السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / اخبار / MTI تقدم مازيراتى جران كابريو وجران توريزمو الجديدتين كليا

MTI تقدم مازيراتى جران كابريو وجران توريزمو الجديدتين كليا

قدّمت شركة MTI الوكيل الرسمي لعلامة مازيراتي في مصر موديليها الجديدين كليًّا جران توريزمو سبورت وجران كابريو MC لأول مرة بالسوق المصرية، في خطوة أخرى تعزّز بها مِن التزامها تجاه السوق المحلي.

واختارت شركة MTI كذلك مركز التسوّق الفخم “فيرست مول” داخل فندق فور سيزونز في فيرست ريزيدنس لتقديم موديلها جران كابريو MC الأحدث للجمهور وعشّاق العلامة الإيطالية العريقة، مِن أجل التعرّف عن قُرب على خصائص وتجهيزات تلك السيارة المكشوفة الجذّابة.

بلونَيْهما الخارجي المميّزين “بيانكو إلدورادو” و”روسو ماجما”، أطلّ الطرازان الجديدان جران توريزمو سبورت وجران كابريو MC (اختصارًا لـMaserati Corse) للمرة الأولى محليًّا في جناح خاص لمازيراتي في مركز التسوّق الفخم، وسيظلان معروضيْن هناك للجمهور لمدة شهر كامل.

كان الموديلان جران توريزمو سبورت وجران كابريو MC أخضعا لتحسينات وتعديلات شاملة مع تدعيمهما بباقة مميّزة من التجهيزات والأنظمة الإلكترونية المتطوّرة للتأكيد على الطابع الرياضي الأنيق للنسختين “سبورت” و”MC”، سواء على صعيد الخطوط الخارجية أو الداخلية.

وبالنسبة إلى خطوط الخارجية للسيارتين الرياضيتين، جاءت المقدّمة تتضمّن شبك تهوئة أماميًّا سداسي الأضلاع على هيئة “أنف قرش” مع صادم أمامي أكبر حجمًا، والاستعانة بالعديد من اللمسات الكرومية على كل المواضع. ويُمكن القول إن هذه المقدّمة مُستوحاة من النموذج التصوّري “ألفيري”، الأمر الذي أضفى لمسات جذّابة ثلاثية الأبعاد على الجهة الأمامية بوجه عام. وفوق هذا وذاك، أسهم هذا التصميم المميّز في تعزيز مستويات الانسيابية وخفض معدّلات الجرّ للطرازين الجديدين.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، يُمكن القول إنها باتت أكثر أناقة وفخامة عن أي وقت مضى، وتضمّ بين طيّاتها مكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس، أبرزها جلود “بولترونا فرو” لكسوة المقاعد الأربعة، كما جاءت المقاعد بدورها تتضمّن مساند رأس مُدمجة. أما لوحة القيادة، فجاءت أنيقة أيضًا مع تصميم جذّاب تَغلُب عليه الانحناءات والزوايا، تُكمّله الخيوط الجلدية المطرّزة ذات الطابع العصري اللافت.

على الصعيد التقني، جرى تحديث النظام المعلوماتي الترفيهي مِن خلال إضافة شاشة عاملة باللمس عالية الوضوح قياس ٨.٤ بوصات، تتوافق مع نظامَي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”. ولهواة سماع الموسيقى يتوافر قياسيًّا في الطرازين الجديدين جران توريزمو سبورت وجران كابريو MC نظامًا صوتيًّا عالي النقاء فئة “هارمان كاردون” بقوة ٩٠٠ واط ويتّصل بعشر سماعات.

ويَقبع الكنز الحقيقي للسيارتين الرياضيتين خلف الغطاء الأمامي؛ إذ يستقرّ محرّك عادي السّحب فئة V8 سعة ٤.٧ لترات، وهو قادر على توليد ٤٦٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٢٠ نيوتن/متر. يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب فئة  ZFتكفل اختراق كل مِن جران توريزمو سبورت وجران كابريو MC الأحدثللحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٨ و٤.٩ ثوانٍ، قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٢٩٩ و٢٩١ كم/ساعة، على الترتيب.

وبهذه المناسبة، قال محمد قنديل، المدير التنفيذي لـ”مازيراتي مصر”: “نَحن سعيدون للغاية لإطلاق الموديلين الرياضيين الجديدين للمرة الأولى في السوق المصرية؛ فكلّ جزء من أجزاء جران توريزمو سبورت وجران كابريو MC تُحفة فنية من التصميم الإيطالي بحدّ ذاته، وهو ما يَعكس الحرفية اليدوية العالية ودقّة التجميع النهائي لموديلات مازيراتي، وجاء الوافدان الجديدان مستوحيين من الطابع الرياضي المعهود لعلامتنا النخبوية.”

بوجه عام، تفاعل زوّار مركز التسوق “فيرست مول” مع السيارة الرياضية المكشوفة ذات الأداء العالي بجناح مازيراتي المميّز، كما جرى عَرض مختلف المُلحقات وقطع الغيار الأصلية للعلامة الإيطالية هناك كذلك.

كانت مازيراتي مصر بدأت عام ٢٠١٩ بالعديد من الأنشطة الحافلة، أبرزها تنظيم فعالية استغرقت أسبوعين تتضمّن عَرض موديلها ليڤانتي في الهواء الطّلق بمنتجع “القطامية هايتس” في شهر فبراير الماضي. ووفّرت مازيراتي مصر فرصة ذهبية لقاطني المنتجع السكني الفاخر في قلب القاهرة الجديدة للتعرّف عن قُرب على أول سيارة ترفيهية متعددة الاستخدامات (SUV) في تاريخ الشركة الإيطالية، كما جرى تنظيم اختبار قيادة للسيدان رياضية النّفَس بامتياز مازيراتي جيبلي في أثناء الفعالية نفسها.




شاهد أيضاً

تكنولوجيا جديدة تفهم مزاجك وتخفف توترك

تدرس شركة جاجوار لاندروڤر تكنولوجيا جديدة، قائمة على الذكاء الاصطناعي، لفهم حالتنا النفسية أثناء قيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *