الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / اخبار / John Cooper Works Clubman.. ثورة فى عالم مينى

John Cooper Works Clubman.. ثورة فى عالم مينى

في الوقت الذى تحتفل فيه الماركة البريطانية العريقة MINI بمرور ستون عاما من التفوق والريادة في صناعة السيارات قدمت جيلا جديدا من سيارتها الرائعة مينى  John Cooper Works Clubmanالمعروفة بفخامتها وقوة أدائها الرياضى على الطريق لتصبح منافسا قويا فى فئة السيارات الرياضية التي تتمتع بحب جارف لدى الكثيرين من عشاق تلك السيارات على مدار تاريخها العريق.

فى الحقيقة لم تعد سيارات مينى صغيرة الحجم وضعيفة الأداء كما يعتقد البعض أو سيارات عادية كما يراها البعض ولكنها تقود ثورة جديدة في نقل قوة سيارات السباق في سيارتها الشهيرة بالقوة والرفاهية العالية الى سيارتها الجديدة حيث جهزت سيارتها John Cooper Works Clubman بمحرك تربو رباعى الاسطوانات يعتبر الأقوى في تاريخ تلك الشركة البريطانية الشهيرة والذى تبلغ سعته ٢٠٠٠ سى سى بقوة ٣٠٦ حصان ويرتبط هذا المحرك ناقل حركة رياضى أيضا Steptronic من ٨ سرعات وذات قفل تفاضلي ميكانيكي على المحور الأمامي وبنظام الدفع الرباعي ALL4.. فضلا عن التصميم الانسيابي الذى تتميز به John Cooper Works Clubman مما يساهم بشكل كبير في تقليل مقاومة الهواء وزيادة الثبات على الطريق وهذا ما لاحظناه خلال اختبار القيادة وخاصة في المنعطفات الحادة على طرق مدينة فرانكفورت الألمانية.

أداء رياضى بفضل محركها القوى سعة ٢٠٠٠ سى سى بقوة ٣٠٦ أحصنه

لم تخرج John Cooper Works Clubman عن الطابع الخاص الذى تتميز به سيارات مينى سواء فى الفخامة أو الأداء الرياضى حيث تضم تلك السيارة الجينات الوراثية التي تشتهر بها مينى والتى يكون قوامها دقة التفاصيل وقوة الأداء الرياضى وهذا ما حققه لنا المحرك الجديد بقوة ٣٠٦ أحصنة وبتقنية مينى Twin Power Turbo حيث يتفوق عن الجيل السباق بحوالي ٧٥ حصانا عند التسارع الأقصى ويوفر تسارعا استثنائيا وانطلاقة مثالية تعكس شخصيتها الرياضية ليشكل دليلا على الروح الرياضية لتلك السيارة والتزامها بقوة الأداء الرياضى حيث تحقق مينى تسارعا من صفر الى ١٠٠ كم /ساعة في غضون ٤،٩ ثانية أي أسرع من السيارة القديمة بحوالي ١،٤ ثانية وبهذا تجسد John Cooper Works Clubman مفهوم السيارة الرياضية التي تنتهجها مينى لتجعل سيارتها أكثر رياضية بعيدا عن الطرازات الكلاسيكية التي كانت تشتهر بها مينى في السنوات الماضية.

من أكثر المميزات التي تتمتع بها John Cooper Works Clubman هو الوزن المثالى واعتمادها على أحدث تكنولوجيا المحركات ونظام التعليق المتطور.. وهذه المعطيات التي تتميز بها تلك السيارة تتكامل مع بعضها البعض لتوفر لنا اداءا مثاليا ورائعا وتجعلك تشعر أيضا بالراحة والرفاهية أثناء القيادة.. كما أن مقصورة JCW تؤكد الطابع الرياضى وذلك نتيجة استخدامها ألياف الكربون فى عدة أماكن داخل المقصورة مثل لوحة القيادة والابواب وتبرز الخياطة الحمراء على عجلة القيادة وأطراف المقاعد فضلا عن نظام المعلومات التي تحاط بإطار دائرى التى تتميز به طرازات مينى.. وتشتهر Clubman بالباب الخلفى المنقسم الى جزئين بالإضافة الى المصابيح المميزة.

تتميز John Cooper Works Clubman بتصميمها الرياضى الشرس الذى يكشر عن أنيابه على الطريق حيث حرصت الشركة البريطانية على وضع لمستها بديناميكية ودقة عالية وتضم فتحات تهوية كبيرة لتوفر عملية تبريد جيدة لنظام القيادة والفرامل فضلا عن الاجنحة الخلفية التي تساهم في الارتقاء بالسيارة لسرعات عالية وهى مجهزة بغطاء خاص للمرايات الجانبية ذات مواصفات ديناميكية مما يميز الحركة الرياضية للسيارة ويجعلها تبدو أكثر رسوخا.. ومن الداخل تحافظ على أرث وتاريخها القديم بعدادات مينى الدائرية مع المحافظة على اللون الأحمر للسقف ولأغطية المرايا الجانبية فضلًا عن التصاميم والرسومات الجانبية الفريدة التي تعكس شخصية السيارة وشعارJohn Cooper Works الذي ظهر على الشبكة الأمامية والباب الخلفي.. وتظهر خطوط حمراء رائعة في شبكة الرادياتير المصممة حديثًا .. وتضم أيضا نظام اضاءة مميز بمصابيح أمامية LED مع نظام Matrix ومصابيح خلفية LED من تصميم union Jack وتبدو المصابيح الأمامية والخلفية بتصميمها الجديد أكثر تطوّرًا عن الجيل الماضي.

وكما هو معروف أن نسخة John cooper works هي سيارة السباقات التي تثير الحماس على حلبة السباقات فقد أصبحت الان متأهبة ليقودها عشاقها خارج حلبات السباق حيث تجسد تلك السيارة الرائعة سيارة John Cooper الأسطورية التي قهرت مضمار السباق على مدار سنوات عديدة لتعكس الجوهر الحقيقى للسيارات الرياضية بروحها الرياضى وأدائها الفائق وهديرها المميز ويعود الفضل في ذلك لمحركها القوى ذات الأربعة أسطوانات ومحرك العمود المرفقى المزود بتقنية ميني Twin Power Turbo لتصبح سيارة سباق مثالية.. وبفضل محركها الرياضى ولأول مرة مع مينى أصبحت السرعة القصوى لأفضل أداء رياضى جديد تقتصر الكترونيا على ٢٥٠ كم/ ساعة وهذا ما تخطيناه على الطرق الحرة فى المانيا خلال الاختبار.

 

تضم جون ناقل حركة رياضى Steptronic ثماني سرعات ومزود بقفل تفاضلى ميكانيكى وبالتالي وجود سرعات إضافية في ناقل الحركة الجديد والذى من شأنه مساعدة المحرك على تحقيق معدلات أداء اعلى مقترنة بكفاءة أكبر وقوة هائلة وهو تطور جديد أخر حققته مينى في سيارتها الرياضية مما يوفر رحلة مطلقة في القيادة ويحقق أيضا طموحات عشاق القيادة الديناميكية الرياضية بالإضافة الى الاقتصاد في استهلاك الوقود.. ويزود ناقل الحركة الاوتوماتيك أيضا بقفل تفاضلى متكامل ووظيفته تتمثل في توجيه قدر معين من القوة الدافعة لعجلتى محور الدفع الأمامي وفى ظل ظروف القيادة الصعبة يعمل القفل التفاضلى على توفير المزيد من الأمان عند اجتياز المنعطفات وإتاحة المزيد من التحكم في السيارة خلال مواقف القيادة الصعبة مما يقضى على أي اثر للانزلاق في المنحنيات الحادة وذلك بنسبة تصل الى ٣٩٪.

في الوقت الذى تهتم فيه مينى بتطوير القوة الدافعة لسياراتها واعتمادها على محركات قوية تولى تلك الشركة اهتماما خاصا بتوفير مستويات جديدة من الراحة والرفاهية لجميع عشاق طرازات مينى على مدار تاريخها العريق حيث تضم John Cooper Works Clubman خاصية تكنولوجية Connected Media المتكاملة والقادرة إلى الوصول بمجموعة من خدمات ميني  Connected وتم تزويد السيارة بنظام الملاحة Connected Navigation Plus مع شاشة للمعلومات تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة.

تقنية الدفع الرباعى ALL4 توفر المتعة والمغامرة فى ظروف القيادة المختلفة

تتمثل تقنية الدفع الرباعي الدائم ALL4 بأن قوة المحرك تتوزع دائمًا على العجلات الأربع مهما كانت ظروف القيادية مما يضفي على السائق المتعة والمغامرة وتوفر له خفة الحركة واستقرار في القيادة .. أما في ظروف القيادة العادية تعمل تقنية التحكم الديناميكية في نقل عزم دوران المحرك بالطريقة التقليدية إلى العجلات الأمامية، مما يسمح بتحويل قوة المحرك إلى الدفع الأمامي ويعطي كفاءة وقدرة كبيرة في القيادة.. ولكن إذا اكتشف جهاز التحكم خطر الانزلاق على العجلات الأمامية ففي غضون جزء صغير من الثانية وبفضل قابض متعدد الأقراص الذي تم تطويره حديثاً على الترس التفاضلي المركزي يعمل على دعم النظام عندما تكون قيم الاحتكاك متدنيةً بشكلٍ خاصٍ بين الإطارات وسطح الطريق ويتم نقل عزم دوران المحرك إلى العجلات الخلفية بمساعدة مضخة هيدروليكية كهربائية.

 

 

شاهد أيضاً

ماركيز يفوز فى اليابان وهوندا بطل الصانعين للدراجات النارية

 ‬‬فاز مارك ماركيز بطل العالم بجائزة اليابان الكبرى بعد الانطلاق من المركز الأول وضمن فريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *