الأربعاء , أبريل 1 2020
الرئيسية / اخبار / BMW 3 Series الجديدة كلياً .. أكثر قوة ورفاهية

BMW 3 Series الجديدة كلياً .. أكثر قوة ورفاهية

فى نهاية كل أسبوع  weekend يعشق الكثير السفر لمنطقة ساحلية لقضاء وقت ممتع بعيدا عن الاختناق المروري داخل القاهرة ليحصل على قسط وفير من الطاقة الايجابية وتعتبر عروس البحر الإسكندرية وجهة الكثيرين منا.. وأحرص على الاستمتاع بجوها المنعش على فترات متقاربة لكن هذه المرة كانت مختلفة شكلا وموضوعا مع الجيل السابع من BMW 3 Series الجديدة كليًا الأكثر تميزا وصاحبة أرقام المبيعات القياسية على مستوى الأسواق العالمية بل أنها الحصان الجامح لشركتها العالمية BMW.

في كل مرة أقرر السفر لعروس البحر أحرص على التحرك مبكرا للاستمتاع بالبحر كعادتى .. لكن هذه المرة كان الاستمتاع الحقيقي بتجربة BMW 3 Series تلك السيارة الجميلة التي تحقق لك مستويات جديدة من الراحة والرفاهية ومتعة القيادة على الطريق.

مستويات فائقة من الراحة والرفاهية للجميع داخل المقصورة

شهدت BMW 3 Series  الجديدة كليا تعديلات جذرية على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية التي شملت تغيرات بداية من التصميم الجديد غير المألوف للمصابيح الأمامية والخلفية مروراً بمقبض صندوق التروس وقد جاءت السيارة بحجم أكبر من السابق بعد أن زاد الطول بواقع 76 مم عن الجيل السابق.. كما زاد طول قاعدة العجلات بحوالي 41 مم وزاد عرض واجهة السيارة بواقع 43 مم وعرض الجزء الخلفي بواقع 21 مم.

محرك TwinPower Turbo بقوة 184 حصان يوفر أداء رياضى

تأتى الفئة الثالثة الجديدة كلياً بمحرك رياضى سعته 1998 سى سى مكون من 4 إسطوانات ومزود بشاحن توربيني TwinPower Turbo  بقوة 184 حصان ، وعزم دوران 300 نيوتن.متر وسرعة قصوى 235 كيلو متر في الساعة ، وناقل حركة ستيبترونيك من 8 سرعات حقق سلاسة في أداء السيارة حيث تتسارع من الثبات إلى 100 كيلو متر خلال 7.1 ثانية ويصل استهلاك الوقود من 6.3 -7 لتر لكل 100 كيلو متر.. ورغم اغراء قوة محرك السيارة وأدائة الرائع حاولت مرارا وتكرارا الالتزام بالسرعة المقررة.. ولكن دائما النفس امارة بالسوء بعيدا عن أعين الرادار.

الخطوط التصميمية للسيارة  BMWالفئة الثالثة الجديدة كليا  تأتي في غاية الجرأة والحدة وتعبر عن الجوهر الرياضي للسيارة نجد هذا متمثلا في فتحات دخول الهواء الأمامية T-shape air intake والمصابيح الأمامية  (LED Headlights) الكبيرة نسبيا والمتصلة بالشبكة الأمامية, كما تأتي المصابيح الخلفية بتصميم ثلاثي الأبعاد L-shape  صريح وواضح وهو ما يبرز الصفات التصميمة الموروثة من BMW ..ويتمتع تصميم الجيل الجديد من الفئة الثالثة بخطوط جانبية أكثر حدة بهيكلها الخارجي وشبكة تهوية أمامية نشطة (Active Air Stream Kidney Grille) وعجلة قيادة من الجلد متعددة المهام منحتها لمسة رياضية مع الحفاظ على مفهومها التقليدي.

على الجانب الفني شهد الجيل الجديد من الفئة الثالثة تعديلات ملموسة على رأسها تقليص الوزن وخفض مركز الثقل ونظام تعليق مطور بالكامل، بالإضافة إلى الاستعانة بممتصات صدمات جديدة متطورة وأقفال تفاضلية يتم التحكم فيها إلكترونيا للمحور الخلفي المدفوع.

BMW 3 Series متوفرة بنسختين (320i Exclusive)و (320i Luxury Line)

توفر المجموعة البافارية للسيارات  BMW الفئة الثالثة الجديدة كلياً في نسختين ، الأولى منها هي (320i Exclusive) التي أما النسخة الثانية والأعلى تجهيزا فهي نسخة (320i Luxury Line) التي تزيد في عدد من المواصفات مثل المقاعد المكسوة بالجلد الطبيعيVernasca Leather with décor stitching  وإمكانية الاختيار ما بين 3 ألوان للفرش الداخلي وتطعيم لوحة القيادة بالخشب الفاخر ومواد عالية اللمعان ، كما تأتي الخطوط الخارجية المتمثلة في إطار النوافذ والشبكة الامامية وأيضا فتحات دخول الهواء في الصادم الأمامي بتطعيمات لامعة Exterior Chrome Line إضافة إلى فتحة السقف التي أصبحت اكبر بمقدار 100مم ومصابيح أمامية تفاعلية متحركة مع المنعطفات (Adaptive LED Headlights).

كما ظهرت المقصورة الداخلية ببعض التغييرات لجعلها أكثر تنظيماً وبساطة كتغيير مكان زر تشغيل المحرك ليصبح بجانب مقبض التروس وتكييف أوتوماتيك ثلاثي المناطق 3-Zone A/C ، نظام صوتي HiFi مع10 مكبرات للصوت، ونظام تعديل كهربائي للمقاعد معزز بذاكرة؛ بالإضافة إلى تطعيمات  خشبية باللون البني اللامع وتتوفر بالنسخة الأعلى تجهيزًا.

 كل هذا بجانب نظامBMW  الجديد للترفيه والمعلومات BMW Live Cockpit Plus المتكون من عدادات بتكنولوجيا Black Panel بها شاشة قياس 5.7 بوصة بجانب شاشة عرض تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة .كما يحتوي هذا النظام على نظام الملاحة Navigation System محدث بخرائط مصر ونظام اقتران الهواتف الذكية Apple CarPlay .

باقة متنوعة من تجهيزات المساعدة في القيادة

تضم الفئة الثالثة الجديدة كلياً باقة متنوعة من وسائل المساعدة في القيادة التي تشمل نظام ملاحة يعمل مع ناقل الحركة وأبرز هذه الأنظمة هو  Reversing Assistant والذي يقوم بتسجيل أخر 50 متر قطعتهم السيارة للأمام تحت سرعة 35 كم/ساعة حتى تقوم السيارة برجوعهم أوتوماتيكيا عند الحاجة بدون  قيام السائق بالتحكم في عجلة القيادة.. كل هذا بالإضافة إلى نظام Parking Assistant الذي يقوم بصف السيارة بالموازاة أو عموديا أوتوماتيكيا مستخدما الكاميرا الخلفية والحساسات الأمامية والخلفية.

تمتلك السيارة الكثير من وسائل الأمان أبرزها مجموعة الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، اضاءة أوتوماتيكية وحساسات مطر، مرايا داخلية وخارجية مضادة للإبهار، مثبت سرعة ,نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، ونظام DSC الثبات، ونظام التحكم بالجرDTC  .

في النهاية رغم أن BMW 3 Series سيارة رياضية وذات أداء قوى على الطريق بفضل قوة محركها الا أنها توفر مستويات فائقة من الراحة للجميع داخل المقصورة والثبات في المنحنيات الحادة فضلا عن أبعادها المتميزة التي تجعلها سيارة رائعة في الطرق المزدحمة أيضا وداخل المدينة.

شاهد أيضاً

هبوط حاد فى مبيعات السيارات فى أمريكا بسبب كورونا

سجلت مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية هبوطا حادا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *