الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / اخبار / BENTLEY تبتكر تحفة فنية احتفالاً بالذكرى المئوية

BENTLEY تبتكر تحفة فنية احتفالاً بالذكرى المئوية

قام قسم Mulliner للتخصيص الفاخر والتابع لشركة Bentley Motors، بابتكار 100 قطعة فنية حصرية هي عبارة عن صندوق خاص للمفاتيح مصنوع يدويّاً ومصمّمة خصيصاً لتسليمها للعملاء عند تسلّمهم لسيارة Mulsanne W.O. Edition by Mulliner الجديدة. وتعيد سيارة Mulsanne الجديدة ذات الإصدار المحدود إحياء لذكرى الأب المؤسس لشركة Bentley حيث تتضمن شريحة من العمود المرفقي من سيارته الخاصة آنذاك.. ويحتوي الصندوق الخاص بالمفاتيح على مجموعة من التذكارات المميّزة منها نموذج مصغّر 1:18 من السيارة الخاصة لمؤسس علامة Bentley والتر أوين ذات محرّك سعة 8 لترات، وقد تم تصنيع النماذج حصرياّ لإحياء الذكرى المئوية في تاريخ علامة السيارات الفاخرة.

كما يضمّ الصندوق التذكاري الخاص قطعة فنية لرمز ’B‘ بالإجنحة وضعت إلى جانب مجموعة من ثلاثة مفاتيح، وكتيب مطبوع مع صور تنشر للمرة الأولى لسيارة Bentley طراز 1930 المشهورة بمحركها سعة 8 لترات. تمت إضفاء لمسة أخيرة على هذه الهدية التذكارية من خلال شهادة الأصالة الموقعة من قبل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Bentley، أدريان هولمارك، ومدير التصميم وقسم Mulliner، ستيفان شيلاف.

تم تصميم الإصدار الخاص والحصري لطراز Mulsanne خصيصاً لتكريم الأب المؤسّس لعلامة Bentley، والتصميم مستوحىً من طراز 1930 المشهور بمحرّك سعة 8 لترات – – وهو آخر طراز قام والتر أوين بتصميمه للشركة. ويحمل الصندوق التذكاري الخاص بالمفاتيح العديد من العناصر التصميمية المستوحاة من الطراز الحصري.

ويتميّز الصندوق المصنوع يدويّاً بتصميم مميّز تزيّنه لمسات فريدة مثل المقبض المصنوع من مادة الكروم، وقشرة خشبية من شجرة اللوز بلون أسود داكن (Dark Stained Burr Walnut) مصقولة باللون الأسود اللامع (Piano Black)، بالإضافة إلى عروة لفتح الصندوق والمصنوعة من أفخر أنواع الجلد مصمّممة من قبل Fireglow Heritag وتتطابق مع الجلد الأحمر المستخدم في مقصورة سيارة Mulsanne بإصدار W.O المحدود.

ويتميّز التصميم الخارجي لصندوق المفاتيح بوجود نقش 1919-2019، للدلالة على الذكرى المئوية لتأسيس Bentley، بالإضافة إلى صورة ظلية مرسومة بأناقة لسيارة Bentley Mulsanne. ويأتي الإمضاء الشخصي لمؤسّس الشركة ’والتر أوين‘ ليضفي رونقاً خاصّاً على تصميم الصندوق ويثني على إنجازات المؤسّس المبتكرة.

الإصدار الخاص من طراز MULSANNE W.O. من MULLINER: سيارة فريدة تمثّل علامة استثنائية فارقة

تعرض شركة Bentley Motors مستوى فائقاً من جمال التصاميم الحصرية الخاصّة وذلك عبر إصدار جديد محدود وخاص للغاية من طراز Mulsanne.. يُمثّل إصدار Mulsanne W.O. Edition‎ من إنتاج Mulliner لمسة تقدير وتكريم للأب المؤسّس للشركة، كما يتضمّن كل سيارة من هذا الإصدار قطعة أصيلة من تاريخ Bentley‏. فكل سيارة من هذا الإصدار المحدود – الذي يقتصر على 100 سيارة فقط – تحتوي بداخلها على شريحة معدنية مأخوذة من العمود المرفقي الأصل للسيارة الشخصية التي كان يملكها ’والتر أوين بنتلي‘ طراز Litre 8. يمكن تطبيق ميّزات إصدار Mulsanne W.O. Edition في أي من مجموعة الطرازات الثلاثة لسيارة Mulsanne وذلك وفقاً للرغبات المفضَّلة لدى العميل.

وتتضمّن المزايا الأساسية ألواناً مقسَّمة في المقصورة الداخلية مصنوعة من جلد Heritage Hide الذي يعكس عراقة السيارات القديمة، بالإضافة إلى عجلات بلون Beluga الأسود الأنيق، وصندوق رائع للمشروبات أو مبرّد للزجاجات داخل مسند الذراع تزيّنه شريحة معدنية من العمود المرفقي لسيارة والتر أوين‎‏ الشخصية.

Mulliner – تصاميم نادرة

يتمثّل دور Mulliner في الاستجابة لمتطلّبات عملاء Bentley المميّزين. ويمكن تخصيص سيارات Bentley وفقاً لأي من طلبات العملاء ورغباتهم لإضفاء طابعهم الشخصي الفريد عليها.

تعود جذور Mulliner إلى القرن السادس عشر حينما ركّزت الشركة بشكل أساسي على تصنيع عربات فخمة تجرّها الخيول. وفي العام 1923، قدّمت Mulliner لأوّل مرّة تصميمها الخاص بالهيكل الأساسي لجسم سيارة Bentley من خلال عرض سيارة 3  Litre Bentley  ذات المقعدين خلال المشاركة بمعرض أوليمبيا في لندن، وذلك بعد أربعة أعوام فقط من تأسيس شركة Bentley Motors.

وفي العام 1953، صنَّعت شركة Mulliner مقصورة أحد أشهر طرازات Bentley على الإطلاق، ألا وهو R Type Continental. وقد ألهم هذا الطراز تصميم طراز Continental GT ليومنا الحاضر. بعدها في العام 1957، طرحت Mulliner طراز Continental Flying Spur، وهو عبارة عن سيارة صالون رباعية الأبواب مُصنَّعة خصيصاً على شاسيه Bentley Continental. وقد أصبحت Mulliner جزءً من شركة Bentley Motors بشكل رسمي في العام 1959 لتُنشئ الوُرش الخاصّة بها في مدينة كرو.

المئوية الأولى لعلامة Bentley – 100 عام من التألّق الاستثنائي

في العام 1919 قام والتر أوين (دبليو. أو.) بابتكار شركة تتمتّع بهدف واحد: صناعة “سيارة سريعة، سيارة جيدة، الأفضل في فئتها”. وهذا الأساس التوجيهي قد رسم معالم الطريق التي تسير عليها Bentley منذ ذلك الوقت، وهو يدفع العلامة التجارية أكثر نحو الأمام ويجعلها رائدة في قطاع السيارات الفاخرة حول العالم اليوم.

شاهد أيضاً

هيونداى تطلق للعام الرابع على التوالى حملة “سلامتك تهمنا”

نظمت هيونداي من خلال وكيلها الحصري شركة جي بي غبور أوتو، حملة توعية عالمية تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *