الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / خد بالك / 8 أخطاء قاتلة تدمر سيارتك

8 أخطاء قاتلة تدمر سيارتك

يقع كثيرون في أخطاء “قاتلة”، تؤدي إلى تعطُّل سياراتهم، وغالبية هذه الأخطاء تحدث أثناء قيادتهم لها

1- لا تضع يدك على القير أثناء قيادة السيارة، خاصة في المسافات الطويلة، لأن هذا يزيد الحمل والاحتكاك بين تروس القير. وهذه العملية لها آثار سيئة بتدمير القير مستقبلاً.

2-  أثناء مرورك باللفَّات القاسية، أو نقاط الدوران إلى الخلف، قم بتخفيض سرعة السيارة قدر الإمكان حتى لا تتضرر مقصات وكبالن السيارة.

3-  إذا ارتفعت درجة حرارة سيارتك، وانخفض منسوب المياه في الريدياتير، قم بتزويدها بالمياه، على أن تكون درجة حرارتها طبيعية، أثناء دوران المحرك، حتى لا تصطدم المياه الباردة بمعدن الريدياتير، فيتسبَّب فارق الحرارة في تلفه.

4-  حاول أن تتحقق دائماً من ضغط هواء الإطارات وجودتها، لأن تأثيرهما مباشر على نظام تعليق السيارة “العفشة”، كذلك حاول صيانة نظام التعليق وتربيطه باستمرار، لأن تأثيره مباشر على عمر الإطارات.

5- لا تقم بالضغط على بدال الوقود مع رفع سرعة سيارتك مباشرة، خاصة إن كانت سيارتك  أوتوماتيكي، فهذا يؤثر سلباً على عمر القير.

6.- عند تغيير زيت المحرك لا تستخدم عملية شفط الزيت، فمن الأفضل فك فلتر الزيت من الأسفل، وتصفية الزيت تماماً، لأن الزيت القديم يحتوي على بعض القطع المعدنية الدقيقة التي تآكلت من جسم الموتور الداخلي، وبقاؤها يسبِّب زيادة الاحتكاك الداخلي، وتلف المحرك.

7- لا تزد من حمولة حقيبة السيارة الخلفية، لأنه سيؤثر على نظام التعليق الخلفي، إضافة إلى تغيير مستوى إضاءة السيارة الأمامية، إذ لن تعمل بكفاءة، لأنها سترتفع إلى أعلى نتيجة الوزن الزائد في الخلف.

8- عند ترك السيارة لفترة طويلة “أكثر من أسبوعين”، حاول ألا ترفع المكابح اليدوية، وضع أحجاراً عند إطارات السيارة لحماية مكابح السيارة من التلف، خاصة إن كانت درجات الحرارة مرتفعة.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

5 خطوات تجعلك تقود سيارتك براحة بال بعيدا عن التوتر

نتعرض كثيرا لحالات الغضب خلف عجلة قيادة السيارة مما يجعلنا نشعر بالغضب أثناء القيادة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *