الأربعاء , مايو 27 2020
الرئيسية / اخبار / 7 علامات تدل على تلف فرامل السيارة

7 علامات تدل على تلف فرامل السيارة

تعد منظومة الفرامل من أهم وسائل السلامة والأمان على الطريق .. لذلك يجب الاهتمام بذلك الجزء في السيارة، وعمل الصيانة الدورية لها بالمواعيد المحددة وذلك بهدف ضمان السلامة ولكي تحقق أعلى معدلات أمان أثناء قيادة السيارة، وفي العادة يتساءل الكثير عن طرق التعرف على العلامات التي تدل على وجود تلف بمنظومة الفرامل الخاصة بالسيارة،

أهم علامات تلف فرامل السيارة.

1- إضاءة لمبة الفرامل في تابلوه السيارة: إذا رأيتِ إضاءة مؤشر الفرامل الموجود في لوحة العدادات فذلك يؤكد وجود خلل بمنظومة الفرامل داخل السيارة وبالتالي من الضروري عمل الصيانة بشكل سريع ويفضل عدم السير بالسيارة عند ظهور تلك المشكلة.

2- هبوط مستوى دواسة الفرامل في السيارةإذا لاحظت هبوط مستوى دواسة الفرامل في السيارة، وأن دواسة الفرامل ليست بمستوى دواسة البنزين نفسها، وذلك يدل على حاجة الفرامل إلى عمل صيانة.. وهنا يجب أن تتوجه إلى أقرب مركز صيانة السيارات لكي تجنب التعرض إلى المخاطر.

3-وجود صلابة عند الضغط على دواسة المكابح: عند الضغط بالقدم على الدواسة سوف تشعر بأنها أكثر صلابة من السابق، وفي تلك الحالة ستجد نفسك تحتاج لأن تضغط بقوة حتى تستجيب السيارة وتستجيب إلى الوقوف، في تلك الحالة يجب التوجه بشكل سريع إلى مركز صيانة لكي تتغلب على هذا العطل وتغير الجزء التالف منها بشكل سريع لكي تتفادي التعرض إلى المخاطر أثناء قيادة السيارة على الطريق.

4- سماع صوت أثناء الضغط على دواسة المكابحإذا سمعتِ صوت أثناء الضغط على مكابح السيارة، فهذا يدل على وجود تلف بمنظومة الفرامل، ويجب عليكِ التوجه بشكل سريع إلى مركز صيانة متخصص، للوصول إلى سبب العطل وإصلاحه لتفادي التعرض إلى المزيد من الأعطال الخاصة بالفرامل.

5- سرعة الكبح عند الضغط على دواسة المكابح: حينما تكون المكابح الخاصة بالسيارة حالتها سيئة.. في العادة تصبح حساسيتها شديدة جداً حيث تعمل بشكل قوي أثناء الضغط برفق على دواسة المكابح.

6- وجود اهتزاز في السيارة أثناء الضغط على الفرامل: عند ضغطك على دواسة الفرامل سوف تشعر بوجود اهتزاز أو رعشة بالسيارة.

7- الانحراف إلى أحد جانبي الطريق أثناء قيادة السيارة: تلاحظ أن السيارة تذهب إلى أحد جانبي الطريق، أو تتوجه إلى سيارة أخرى عند الضغط على دواسة الفرامل.

شاهد أيضاً

سمارت EQ Fortwo بحلة جديدة أكثر قوة

أزاحت شركة برابوس الألمانية الستار عن الطراز أولتيميت إي الجديد الذي يعتمد على السيارة الكهربائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *