الأربعاء , أبريل 8 2020
الرئيسية / اخبار / 6 أسباب تأخر تشغيل محرك سيارتك

6 أسباب تأخر تشغيل محرك سيارتك

خلال فصل الشتاء يعانى الكثير من مالكى السيارات من مشكلة تأخر تشغيل محرك السيارة فى الصباح الباكر  أو عند التوقف بالسيارة واعادة تشغيلها مرة أخرى وقد تتكر تلك المشكلة عدة مرات وتتعدد الأسباب التي تؤدي الى هذة المشكلة في السيارة نستعرض اهمها وهي:


1- مشكلة في بخاخات الوقود
عند تأخر تشغيل محرك سيارتك فمن المحتمل ان يكون هناك مشكلة في البخاخات.. فمن أعطال البخاخات انسداد فوهة حاقن الوقود مما يسبب في صعوبة بخ الوقود مما ينتج عنها تأخر عمل السيارة عند تشغيلها.


2- البواجيهات أو شمعات الاشعال
عند تلف البواجيهات أو عدم وصول الكهرباء اليها بشكل كافي تؤدي الى صعوبة احتراق خليط الوقود والهواء الموجود داخل غرفة الاحتراق مما يؤدي عند محاولة تشغيل السيارة الى تأخرها بشكل مزعج.


3- نسبة الهواء الموجودة في المحرك
عند وجود نسبة الهواء الموجودة في المحرك ناقصة عن المطلوب قد تؤدي الى تأخر في تشغيل المحرك , و تزيد نسبة الهواء كمية استهلاك الوقود داخل المحرك وهنا لاننسى دور فلتر الهواء المتسخ فقد يمنع دخول الهواء الى المحرك بالكمية الكافية.


4- ضعف في طرمبة الوقود
تعاني السيارات التي يوجد فيها ضعف في طرمبة الوقود والذي يكون في الغالب بسبب وجود خلل بها مما يؤدي الى عدم ضخ الوقود بالكمية المناسبة للمحرك فعند محاولة تشغيل المحرك قد يتأخر بعض الوقت.


5- فلتر الوقود
عند التأخر في تغيير فلتر الوقود أو استعمال وقود غير سليم لمحرك سيارتك قد يؤدي الى انسداده مما قد يعيق مرور الوقود الى المحرك مما يتسبب في تاخر تشغيل السيارة وتقطيعها أثناء العمل.


6- بطارية السيارة
– عند ضعف بطارية السيارة نتيجة نهاية العمر الافتراضي لها أو لاحدى المشاكل المتعلقة بتهريب الكهرباء أو تلك المتعلقة بالشحن تؤدي الى مشاكل في تشغيل السيارة.

شاهد أيضاً

الفورميولا وان تمنح العاملين إجازة إجبارية وخفض رواتب القيادات بسبب كورونا

منحت بطولة العالم الفورميولا وان نصف عدد العاملين بها إجازة إجبارية حتى نهاية مايو بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *