الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / اخبار / 500 ساعة لتطوير أستون مارتن DB4 GT ZAGATO الإسطورية

500 ساعة لتطوير أستون مارتن DB4 GT ZAGATO الإسطورية

في مشهد رائع لن يتكرّر، يدخل كادر العمل إلى منشآت البناء الجديدة الخاصة بإعادة تطوير السيارات في قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘ في نيوبورت باجنيل، حيث يخضع أكثر من عشرة نماذج من DB4 GT Zagato Continuation  لعملية إعادة بناء وتطوير دقيقة ضمن برنامج مواصلة التصنيع.

وتسير خطوات إنتاج السيارة الأغلى ثمناً من ’أستون مارتن‘ حتى الآن على قدم وساق في المبنى الرئيسي لقسم ’هيريتاج ديفيجن‘ الشهير عالمياً والتابع لـ ’أستون مارتن‘، ويمتزج الإتقان الحرفي ومنشآت الإنتاج الحديثة والخدمات اللوجستية لإتاحة المجال أمام بناء عدة سيارات معاً وفق برنامج إعادة التطوير، وللمرة الأولى.

ولكن ذلك لا يعتبر خط إنتاج عادي للسيارات، إذ تبدو عملية الإتقان الحرفي لسيارات DB4 GT Zagato Continuation الرياضية في نيوبورت باجنيل أكثر دقة وعلى أعلى المعايير، حيث جاءت كل واحدة من هذه السيارات الرياضية ثمرة حوالي 4,500 ساعة من العمل الدقيق والمتقن.

بدوره، قال باول سبايرز، رئيس قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘: “العمل على هذه السيارات ’التاريخية الجديدة‘ الرائعة مدعاة فخر لنا جميعاً في نيوبورت باجنيل. ونرى في البرنامج الطموح لإعادة تطوير سيارات ’أستون مارتن‘، والذي أطلقناه هنا مع ’دي بي 4 جي تي كونتينيويشن‘ في عام 2017 وأثمر عن إبداع DB4 GT Zagato Continuation  المتميزة، فرصة حقيقية قد لا تتكرر، وتتيح لنا المساهمة في التاريخ الغني لهذه العلامة البريطانية للسيارات الرياضية الفاخرة”.

وأضاف سبايرز: “بالإضافة إلى المبدعين والحرفيين من الرجال والنساء الذين لعبوا دوراً في بناء سيارات السباق المذهلة ’دي بي آر 1‘ و’دي بي 3 إس‘؛ والنماذج الاستثنائية ’دي بي 4‘ و’دي بي 5‘ و’دي بي 6‘؛ وسيارة الصالون الفاخرة ’أستون مارتن لاجوندا‘ من تصميم ويليام تاونز، يضع العاملون هنا اليوم بصمتهم الخاصة في تاريخ صناعة السيارات”.

ومنذ انطلاقتها في ستينيات القرن العشرين، حافظت DB4 GT Zagato  على مكانتها كسيارة رياضية أصيلة بحق تضاهي قوة ’فيراري‘ آنذاك. وسيقتصر إنتاج الطراز الجديد على 19 سيارة فقط ستمزج بين القوة الجبّارة لمحركات سيارات السباقات الرياضية، واللمسات الجمالية الساحرة.

وسيتم تطوير جميع سيارات DB4 GT Zagato Continuation  الـ 19 وفق أعلى مستويات الجودة باستخدام مزيج من دقة الحرفية التقليدية التي أتقنها السير ديفيد براون، وأحدث تطبيقات الهندسة التقنية الحديثة التي تضمن تعزيز الأداء.

وتأتي إعادة تطوير هذه السيارة في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته سيارات ’دي بي 4 جي تي‘ الـ 25 التي تم بيعها خلال عام 2017 لهواة وعشاق السيارات الرياضية؛ كما أن هذه الخطوة تسبق تطبيق البرنامج الأكثر طموحاً على الإطلاق لإعادة تطوير سيارات أستون مارتن التاريخية، ولاسيما طراز ’دي بي 5 جولد فينجر إديشن‘ الذي سيتم طرحه في السوق بحلول عام 2020.

ومن جانبه، قال د. آندي بالمر، رئيس ’أستون مارتن لاجوندا‘ والمدير التنفيذي للمجموعة: “أنا مسرور جداً لرؤية المشروع الطموح لإعادة التطوير وهو يؤتي ثماره بطريقة استثنائية. وتطلّب الأمر قدراً كبيراً من الشجاعة والرؤية والتفاني من أولئك المعنيين بتحويل هذه الفكرة إلى حقيقة مدهشة اليوم. تعتبر DB4 GT Zagato  جوهرة حقيقية في تراث أستون مارتن الذي تفخر به، ومع الجمال الجديد المتمثل في ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘، تجسّد سيارات ’دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن‘ احتفالاً فريداً ومتميزاً بالعلاقة الوثيقة التي ربطت بين اسم ’أستون مارتن‘ وأيقونة التصميم الإيطالية غير المسبوقة في مجال السيارات على مدى 60 عاماً”.

تجدر الإشارة إلى أن سعر ’دي بي زد سنشري كولكشن‘ سيبلغ 6 مليون جنيه إسترليني تضاف إليها الضرائب المحلية؛ وستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الأخير من عام 2019 بالنسبة لسيارات ’دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن‘، بينما تبدأ أولى عمليات تسليم سيارات ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘ للعملاء في الربع الأخير من عام 2020.

 

شاهد أيضاً

 هيونداى كونا وسانتافى وتوسان 2020 تنال 5 نجوم فى أختبار السلامة

حصلت طرز هيونداي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات للعام 2020، كونا وسانتافي وتوسان، على تصنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *