الإثنين , 21 مايو 2018
الرئيسية / اخبار / 5 طرق لتحسين قيادة السيارات

5 طرق لتحسين قيادة السيارات

1- قم بتخفيض مقعدك
السائق الذي يجلس على مقعد مرتفع يشعر كما لو انه يقود بشكل أبطأ. وهكذا، فإن سائقي سيارات الدفع الرباعي، يقودون بشكل أسرع لأنهم يشعرون انهم يسيرون ببطء بسبب إرتفاع سياراتهم. لذلك قم بتخفيض مقعدك للحصول على إحساس أكبر بسرعتك لكي لا تضطر إلى زيادتها ظناً منك بأن سيارتك تسير ببطء.

2- شغّل مصابيحك الأمامية خلال النهار
وجدت دراسة كندية قديمة أن الأشخاص الذين يقودون مع مصابيح أمامية مضاءة خلال ساعات النهار إنخفضت نسبة التعرض للحوادث لديهم بمعدل 11 في المئة. وعلى الرغم من ذلك فإن إستعمال المصابيح الأمامية خلال النهار قد يكون عملاً غير قانوني في بعض البلدان.
3- لمحبي القيادة على الرمال
قبل القيادة على الشاطئ أو في الصحراء، قم بتخفيض ضغط الهواء في الإطارات إلى 12 رطل، فمن شأن ذلك أن يساعدك على “تعويم” سيارتك على الرمال. وإذا في حال شعرت بأن سيارتك بدأت بالغوص في الرمال، حفاظ على الزخم, ولا تتوقف.

4- هكذا تنجو من الضربات الخلفية
أولا، قم بسحب وشد حزام الأمان الخاص بك. ثانياً، أزل قدمك من على دواسة الفرامل وضع السيارة في وضعية الحياد. هذا الأمر سيساعد على توزيع القوة وقد يمنعك من الإصطدام مرتين من الجهة الخلفية، الأمر الذي يمكن أن يحدث إذا قمت بتطبيق الفرامل بعد التعرض للصدم بينما السيارة التي صدمتك من الخلف لا تزال تتحرك إلى الأمام.

5- قم بإراحة المحرّك
ضع سيارتك في وضعية الحياد عند توقفك على إشارات المرور. فهذا الأسلوب يقلل من كمية الحرارة التي يحملها نظام التبريد، ويمكنه ان يحسن من عملية إستهلاك الوقود بعض الشيء.

شاهد أيضاً

10 نصائح للقيادة بآمان فى رمضان

مع قدوم شهر رمضان، تنتشر العديد من حملات التوعية للسلامة الطرقية خلال الشهر الفضيل، ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *