الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / خد بالك / 3 أسباب وراء تلف بوجيهات السيارات

3 أسباب وراء تلف بوجيهات السيارات

تتعدد أسباب تلف بوجيهات السيارات، فبدون البوجيهات في محركات البنزين لايمكننا تشغيل المحرك لهذا فهي من القطع الهامة في محرك السيارة والتي يجب الإهتمام بها وعدم إهمالها، فعندما يتعرض بوجية واحد فقط للتلف في محرك السيارة يمكنك ملاحظة تغيير أداء المحرك ووجود عطل به بسهولة حيث يصبح المحرك كثير الإهتزاز ويقل عزمه وتظهر عليه العديد من الأعراض الأخرى فقط عند تلف أحد البوجيهات وهذا يبين أهميتها.

ثلاثة أسباب هامة تؤدي إلى تلف البواجيهات في محرك السيارات

أولاً : نهاية العمر الإفتراضي أو إرتفاع الحرارة

عند نهاية العمر الإفتراضي للبوجيهات فستتعرض للتلف فهي كغيرها من الأجزاء الأخرى داخل المحرك تتعرض للتلف ومع كل إستعمال يقل عمرها الإفتراضي وتساهم الحرارة المرتفعة في المحرك في تسريع تلف البوجيهات.

ثانياً : الزيت

إذا تسرب الزيت إلى البوجيهات يسبب عدة أضرار على رأس البوجية، مما يسبب تأكله بسرعة، وهذا الأمر يحدث نادراً أن يتسرب الزيت، الى داخل غرف الإحتراق ويصل إلى البوجيهات فإذا وصل المحرك إلى هذه الحالة فيجب إصلاحه فوراً قبل تعرضه للتلف وتوقفه عن العمل.

ثالثاً : الكربون

يؤدي تراكم الكربون على رأس البوجيهات في التسريع من تلفها وعدم عملها بالشكل المطلوب مما يظهر جلياً على أداء محرك السيارة.

كما أن البوجيهات كغيرها من القطع في السيارة وتتعرض للتلف لهذا يجب عمل فحص لها كل 10 ألاف كيلومتر حتى تحافظ على سيارتك وتتجنب الأعطال المفاجئة بها بحيث لاتتعدى فترت إستعمال البوجيهات 20 ألف كيلومتر.

شاهد أيضاً

كيف تختار البطارية الانسب لسيارتك ؟

أنتشر فى سوق السيارات أنواع كثيرة من البطاريات وعندما تنوى فى شراء بطارية جديدة تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *