السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / اخبار / مرسيدس- بنز  AMG A 35 4MATIC .. روعة الاداء الرباضى 

مرسيدس- بنز  AMG A 35 4MATIC .. روعة الاداء الرباضى 

يمكن وصف السيارة الجديدة A 35 4MATIC بثلاث كلمات فقط، فهي سيارة رياضية المظهر ورقمية وتستحوذ على مشاعرك من أول لحظة.. وتمثل هذه السيارة مستوى جديد لتجربة القيادة مقدمة خصيصاً لعملاء مرسيدس-بنز الذي يقودون سياراتها لأول مرة، حيث تفتح أمامهم تلك السيارة عالماً متكاملاً من الأداء الراقي والقيادة السلسة. تنتمي هذه السيارة لفئة سيارات مرسيدس-بنز الجديدة للدفع الأمامي وبها محرك تيربو 2 لتر و4 سلندر بقدرة تصل إلى 306 حصان. تم تصميم الجسم الخارجي ونظام التعليق والدفع الرباعي وناقل الحركة وبرامج القيادة والضبط الدقيق وكافة التفاصيل بحيث توفر تجربة قيادة رياضية وسلسة دون التخلي عن مستوى الراحة كل يوم. تتميز السيارة بنفس خصائص قيادة السيارات الرياضية (حيث يبلغ معدل تسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/الساعة 4.7 ثانية فقط)، كما أن التصميم المتميز لها يعمل على تقوية شكل وشخصية السيارة باعتبارها أحدى أفراد عائلة السيارات فائقة الأداء. إنها سيارة AMG حقيقية للراغبين في الحصول على تجربة قيادة رائعة. 

 يمثل ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT DCT 7G ثنائي التعشيق ميزة رئيسية للسيارة A35 الجديدة. لقد تم تطوير معدل تغيير التعشيق بحيث يمكن لقائد السيارة الحصول على أي سرعة يريدها بشكل فوري بمجرد تغيير وضع التعشيق، هذا بالإضافة لمعدل الغيار السريع والتوصيلات المحسنة عند القيام بزيادة سرعة الغيار. وتتيح وظيفة RACE-START أقصى تسارع من وضع الثبات وهي تجربة مثيرة للغاية. يمكن ايقاف وظائف ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT DCT 7G ثنائي التعشيق عند تنشيط وضع M المؤقت، وذلك من خلال تشغيل دواسات عجلة القيادة في أي وضع قيادة، وعند تشغيل وضع ناقل الحركة اليدوي “M” للتعشيق اليدوي.

تمثل الديناميكية والسرعة والأداء الخصائص الثلاث الرئيسية للدفع الرباعي الذي يميز السيارة     AMG A 35 4MATIC الجديدة. إنّ الدفع الرباعي المتغير لسياراتAMG Performance 4MATIC يدمج بين أفضل قوة جر ممكنة مع الكثير من المتعة أثناء القيادة، كما يتغير توزيع العزم بشكل مستمر ليناسب متطلبات القيادة المتنوعة. ويتضمن ذلك كل من الدفع الأمامي فقط وتوزيع متساوي (50:50%) للمحاور الأمامية والخلفية.       

يتضمن نظام العادم غطاء يتم التحكم فيها أوتوماتيكياً كخاصية قياسية في كل الموديلات. وطبقاً لبرنامج القيادة الذي يتم اختياره، يتباين الصوت الصادر من الشكمان من صوت متوازن إلى صوت قوي.. تتمتع السيارة الجديدة بخمس برامج قيادة مميزة هي”Slippery”, “Comfort”, “Sport”, “Sport +”  و”Individual”، وهو ما يتيح نطاقا واسعا من اختيارات القيادة، بداية من وضع القيادة المريحة حتى القيادة السريعة. وتقوم نظم القيادة بتغيير بعض العوامل مثل سرعة استجابة المحرك وناقل الحركة.

إنّ التصميم الخارجي للسيارة، خاصة شبكة الرادياتير التي تميز سيارات AMG، والاسبليتر الأمامي وباقة تجهيزات السيلفر كروم تجسد شخصية سيارات AMG التي تجسدها تلك السيارة. بالإضافة لذلك تدعم العجلات الاختيارية بقياس 19 بوصة، والعتبات الجانبية بشعار AMG مظهر هذه السيارة بصورة اضافية. أما السيارة من الداخل فتتضمن نظام MBUX للمالتي ميديا، والذي يتضمن أوامر تشغيل سهلة الاستخدام بتصميم رياضي. ويُعد الكونسول المركزي المميز من خصائص سيارات AMG التي تم تزويد A35 بها، ويتضمن أيضاً لوحة تعمل باللمس ومفاتيح اضافية لتشغيل الوظائف المختلفة مثل نظام الثبات الالكتروني ESP ووضع ناقل الحركة اليدوي وخفض مستوى الإضاءة القابلة للضبط.

تُعد السيارة A-Class هي أولى موديلات مرسيدس-بنز التي يتم تزويدها بنظام MBUX (تجربة المستخدم من مرسيدس-بنز) للمالتي ميديا، والذي يمثل بداية عصر جديد مع Mercedes me للاتصال. ومن مزايا هذا النظام قدرته على التعلم بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بحيث يتم ضبطه حسب تفضيلات المستخدم، وهو ما يعمل على خلق علاقة بين السيارة وقائدها والركاب أيضاً. ومن المزايا الأخرى التي يتميز بها، شاشة توجيهات وأوامر القيادة التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز بالإضافة لخاصية التحكم الصوتي الذكية مع القدرة على التعرف على الأصوات البشرية والتي يتم تنشيطها عند قول: Hey Mercedes.




شاهد أيضاً

تكنولوجيا جديدة تفهم مزاجك وتخفف توترك

تدرس شركة جاجوار لاندروڤر تكنولوجيا جديدة، قائمة على الذكاء الاصطناعي، لفهم حالتنا النفسية أثناء قيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *