الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / اخبار / بوتاس يتفوق على فيتل ويتصدر التجارب بالصين

بوتاس يتفوق على فيتل ويتصدر التجارب بالصين

 أزاح فالتيري بوتاس سائق مرسيدس متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سيباستيان فيتل سائق فيراري من صدارة أول يوم للتجارب الحرة في جائزة الصين الكبرى عندما حقق أسرع زمن للفة في التجارب الثانية يوم الجمعة.

وحقق السائق الفنلندي، الذي يتفوق على زميله لويس هاميلتون بفارق نقطة واحدة في صدارة الترتيب العام وحل خامسا في التجارب الأولى يوم الجمعة، أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و33.330 ثانية في التجارب الثانية.

ووضعه هذا الرقم في الصدارة متفوقا بفارق 0.027 ثانية عن فيتل الذي تصدر التجارب الأولى بفارق 0.207 ثانية على غريمه هاميلتون سائق مرسيدس.

وجاء ماكس فرستابن في المركز الثالث متأخرا بفارق 0.221 ثانية عن بوتاس حيث أظهر السائق الهولندي أداء رائعا في التجارب الصباحية أيضا التي حل فيها في المركز الرابع.

وفاز فريقه رد بول الذي يستخدم محركات هوندا بجائزة الصين العام الماضي لكن عبر محركات رينو وبقيادة دانييل ريتشياردو مما يرشح الفريق لتكرار الانتصار يوم الأحد.. لكن السائق البالغ عمره 21 عاما عانى من مشاكل فنية طوال التجارب.

ولم يكن ممكنا أن يحتل هاميلتون أفضل من المركز الرابع بعدما أنهى التجارب الأولى في المركز الثاني خلف فيتل.

والسائق البريطاني هو الأنجح حتى الآن في حلبة شنغهاي الدولية لكن حامل اللقب يمكن أن يتوقع منافسة صعبة في سعيه لتحقيق انتصار لا سابق له للمرة السادسة في شنغهاي إذ أن فيراري هو المرشح للانتصار بعد الأداء المسيطر في البحرين بينما يملك رد بول، الفائز في الموسم الماضي مع ريتشياردو، فرصة أيضا.

وقدم شارل لوكلير سائق فيراري أداء مخيبا في التجارب حيث أنهى يوم الجمعة في المركز السابع متأخرا عن سيارتي رينو ومكلارين بقيادة نيكو هالكنبرج وكارلوس ساينز على الترتيب ويتأخر بفارق 0.828 ثانية عن الزمن النهائي.

وتكررت مشاكل المحرك التي تسببت في حرمان السائق البالغ عمره 21 عاما من الفوز في البحرين قبل أسبوعين وكذلك حدثت نفس المشكلة مع فيتل.

لكن التجارب انتهت مبكرا بالنسبة للوكلير حيث وقف في المرآب قبل 20 دقيقة على النهاية للسماح لفيراري بإجراء فحوصات تبريد احترازية للمحرك.

وحل لاندو نوريس، الذي حقق أول نقاط له في فورمولا 1 في سباق البحرين، في المركز الثامن مع مكلارين متفوقا على دانييل ريتشياردو سائق رينو.. وتحتفل فورمولا 1 بالسباق رقم 1000 في الصين يوم الأحد.

وخرج هاميلتون وبوتاس عن مسار الحلبة في التجارب الثانية بينما فقد لانس سترول السيطرة على سيارته ريسنج بوينت في المنعطف الأخير خلال التجارب الصباحية.

ويتأخر هاميلتون بفارق نقطة واحدة عن زميله بوتاس في ترتيب بطولة السائقين بعدما نال ثنائي مرسيدس المركزين الأول والثاني في أول سباقين غير أن السائق البريطاني هو الأكثر فوزا في الصين.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

القبض على غصن بملابس النوم فى منتصف الليل

في 17 أبريل الجاري كتبت كارول زوجة غصن، في صحيفة واشنطن بوست تقول إنها وزوجها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *