الأربعاء , يونيو 26 2019
الرئيسية / خد بالك / 5 خطوات لبيع سيارتك المستعملة بسعر خرافى

5 خطوات لبيع سيارتك المستعملة بسعر خرافى

قد يظن البعض أن بيع سيارتهم خطوة بسيطة وسهلة وخالية من التعقيدات، فما عليهم مثلاً في أيامنا هذه سوى اخراج هاتفهم الذكي من جيوبهم، التقاط بعض الصور لسيارتهم، وعرضها على أحد المواقع المتخصصة بالإعلانات المبوبة ومن ثم استقبال عدد غير قليل من الاتصالات… أو الذهاب إلى مكتب أو شركة متخصصة؟ كل ذلك خطوات سهلة لبيع سيارتك بثمن أقل من سعرها الفعلي!

فإذا أردت أن تبيعها بثمن أفضل وربما بفارق جيد، عليك القيام ببعض الجهد الإضافي الذي سيعود عليك بالمزيد من الأموال عند بيع سيارتك. فالتقاط صور لسيارتك دون غسيلها من قبل سيقلل من بريقها بعين المشتري المحتمل، التقاط صور غير جيدة أيضاً سيؤدي إلى الأمر نفسه وغير ذلك الكثير.. فيما يلي سنعرض عليكم بعضاً من الخطوات التي تساهم وبشكل فعال في زيادة بريق سيارتكم عند عرضها للبيع بسعر خرافى وبالتالي تشجيع المشتري المحتمل :

أولاً- نظف سيارتك بشكل كامل وشامل ودقيق!

الخطوة هذه هي الأهم، والشعار الأول هنا أنفق القليل من المال ليعود عليك بالأكثر، فلا تتردد أبداً بأخذ سيارتك إلى ورشة مختصة في التنظيف الشامل والتلميع وإزالة الخدوش، ولن يتطلب الذهاب إلى إحدى هذه الورشات ثروة، إنما بضع مئات من الدراهم تكفي وتزيد للقيام بعملية تنظيف شاملة تتضمن المحرك، عتبات الأبواب وكافة الجوانب غير الظاهرة مباشرة، والأهم من ذلك المقصورة التي من الممكن أن تتحسن حالتها للغاية خاصة إن طلبت تنظيف أدق التفاصيل التي لا يجب إهمالها أبداً. كما يتعين التركيز على إزالة الخدوش قدر الإمكان النجمة عن أبواب السيارات المجاورة أثناء فتحها – من الصعب ألا تتعرض أي سيارة لذلك، وغيرها من الخدوش ومن ثم إجراء عملية تلميع كاملة.

ما سبق سيشعرك أولاً بثقة أكبر عند عرض سيارتك سواء من خلال الصور أو عند معاينة المشتري المحتمل لها على أرض الواقع، وهذا الأخير سيزداد حماسه أكثر لاقتناء سيارتك النظيفة من الخارج والداخل وفي غرفة محركها والبراقة في كافة تفاصيلها!

ثانياً – صور أفضل سعر أفضل!

لن تحتاج إلى أن تكون مصوراً محترفاً أو حتى إلى كاميرات خاصة لالتقاط صور مميزة لسيارتك، إنما كل ما أنت عملياً بحاجة له هو بعض الوقت والجهد. فمباشرة وبعد الانتهاء من الخطوة الأولى توجه قدر الإمكان في نهار مشمس إلى مكان خال من السيارات أو منعزل قليلاً مع خلفية أفضل ما تكون مثل بعض الشجيرات، الأبنية البعيدة، شاطئ أو ما إلى ذلك. ومن ثم التقاط بهاتفك الذكي صور لسيارة من جهات مميزة مثل الجانب الأمامي، الجانب الخلفي، المقصورة بشكل كامل، غرفة المحرك وكافة التفاصيل المهمة والنظيفة في سيارتك. وأحرص على ألا يظهر أي شخص في الصورة ولو جزئياً… ودائماً تذكر بأن الصورة قد تكون بألف كلمة… وتأكد بأن الصور الجيدة ستجذب المزيد من الاتصالات، والأهم من ذلك سترفع من جدية هذه الاتصالات!

ثالثاً – وصف جميل مختصر ومفيد

هذه الخطوة سهلة للغاية، ولن تحتاج سوى لدقة في ذكر تفاصيل سيارتك، وأحرص على وضع كل شيء، فلا تدري ما هو التجهيز الذي قد يجلب لك المشتري الأكثر جدية، سواء من سنة الصنع، المحرك بتفاصيله، المسافة، اللون وكافة التجهيزات حتى التي لا تعيرها الكثير من الأهمية مثل المرأة والمصباح الخاص في واقي الشمس… فتجهيز كهذا قد يكون مهماً للغاية للسيدات مثلاً! ولا بأس أيضاً من ذكر محاسن سيارتك كاعتماديتها، القطع الجديدة وغير ذلك.

رابعاً – تاريخ كامل للصيانة

لا يحتفظ الكثيرون بالفواتير التي يحصلون عليها عند شراء أي شيء ثمين نسبياً أو عند صيانة السيارة مثلاً، ولكن لو وضعت بالحسبان بأنك ستبيع سيارتك مستقبلاً فقم من اليوم بالاحتفاظ بالإيصالات الخاصة بصيانتها ولو ضمن علبة القفازات، فهذه ستكون بمثابة التاريخ الموثق لسيارتك والضمانة الأكثر صدقاً للحالة الفنية لسيارتك بعيون المشتري المحتمل.

خامساً – السعر الصحيح!

هنا ستصل إلى زبدة الخطوات السابقة وهو بوضع أو طلب السعر الأنسب لسيارتك، وننصحك وبشدة بإجراء بعض البحث على مواقع الإعلانات عن سيارات معروضة للبيع مشابهة لسيارتك على كافة الأصعدة، العلامة والطراز، سنة الصنع، المحرك وعلبة التروس، التجهيزات، عداد المسافة المقطوعة، الحالة الفنية ونفس المدينة التي ستعرض فيها سيارتك للبيع. وبعد ذلك يمكنك وبسهولة تقدير القيمة الفعلية لسيارتك، ولا تذهب مباشرة إلى أحد المكاتب أو المعارض التي عادة ما تشتري بشكل أسرع ولكن بثمن أقل، لذا أعرض سيارتك أولاً على الانترنت وبثمن أكثر قليلاً من السعر الذي تجد بأنه ملائماً بعد دراسة أسعار السيارات المماثلة، وذلك من أجل تخفيضه قليلاً عند التفاوض، فلو عرضت أي شيء للبيع حتى ولو مجاناً فسيفاوضك المشتري قائلاً: سأدفع لك مجاناً إلا ربع!




شاهد أيضاً

كيف تختار زيت المحرك المناسب ؟

يعتبر اختيار الزيت المناسب أهم خطوات المحافظة على محرك السيارة فهو بمثابة شريان الحياة للمحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *