الأحد , مايو 26 2019
الرئيسية / اخبار / 15 طريقة لتوفير البنزين فى سيارتك

15 طريقة لتوفير البنزين فى سيارتك

في دراسة حديثة أجراها باحثين في مركز أبحاث البيئة والتكنولوجيا بجامعة كاليفورنيا اكتشفوا أنه يمكن تحقيق استفادة أكبر من وقود السيارة، دون إجراء تعديلات على السيارة أو محركها، ولكن وجد الباحثون أن إجراء تعديل على السيارة أسهل من تغيير سلوك السائق، ولذلك وضعوا مجموعة من النصائح أو الحيل وجاء كالتالي: 

– تغيير الزيت بانتظام، يمكنك من الحفاظ على التقليل من استهلاك الوقود بشكل كبير، حيث أن الزيت الأكثر رخاوة يؤدى إلى استهلاك أكثر للوقود. 

– حاول التأكد من سلامة السيارة بشكل كبير ودوري، حتى تتجنب سخونة المحرك، وعليك الانتباه أن الإهمال قد يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 10% على الأقل. 

– عليك أن تعي جيدًا أن الإطارات غير الممتلئة تستهلك منك 70% وقود أكثر، وعدم ضبط زوايا العجل يستهلك ايضًا 10% وقودًا أكثر ايضًا. 

– السير على الطرق الرملية والطمي، من شأنه استهلاك بنزين أكثر، وذلك كون المقاومة في السيارة تكون أكبر. 

– تسخين السيارة لفترة طويلة، ليس له أثر إيجابي على استهلاك البنزين، ولكن يمكنك تحريك السيارة بسرعة منخفضة نحو كيلومتر، ولكن لا يُفضل أن تستمر على سرعة منخفضة طويلًا فسوف يزيد ذلك من استهلاك البنزين. 

– الاهتمام بالنقلات في المحرك، يجنبك زيادة التحميل على المحرك، فالقيادة بسرعة 60 على سبيل المثال على السرعة 3 ترفع معدل استهلاك الوقود بنحو 25 % عن السرعة 5. 

– تشغيل مكيف السيارة يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل إضافي بنسبة على الأقل 20% عن الاستهلاك العادي، وبنسبة 3% على الطرقات السريعة، ولكن يُفضل فتح الزجاج داخل المدينة وتشغيل التكييف على الطرق السريعة فقط. 

– عليك أن تعي جيدًا أن أنسب وقت لتموين السيارة بالبنزين، عندما تكون الأرض باردة أي في ساعات الصباح الأولى، حتي تكون كثافة الوقود عالية، وليس أثناء الليل لأن الأرض تكون حارة في الليل وعندما تقوم بالتموين تجعل سرعة التعبئة بطيئة، والنتيجة في النهاية احتراق الوقود بشكل جيد. 

– حاول تجميع عدد من المشاوير في مشوار واحد فقط، بدلًا من إجراء العديد من المشاوير، واستخدام نظام المشاركة بين أصحاب السيارات المتعددة، وذلك لتقليل من استهلاك وقود سيارتك. 

– لا تقود السيارة في عكس اتجاه الريح، لأن القيادة في عكس اتجاه الرياح يزيد من استهلاك الوقود بمقدار 6%، واستخدام الطرق ذات الميل لأعلى يزيد من استهلاك الوقود ايضًا بمقدار 7%. 

– عند قيامك بشراء سيارة جديدة، حاول أن تقارن بين معدل استهلاك الوقود للسيارات المختلفة، حتى يقع اختيارك على سيارة موفرة للوقود بشكل أكبر، ويكون المحرك الخاص بها أفضل. 

– عليك استخادم أنواع جيدة من الوقود على الرغم من ارتفاع أسعارها نسبيًا، حيث تعطى معدلات احتراق أعلى مما يجعل قيمة فاتورة الوقود أقل، ويفضل استخدام الغاز بدلًا من الوقود. 

– تجنب الإسراع المفاجئ بسيارتك، كون الضغط بقوة على دواسة البنزين للإسراع، يجعل البنزين يستهلك بشكل أكبر لسيارتك، حيث يجب عليك أن تضغط ببطئ على دواسة البنزين حتى لا تستهلك هذا الكم الكبير من البنزين. 

– ترك المحرك في حالة الانتظار، الاختناقات المرورية ايضًا هذه الحالات من شأنها أن تستهلك قدر كبير من الوقود الإضافي في سيارتك، ويؤدي تجنب ذلك إلى توفير استهلاك الوقود، بنسبة لا تقل عن 12 % من البنزين. 

– تجنب استخدام مضخم الصوت بشكل يومي، أو أي اجهزة إضافية غير الكاسيت لأن تشغيل هذه الأجهز لاستهلاك كهرباء أكثر، وبالتالي تستهلك بنزينًا أكثر ايضًا. 




شاهد أيضاً

هاميلتون يُكرم لاودا بالانطلاق من المركز الأول في موناكو

احتفل لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بشكل عاطفي باحتلاله مركز أول المنطلقين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *