الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / اخبار / جيب Gladiator .. امكانيات غير محدودة

جيب Gladiator .. امكانيات غير محدودة

داخل معرض لوس أنجلوس الدولى للسيارات تألق البيك أب الجديد التى قدمتها فيات كرايسلر  التى تحقق طموحات المغامرين مع إمكانيات لا محدودة للذهاب إلى أبعد الأماكن وسط أصعب التضاريس أنها جيب Gladiator الجديدة كليا

 جلاديتر مبنية طبعاً انطلاقا من رانجلر أنليمتد الرباعية الأبواب ولا نستبعد أبداً أن تحقق هذه البيك أب نجاحات كبيرة في أسواق أمريكا الشمالية وبعض المناطق الأخرى مثل الخليج العربي حيث يكثر عشاق المغامرات ومحبي الخوض وسط الصحاري.

لا توجد فوراق ظاهرة عن رانجلر في النصف الأمامي، وطبعاً تختلف كلياً في النصف الخلفي مع صندوق التحميل.. ولا يمكن العثور على بيك أب مميزة وفريدة في الأسواق بقدر جيب غلاديتر، والتي ستتوفر بأربع فئات هي سبورت، سبورت S، أوفرلاند وروبيكون، هذه الأخيرة هي الأكثر قدرة خارج الطرقات مع مخمدات من نوع فوكس، سكك جانبية للصعود، إطارات قياس 33 بوصة للوحل وغير ذلك.

تتمتع جيبGladiator 2020 بأبعاد ضخمة حقاً، مع 5,181 مم للطول (+ 787 مم مقارنة بـ رانجلر أنليمتد) و3,480 مم لقاعدة العجلات (+ 492 مم عن رانجلر الرباعية الأبواب)، فيما يبلغ طول صندوق الأمتعة 1,254 مم.

على صعيد القدرات، تأتي فئة روبيكون الأعلى خلوصاً مع 282 مم، وتحظى بزاوية دخول قياس 43.6 درجة وخروج 26 درجة، فيما تستطيع جلاديتر روبيكون عبور مسطحات مائية بعمق يصل حتى 762 مم.

دائماً بالمقارنة مع رانجلر تأتي جلاديتر بمحاور، مكابح، عجلات وأنظمة تعليق أكبر وقدرات أعلى بما فيها القطر الذي يصل إلى 3,470 كجم.. وتستمد قوتها وكالعادة من محرك بينتاستار السداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصاناً و352 نيوتن متر مع علبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية من ثمان نسب.

في عام 2020، ستقدم جيب محرك ديزل أيضاً على أن يقترن حصراً بعلبة تروس أوتوماتيكية، ومن المرجح أن يكون سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 260 حصاناً و599 نيوتن متر للعزم، وهذه أرقام متوقعة فلا شيء رسمي للساعة.

مع إمكانياتها الكبيرة، قدراتها غير محدودة، فضلاً عن قابلية نزع السقف والأبواب وما إلى ذلك، لا نستبعد أبداً أن تكتب جلاديتر قصة نجاح باهرة في تاريخ جيب.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

محكمة أوروبية تؤيد شكاوى مدن من انبعاثات السيارات

أيدت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي شكاوى السلطات في مدن باريس وبروكسل ومدريد من تغيير قاعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *