Home خد بالك ٩ أشياء لا غنى عنها داخل سيارتك
٩ أشياء لا غنى عنها داخل سيارتك

٩ أشياء لا غنى عنها داخل سيارتك

0
0

خلال فصل الصيف يكثر السفر والرحلات اليومية الصيفية بالسيارة وقد يتعرض البعض منا لبعض المواقف الطارئة أثناء القيادة على الطريق .. فتعطل السيارة المفاجئ لا يعطيك إنذارا قبلها فقط تتوقف السيارة ولا تبالي بالمكان الذي تقود أنت فيه.

ولذلك عليك أن تكون مستعدا لمثل تلك المواقف خاصة إذا كنت تقود سيارتك على الطرق السريعة أو تسافر بشكل مستمر بين بلد وآخر مستخدما سيارتك، تجنبا للوقوع في موقف لا تجد من يساعدك فيه.

بعض الأدوات والأشياء يجب أن تكون في حقيبة سيارتك لمواجهة مثل تلك المواقف الطارئة، وتسهل عليك العبور من تلك المواقف بسلام وبأقل خسائر، وفيما يلي سنعرض أهم الأدوات الواجب توافرها في سيارة كل رجل.

1-مصباح يعمل بالبطاريات

من الأدوات الهامة جدا، فعدم وجود مصدر ضوء في منطقة خالية من الناس او المباني يصعب عليك التعرف على المشكلة التي واجهت سياراتك إذا تعطلت أثناء القيادة ليلا، خاصة إذا انقطعت الكهرباء عن السيارة، وهو ما يعني وقوفك في الظلام غير قادر على طلب المساعدة حتى من الآخرين.

2-مجرفة صغيرة

إذا كنت من محبي السير في الصحراء، أو لا تعلم ظروف الطريق الذي تسير عليه، فإن وجود المجرفة الصغيرة سيوفر عليك عناء الخروج من فخاخ الرمال، فهي من سيساعدك في إزاحة الرمال عن إطارات السيارة في حالة غوصها في الرمال.

3-مثلث الطوارئ

أحد أهم العناصر التي تنقذ حياة الكثيرين على الطرق، فتعطل السيارة على أحد جوانب الطريق في ظل مرور السيارات الأخرى بسرعات عالية يتطلب وجود علامات تنذر باقي قائدي السيارات من وجود سيارة تقف على جانب الطريق لتبتعد السيارات عن مسارها، وهذه وظيفة مثلث الطوارئ، ويفضل أن تمتلك أكثر من مثلث للفت انتباه قائدي السيارات بشكل أكبر.

4-بطانية الطوارئ

هذه البطانية تستخدم في عدة مواقع، فهي تستخدم للتدفئة في حالة الوقوف في مناطق الصحراء الباردة، كما أنها تستخدم لعكس أشعة الشمس القوية نظرا لامتلاكها لعواكس تعكس حرارة الشمس.

5-جهاز تعبئة الإطارات

من الشائع تعرض إطارات السيارات للثقب أثناء القيادة، وهو ما يحتاج إلى مجهود كبير من قائد السيارة لتغيير الإطار التالف بإطار آخر سليم، ولكن في ظل وجود جهاز إعادة تعبئة الإطار بالهواء سيكون من الأسهل استخدامه، وسيكون أكثر فائدة إذا كان الإطار الاحتياطي للسيارة به مشكلة.

6-حقيبة الإسعافات الأولية

من العناصر الهامة جدا، فتواجدها بالسيارة قد يكون سببا في الحفاظ على حياة إنسان، تلك الحقيبة تحتوي على مجموعة من الادوات الطبية التي تم اختيارها بعناية والتي يحتاجها أى إنسان حال تعرضه لحادث، لذلك تواجدها معك ضروري وقد تستغلها في إنقاذ حياة إنسان.

7-عبوة من المياه

ننصحك بوضع عبوة كبيرة من المياه في حقيبة السيارة، وذلك لاستخدامها في حالات الطوارئ، خاصة في حالات ارتفاع حرارة محرك السيارة.

8-وصلة للبطارية

وصلة البطارية ستساعدك على إعادة تشغيل السيارة في حالة ضعف البطارية، ولكنك ستحتاج إلى مساعدة سيارة أخرى، واحتفاظك بتلك الوصلة يمثل 50
% من حل المشكلة.

9-العدد والأدوات

عليك بالاحتفاظ ببعض العدد والأدوات التي قد تحتاجها أثناء تعطل السيارة أو تعرضك لحالة طارئة أثناء القيادة على الطريق.

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *