Home اخبار عقوبة بوتاس تعزز فرص هاميلتون
عقوبة بوتاس تعزز فرص هاميلتون

عقوبة بوتاس تعزز فرص هاميلتون

0
0

تعززت فرص لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات في الانطلاق من المركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى على أرضه بعد فرض عقوبة على زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس بسبب تغيير صندوق التروس .. وسيتعرض السائق الفنلندي الذي انطلق من المركز الأول مرتين هذا الموسم وكان الأسرع في جولتى التجارب على حلبة سيلفرستون لعقوبة التراجع خمسة مراكز عند الانطلاق بعد التجارب التأهيلية .

وعانى هاميلتون المنافس على اللقب، والذي يتأخر بفارق 20 نقطة عن سيباستيان فيتيل سائق فيرارى متصدر الترتيب العام بعد تسعة سباقات لكنه يسعى لفوزه الرابع على التوالي في بلاده، من المشكلة ذاتها فى السباق الأخير فى النمسا الذي حسمه بوتاس بعد انطلاقه من المركز الأول.

وقال المتحدث باسم مرسيدس “صندوق التروس في سيارته تعرض للتلف بالطريقة ذاتها التي حدثت مع لويس لكن هذه المرة كان الضرر أقل حدة. كنا نأمل في محاولة اقناعه بالتغيير بعد نهاية التجارب.. “ومع ذلك لم نتمكن من فعل ذلك. سبب التلف غير مفهوم وبات من الماضي مثل مشكلة لويس تماما”.

وسجل بوتاس أسرع زمن للفة في دقيقة واحدة و28.496 ثانية أي أسرع من الزمن الذي حققه هاميلتون لينطلق من المركز الأول العام الماضي وهو دقيقة واحدة و29.287 ثانية.

وتأخر هاميلتون، الذي حاد عن مسار الحلبة في التجارب الثانية، بفارق 0.078 ثانية في التجارب الأولى و0.047 في الفترة الثانية عن بوتاس حيث استخدم السائق البريطاني إطارات أبطأ من زميله الفنلندي.

وقال هاميلتون “الحلبة رائعة بالتأكيد وتتناسب مع هذه السيارات الجديدة. كانت بالفعل واحدة بين أفضل الحلبات في العالم لكن مع هذه السيارات الجديدة والسرعة التي يمكن ان نصل لها في المنعطفات باتت أكثر روعة”

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بل الذي انسحب من خمسة بين آخر سبعة سباقات، المركزين الثالث والخامس على الترتيب في التجارب الأولى والثانية بينما جاء زميله الاسترالي دانييل ريتشياردو في المركزين الرابع والسادس.

وقال ريتشياردو الذي صعد لمنصة التتويج في خمسة سباقات متتالية هذا الموسم بعد التجارب الأولى “مرسيدس يبدو قويا تماما لكننا نتطلع للتنافس مع فيراري. في الوقت الحالي نحن نصارع فيراري وليس مرسيدس”.

وبدأ فيتل التجارب الأولى مستخدما “الدرع” الشفاف الجديد الذي يهدف لحماية رأس السائق في اطار تجربته قبل اقراره المتوقع بداية من الموسم المقبل.. ولم يحقق الاختبار نجاحا فوريا.

وقال السائق الألماني “شعرت ببعض الدوار. الرؤية الأمامية ليست جيدة للغاية. ربما بسبب الانحناء. نملك خطة بهذا الشأن لكن ذلك لم يعجبني”.. وقال بادي لو المدير التقني لفريق وليامز إن هذا النظام يبدو “جيدا للغاية”.. وأضاف “نشعر بالقلق بشأن الانعكاسات لكن هناك بعض الحلول. سنختبر هذا النظام على العديد من السيارات خلال الشهرين المقبلين”.

 

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *