Home خد بالك كيف تحمى سيارتك من حرارة الصيف المحرقة؟
كيف تحمى سيارتك من حرارة الصيف المحرقة؟

كيف تحمى سيارتك من حرارة الصيف المحرقة؟

0
0

مع بداية فصل الصيف تزداد مشاكل السيارات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف .. فارتفاع الحرارة والشمس المباشرة لهما تأثير سلبى على السياراتولذلك استعدادًا لهذا الفصل هناك بعض الأمور التي يجب أن تقوم بها لحماية سيارتك، وكي تكون سيارتك مستعدة لخوض فصل الصيف.

غسل السيارة:

في فصل الصيف ترتفع نسبة الرطوبة والأملاح في الجو، التي يحملها الهواء لتسقط وتبدأ في التراكم على سيارتك، وهو ما يتسبب في تآكل طلاء السيارة ووصول الصدأ لبعض أجزائها؛ لذلك عملية تنظيف السيارة في بداية فصل الصيف والمداومة عليها يحمي سيارتك من تلك الأضرار.

ماسحات الزجاج:

ماسحات الزجاج مصنوعة من المطاط، والمطاط من المواد التي تتأثر بشكل كبير بدرجة حرارة ورطوبة الجو؛ لذلك عليك بتغيير ماسحات الزجاج فور انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الصيف، كي تحمي زجاجة سيارتك من الخدوش جراء ماسحات الزجاج التالفة.

فحص زيت المحرك:

مع دخول فصل الصيف عليك التأكد من سلامة زيت المحرك، فزيت المحرك في الصيف له دور كبير في حماية محرك السيارة من حرارة الطقس الشديد؛ لذلك عليك أن تتأكد من سلامته ومن أن الكمية الموجودة داخل المحرك من الزيت عند المستويات المطلوبة.

فحص إطارات السيارة:

إطارات السيارة من الأجزاء المهمة التي يجب الاعتناء بها بشكل كبير، ومن الأجزاء التي تتأثر بتغير الفصول ودرجات الحرارة؛ لذلك عليك أن تقوم بفحص الإطارات بشكل دقيق، وتقوم بتغيير الإطارات في الموعد المحدد، وهو كل 40 ألف كم من القيادة عليها، كما يجب أن تتأكد من أن ضغط الإطارات منضبط من خلال فحصها عند المتخصصين لحمايتها من التشققات والتلف.

فحص مستويات السوائل:

جميع السيارات تعتمد على الماء الموجود في وحدة الريدياتير من أجل تبريد المحرك، ومع اختلاف درجات الحرارة يتغير مستوى المياه الموجود من أجل عملية التبريد؛ لذلك ينصح بالكشف عن مستوى المياه وإعادة ملء الريدياتير بالماء مع بداية فصل الصيف ومتابعة مستوى المياه طوال فصل الصيف لحمياة المحرك من التعرض للحرارة المرتفعة.

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *