Home اخبار BMW X3 الجديدة كليا أكثر جاذبية وتطورا
BMW X3 الجديدة كليا أكثر جاذبية وتطورا

BMW X3 الجديدة كليا أكثر جاذبية وتطورا

0
0

‘طرحت BMW اليوم الجيل الثالث الجديد كلياً من X3  والذي بات أكثر جاذبيةً، رحابةً، وراحةً وأفضل أداءً حسب زعم البافارية.. ولم تقم الألمانية بأي ثورات في عملية التطوير، إنما فضلت اتباع تسلسل منطقي وعدم الخروج عن روحها وتقاليدها. ويمكن لحظ ذلك بدءاً من التصميم الخارجي ووصولاً إلى تقنياتها ومكوناتها مروراً بمقصورتها الداخلية.

من الخارج، يمكننا القول عن التصميم بأنه جذاب، أنيق ومميز ولكن مألوف، فلا وجود لأي لمسات غير معهودة من BMW بما فيها شبكة التهوية الكرومية الكبيرة الحجم والتي باتت بمثابة النهج التصميمي الجديد للألمانية. وينطبق ما سبق على المقصورة، والتي وإن باتت أكثر جاذبية وبفارق كبير عن مقصورة سلفها، إلا أنها مشبعة بروح وتفاصيل BMW
ويمكنكم مقارنة ما كان عليه الجيل الثاني من X3 وما أصبح عليه الثالث من خلال هذه الصور التي نشرتها BMW رسمياً.

مقارنة ما بين الخطوط الخارجية للجيل الجديد من X3 (إلى اليمين) مع الجيل القديم
مقارنة ما بين الخطوط الخارجية للجيل الجديد من X3 (إلى الأعلى) مع الجيل القديم
مقارنة ما بين الخطوط الخارجية للجيل الجديد من X3 (إلى اليمين) مع الجيل القديم
مقارنة ما بين مقصورة الجيل الجديد (في الأعلى) من X3 والجيل السابق

على صعيد آخر، قامت البافارية بعمل أكثر من مميز عبر توزيعها للوزن بنسبة 50:50 ما بين الأمام والخلف، وهذه النسبة لا نراها عادة إلا في السيارات السوبر رياضية المتفوقة. ويعود جزء كبير من الفضل بذلك إلى صقل قاعدة العجلات وجعل X3 تعتمد أكثر في اندفاعها على عجلاتها الخلفية.

وزاد كل من الطول وقاعدة العجلات بشكل عام بحوالي 5 سم، إذ ارتفع الطول العام من 4,669 إلى 4,722 ملم، وطول قاعدة العجلات من 2,810 إلى 2,865 ملم. وهذا ما انعكس بديهياً على المزيد من المساحات في المقصورة، والتي اكتسبت العديد من التجهيزات المميزة مع مقاعدة مهواة، سقف بانورامي، شاشة وسطية قياس 9.8 بوصة أكبر من سابقتها، ونظام عرض جديد للمعلومات على الزجاج الأمامي أكثر تطوراً مما هو موجود في الجيل الثاني.

ماذا عن المحركات؟ ستتوفر X3 حالياً بمحركي بنزين، الأول مع فئة x درايف 30i سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء لتوليد 284 حصاناً تتولى علبة تروس أوتوماتيكية من ثمان نسب نقلها إلى العجلات الدافعة. والثاني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليتر لفئة M40i (أول M برفورمنس من X3 على الإطلاق)، يعمل على توليد 355 حصاناً ويستخدم نفس علبة التروس مع قدرته على توفير تسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 4.6 ثانية والوصول بها إلى 250 كلم/س كحد أقصى محدد إلكترونياً.. وستتوفر لاحقاً محركات أخرى مع فئة كهربائية بالكامل ستكون حاضرة في الأسواق بدءاً من العام 2020.

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *