Home رياضة سيباستيان لوب يفوز بالمرحلة الخامسة المختصرة لرالى داكار
سيباستيان لوب يفوز بالمرحلة الخامسة المختصرة لرالى داكار

سيباستيان لوب يفوز بالمرحلة الخامسة المختصرة لرالى داكار

0
0

شهدت المرحلة الخامسة من رالي دكار بعض التغييرات بسبب الأحوال الجوية السيئة، الأمر الذي دفع المنظمين إلى اختصارها بين مدينتي توبيسا واورورو البوليفيتين.. وقطع المتسابقون 219 كلم من اصل 692 كلم (منها 447 كم مخصصة للسرعة)، وذلك بعدما “أصبح من الصعب جدا القيادة على المسار بسبب الأحوال الجوية السيئة السائدة في الطريق إلى أورورو”.

بالتالي تم إلغاء الجزء الثاني من المرحلة، والذي كان يمتد لمسافة 470 كم.. ونجح الفرنسي سيباستيان لوب بتحقيق فوزه الثاني والتقدم إلى المركز الثاني بالترتيب العام وبفارق 1,09 دقيقة خلف زميله ومواطنه حامل اللقب ستيفان بيترهانسل الذي استعاد صدارة الترتيب من زميله ومواطنه سيريل ديبريس، الفائز بالمرحلة الرابعة.

 وكان لوب، الفائز بتسعة ألقاب في بطولة العالم للراليات ويخوض مغامرته الثانية في رالي دكار، أبرز سباقات الطرق الوعرة، صاحب أسرع توقيت قبل توق المرحلة، مسجلا 2,24,03 ساعة.

وتقدم لوب في مرحلة الجمعة، على الإسباني ناني روما على متن تويوتا بفارق 44 ثانية، وعلى بيترهانسل الثالث بفارق 1,31 دقيقة، فيما جاء ديبريس رابعا بفارق 10,33 دقيقة.

وبذلك، تراجع ديبريس في الترتيب العام إلى المركز الثالث بفارق 4,45 دقيقة عن بيترهانسل، علما أنه كان قد تصدره بعد مرحلة الخميس.

أما في سباق الدراجات النارية، فتمكن الدراج البريطاني سام سندرلاند على متن “كا تي أم” بتصدر الترتيب العام للدراجات، محققا أفضل توقيت في القسم الأول قبل التوقف، ما جعله يحقق انتصاره الأول هذا العام، والثاني له في مجمل مشاركاته في رالي دكار.

وأحرز سندرلاند المركز الثاني في رالي 2014، وأصبح حينها أول دراج بريطاني يفوز في إحدى مراحل رالي دكار منذ دون ديكون (1998). إلا أن سندرلاند لم يتمكن في ذلك الحين من مواصلة مشواره، إذ انسحب في اليوم التالي بسبب عطل في محرك دراجته (هوندا).

 

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *