الجمعة , 19 أكتوبر 2018
الرئيسية / اخبار / فرستابن يتصدر جولة التجارب الحرة الثانية لسباق ألمانيا
2

فرستابن يتصدر جولة التجارب الحرة الثانية لسباق ألمانيا

تصدر الهولندي ماكس فرستابن جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة ألمانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليحتفظ لفريقه رد بول بالصدارة بعد أن كان دانييل ريتشياردو قد فاز بالمركز الأول في الجولة الأولى .. واحتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني في الجولتين.

وسجل السائق الهولندي البالغ من العمر 20 عاما أسرع زمن للفة وبلغ دقيقة واحدة و13.085 ثانية في ظل درجة حرارة مرتفعة لأرضية الحلبة بلغت نحو 46 درجة مئوية في الجولة الثانية بينما حل هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم أربع مرات في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.026 ثانية.

وكان ريتشياردو قد سجل أسرع زمن للفة في الجولة الاولى في دقيقة واحدة و13.525 ثانية بفارق طفيف عن هاميلتون الذي سجل دقيقة و13.529 ثانية.. وقال فرستابن ”كانت مفاجأة رائعة ان ابدأ بشكل قوي هنا لكن علينا ان نتذكر ان هذه هي مجرد التجارب الحرة. بقية السائقين سيكونون أسرع في التجارب التأهيلية“.

ويشعر فريق مرسيدس بالقلق من فرستابن أكثر من ريتشياردو الذي سيخوض سباق ألمانيا من مؤخرة الترتيب بسبب تعرضه لعقوبات عند الانطلاق بسبب تغيير المحرك.. وفقد فرستابن، الذي خاض 18 لفة في جولة التجارب الثانية مقابل 39 لهاميلتون، بعض السرعة عندما عمل أعضاء فريقه على ضبط محرك السيارة.

وبدا هاميلتون سعيدا بما قدمه من جهد خلال ما يبدو انها اخر نسخة من سباق للجائزة الكبرى سيقام في المانيا وذلك حتى اشعار آخر.

وقال السائق البريطاني ”نفذنا برنامجنا اليوم وانهينا كافة الجولات وجمعنا كافة المعلومات التي كنا نريدها عن الاطارات“.

واضاف ”كان فريقا فيراري ورد بول في غاية السرعة اليوم واعتقد ان الامر سيكون مشابها غدا ويوم الاحد“.

وتابع بطل العالم اربع مرات ”سيكون تحديا حقيقيا ولن يكون المسار سهلا. لذا فان علينا بذل أقصى الجهد“.. وتشير توقعات الارصاد الجوية الى احتمال سقوط أمطار يوم السبت قبل أن تسود أجواء جافة يوم السباق.

*عقوبات مقصودة

واحتل ريتشياردو الذي سيتعرض لعقوبات في سباق ألمانيا ليحظى بأفضل فرصة ممكنة على حلبة المجر في الأسبوع التالي وهي الحلبة التي تتوافق مع مواصفات سيارة الفريق، المركز 13 في جولة التجارب الحرة الثانية.

وقال السائق الاسترالي ”الاولوية الاولى اليوم هو ان نحصل على سيارة سباق جيدة لان الحقيقة هي ان التجارب التأهيلية ليست ذات دلالة بالنسبة لي. سنجتاز عددا قليلا من السيارات “.. أما فرستابن فكان قد احتل المركز الثالث في الجولة الأولى في حين حل سيباستيان فيتل سائق فيراري رابعا في الجولتين.

ونشأ فيتل، الذي يتقدم على هاميلتون بثماني نقاط في الترتيب العام مع حلول منتصف الموسم، في هيبنهايم القريبة من الحلبة وأحب هذه الرياضة لأول مرة وهو طفل عندما كان يتوجه لحلبة السباقات في ألمانيا وقت بزوغ نجم مايكل شوماخر.

وقال السائق الالماني ”كان أداء السيارة مميزا اليوم ومرت التجارب الحرة بشكل طبيعي. جربنا القليل على صعيد كافة الامور. اعتقد اننا اخترنا نوع الاطارات بشكل صحيح اليوم“.

وتقدم فالتيري بوتاس، الذي وقع على عقد جديد مع مرسيدس قبل ساعة على بداية التجارب الأولى، إلى المركز الثالث بعد أن كان خامسا في الجولة الصباحية بينما احتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز السادس صباحا والخامس في الجولة الثانية.

وقدم السائق الصاعد شارل لوكلير القادم من موناكو، المرشح بقوة ليحل مكان رايكونن بطل العالم 2007 في فريق فيراري العام المقبل، أداء مبهرا واحتل المركز التاسع ثم الثامن على الترتيب في جولتي التجارب.

وقاد سائق الاختبارات الايطالي أنطونيو جوفيناتسي سيارة ساوبر في الجولة الاولى قبل أن يعود السويدي ماركوس إريكسون لقيادتها محتلا المركز 14 في الجولة الثانية.

وأمضى فريقا وليامز ومكلارين، اللذان هيمنا في وقت من الأوقات على البطولة، يوما عصيبا جديدا واحتلا المراكز الأخيرة.

واحتل البلجيكي ستوفل فاندورنه سائق مكلارين المركز 20 والأخير في الجولتين بينما احتل الكندي لانس سترول سائق وليامز وزميله الروسي سيرجي سيروتكين المركزين 18 و19 على الترتيب بينما احتل الإسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين الثاني المركز 17.

شاهد أيضاً

نسخة مصفحة لرولزرويس كولينان

كشفت شركة التعديل الألمانية كلاسن أوتومبيل عن نسخة طويلة ومصفحة من الأيقونة رولز رويس كولينان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *