الخميس , 15 نوفمبر 2018
الرئيسية / خد بالك / 18 نصيحة مفيدة لقيادة سيارتك براحة بال
engine oil dipstick

18 نصيحة مفيدة لقيادة سيارتك براحة بال

1-تأكد من مستوى المياه داخل الردياتير
2. تأكد من مستوى زيت المحرك وصلاحيته.
3. تأكد من محلول البطارية ونظافة الأصابع والإطاشات.
4. تأكد من ضغط الهواء فى الكاوتش ومن وجود الكاوتش الاحتياطى بحالة جيدة.
5. تأكد من سلامة الكوريك، ومفتاح حل صماويل العجل.
6. تأكد من حسن سلامة عمل الفرامل.
7. تأكد من وجود الرخص معك باستمرار.
8. يفضل أن تحتفظ فى شنطة العربية باستمرار بما يلى: سير دينامو احتياطى، طقم كهرباء (بوجيهات، ابلاتين، كوندينسر)، حبل لا يقل عن 5 متر (للتربيط أو للجر) ، قطعة خشب مربعة مقاس 20 × 20 سم لوضعها تحت الكوريك فى حالة الوقوف على أرض رملية أو طينية، عدد 2 قطعة خشب مخروطى (هرمية) للتحجير عند تغيير الكاوتش، شنطة عدة، على الأقل 2 لتر ماء احتياطى، وسيلة إضاءة.
9. لا تقود السيارة وأنت مجهد أو مشتت التفكير لأن رد فعلك سيكون بطيئاً.
10. لا تركن السيارة فى منحنيات أو منحدرات أو على يسار الطريق أو الأماكن التى لا يمكن للسيارات الأخرى أن تراك، فذلك كله يسبب الحوادث.
11. اضغط على الدبرياج أثناء تدوير السيارة فهذا يقلل الحمل على البطارية وعلى المارش، ويطيل عمرهما.
12. عند صعود الكبارى والمرتفعات استخدم غيار أول أو ثانى حتى تحصل على عزم كبير، ما لم تكن على سرعة عالية من قبلها بمسافة.
13. عند الهبوط من الكبارى أو المرتفعات استخدم نفس الغيارات لعمل فرملة ذاتية للسيارة، واحذر استخدام الفرامل للحد من السرعة فى هذه الأماكن، حيث يسبب ذلك تآكل تيل الفرامل.
14. إذا أضاءت لمبة الزيت اطفأ المحرك فوراً، حيث أن هذا يعنى أن ضغط الزيت فى الموتور اقل من المسموح به مما يمثل خطورة بالغة على الموتور (فيها عمرة).
15. لا تسند قدمك على الدبرياج أثناء القيادة، حتى لو كنت تعتقد أن ذلك لا يمثل وزناً على الدبرياج، فاعلم أن ذلك يؤدى إلى احتراق اسطوانة الدبرياج.
16. يجب أن يستغرق تدوير العربية من المارش والكونتاكت 10 ثوانى على الأكثر ولا تحاول أكثر من 4 محاولات تفصل بين كل واحدة والتالية لها دقيقة كاملة، فإذا فشلت المحاولات الأربع توقف عن المحاولة وابحث عن سبب عدم دوران المحرك. كثرة المحاولات تؤدى إلى تفريغ البطارية.
17. انظر فى المرآة لكى ترى خلفك ولا تدير رأسك إلى الوراء أبداً.
18. اترك مسافة بينك وبين السيارة التى أمامك لتكون لديك الفرصة للتصرف السليم فى حالة وجود اى طارئ يؤدى إلى توقف هذه السيارة

شاهد أيضاً

أسباب تلف بخاخات السيارة

تعد دورة الوقود في السيارة من أهم الأجزاء التي يتوقف عليها عمل السيارة بشكل جيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *