السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية / اخبار / سحر نصر تشارك أوبر أنشطتها في قمة رايز أب 2017

سحر نصر تشارك أوبر أنشطتها في قمة رايز أب 2017

شاركت ” أوبر ” في مصر بفعاليات قمة ” رايز أب 2017 ” الملتقى السنوي الرائد لريادة الأعمال بمصر والشرق الأوسط الذي عقد مطلع الأسبوع الجاري. جاء دور أوبر في القمة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة عن طريق توصيلهم بمستثمرين من خلال فاعلية Pitch n’ Ride وهي الفعالية التي تتيح لأصحاب الشركات الناشئة للركوب مع المستثمر وعرض مشروعه خلال الوقت الذي تستغرقه الرحلة. وشاركت الدكتورة سحر نصر – وزير الاستثمار المصري والتعاون الدولي في فعالية Pitch n’ Ride خلال اليوم الثالث من القمة حيث قابلت فادي عزوني الممثل عن الشركة الناشئة “Vetwork” وقاموا بعمل جولة في وسط البلد باستخدام سيارة الكهربائية ” تسلا” لعرض فكرة مشروع “Vetwork”.

شارك من ” أوبر ” خلال القمة المدير العام للشركة في مصر عبد اللطيف واكد، ونيك روبرتسون مدير عام ” UberEATS ” في الشرق الأوسط وأفريقيا وقاموا كليهما بمناقشات وعرض تجارب كلا الشركتين للحاضرين تأكيدا على دور أوبر في دعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال .

وكانت فاعلية Pitch n’ Ride التابعة لـ ” أوبر ” أحد أهم أنشطة القمة الخامسة لـ ” رايز أب “،  حيث قامت أوبر بتوصيل الشركات الناشئة والمستثمرين ببعضهم بعضا من خلال إتاحة الفرصة لـ 10 من مؤسسي الشركات الناشئة لعرض فكرتهم على مستثمر في رحلة تستغرق 10 دقائق حول ميدان التحرير في السيارة الكهربائية ” تسلا ” . كما تبادل المستثمرون الآراء ونصائح للمساعدة الشركة الناشئة في تطوير فكرتهم، كما قام بعض المستثمرين بإختيار بعض الأفكار البارزة للاستثمار ومن ثم تحول فكرة المؤسس إلى حقيقة.

وبدوره متحدثاً رئيسياً ، حضر نيك روبرتسون قمة ” رايز أب ” لتقديم خبراته في ” UberEATS ” وقام بمناقشة قدرة التكنولوجيا ودورها في تسهيل الحركة داخل المدن وايضا دورها الفعال في تطوير تجربة توصيل الطعام داخل المدن، وعلق روبرتسون علي المشاركة هذا العام قائلاً: “أظهر لي حضور القمة مدى أهمية ريادة الأعمال لدى المصريين، ودورنا في أوبر يتمثل في توعية المشاركين حول بدايات الشركات الكبرى من الفكرة إلى العمل، وأوبر هي أكبر مثال على ذلك” .

وأضاف روبرتسون أن تكنولوجيا ” أوبر ” قامت بتسهيل تنقل الأشخاص حول أكثر من 700 مدينة حول العالم، والآن تقوم بتغيير منظومة توصيل الطعام في أكثر من 200 مدينة حول العالم”.  نحن نعمل دائما على التطوير ونسعى خلال الفترة المقبلة لتوسيع دائرة أعمال ” UberEATS ” إلى العديد من المدن الجديدة ومن ضمنهم القاهرة ” .

ومن جانبه، أدار عبد اللطيف واكد – مدير عام شركة ” أوبر ” في مصر حلقة نقاش بين قادة الصناعة الرئيسيين عن كيفية جذب الشركات المواهب والحفاظ عليهم، وقدم واكد خلال النقاشات العديد من الآراء وتبادل الخبرات مع عدد من مؤسسي الشركات الناشئة.

وأكد واكد على التزام ” أوبر ” تجاه مصر مُعرباً عن حماسه لتبادل خبراته وتجربته الشخصية قبل وأثناء العمل مع ” أوبر ” أمام الجمهور في قمة ” رايز أب 2017 “، وأضاف أن منظومة ريادة الأعمال في مصر في نمو مستمر وهو الأمر الذي يدفعنا إلى نقل خبراتنا وتعلُمنا لنكون جزءاً من هذا النمو.”

الجدير بالذكر ، أن شركة ” أوبر ” قد شاركت بشكل رئيسي في قمة ” رايز أب ” خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، بهدف تبادل الخبرات والآراء والنصائح والإرشادات مع الحاضرين، و من ثم المتحدثين العالميين والمحليين من أوبر لتقديم خبراتهم إلى بيئة ريادة الأعمال في مصر والشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

رينو تحتفل بأربعين عامًا فى مصر وتطلق داستر الجديدة

 في حفل ضخم أقيم بإحدى فنادق القاهرة، احتفلت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM الوكيل الحصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *