الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / خد بالك / 14 نصيحة للحفاظ على إطارات سيارتك وإطالة عمرها الافتراضي

14 نصيحة للحفاظ على إطارات سيارتك وإطالة عمرها الافتراضي

تعتبر اطارات السيارات ذات أهمية خاصة وتحتاج دائما الى رعايتها وصيانتها بشكل دورى والمحافظة على ضغط الهواء بداخلها مما يحافظ على أداء السيارة ويقلل معدلات استهلاك الوقود وبالتالى المحافظة على سلامة الركاب داخل السيارة وزيادة نسبة الامان وتقليل معدلات الحوادث حيث أكثر الحوادث تكون نتيجة انفجار أحد الاطارات بشكل مفاجى وهذه بعض النصائح للمحافظة على الاطارات بشكل جيد وتزيد عمرها الافتراضي

1. احرص دائماً على أن تكون الإطارات ضمن عناصر الفحص الدوري في السيارة، على أن تكون تحت إشراف المراكز المتخصصة.

2. قم بفحص ضغط الهواء في إطار السيارة مرة كل أسبوع إن كنت تتحرك بسيارتك كثيرا، مع اتباع تعليمات كتيب التشغيل أو اللاصقة الموجودة في باب السائق، بشأن الضغط المناسب للسيارة.

3. قم بالكشف المنتظم على سلامة الإطارات وعمرها الافتراضي مرة كل 4 أشهر، من حيث الثقوب، والتشققات، والانتفاخات، والتمزق، وغيرها، وفحص الإطار المعدنيالجنط“.

4. عود نفسك دائما كلما مررت حول سيارات من الخارج أن تقوم بالنظر إلى الإطارات لرؤية ما إن كان هناك حصوات أو أجسام غريبة بين نتوءات الإطارات، وقم بإزالتها على الفور.

5. عدم ضبط زوايا السيارة بصورة جيدة يؤثر على أداء والعمر الافتراضي لإطارات السيارة، ولذا عليك فحص ميزانية السيارة لدى متخصص أن شعرت باهتزازات أو انحراف مفاجئ للمركبة أثناء السير.

6. يمكنك أن تفحص العمر الافتراضي للإطار بنفسك، من خلال النقشة، حيث يجب ألا يقل عمقها عن 1.6 مم، وإذا قل عن هذا العمق، فمن المهم أن تحرص على تغيير الإطار، حتى يتوفر لديك عنصر الأمان أثناء قيادة السيارة.

7. الحمل الزائد على السيارة يتسبب في تآكل إطارات السيارة، وتشوهها، ولهذا عليك دائما أن تزيل الأشياء التي ليس لها داع بالسيارة، وخاصة من الحقيبة الخلفية.

8. من المهم تغيير أو تدوير أماكن الإطارات للسيارة، كل 10 آلاف كيلومتر تقريباً، وهذا لإطالة العمر الافتراضي لإطارات السيارة، مع مراعاة تماثل الإطارات الأربعة.

9. تأكد من المكابح (الفرامل) وجودتها قبل أن تقوم بتغيير الإطارات، وتركيب إطارات جديدة للسيارة.

10. احرص على أن تكون قيادتك هادئة في أغلب الأوقات، وتجنب السير في أماكن تؤثر على كفاءة الإطارات والسيارة.

11. الإطار السليم بالسيارة من المهم أن يكون مطابقاً للمواصفات العالمية للسلامة المرورية، وأن يتناسب مع سرعة السيارة، كما أنه من المهم أن يكون عليه العلامة التجارية الخاصة به، وإنتاجه لا يزيد عن العام، كما أنه يجب أن يكون متناسباً مع حجم السيارة.

12.  لا ينصح بالكشف على ضغط الهواء بالإطار إلا إذا كان الإطار بارداً، حيث إن ارتفاع درجة حرارة الإطار يؤثر على الإطار، وبالتالي يعطي قراءة غير سليمة.

13. احرص على ألا يزيد أو ينقص هواء إطار السيارة في حالة أن يكون ساخناً.

14. تأكد تماماً من أن تعيد تثبيت غطاء الصمام بعد أن تقوم بضبط ضغط إطار السيارة.

شاهد أيضاً

قطع الغيار المقلدة .. خطر يهدد حياتك

تنتشر  قطع غيار السيارات غير الأصلية المزيفة فى الكثير من الاسواق العالمية والتى تمثل خطرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *