الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / خد بالك / 10 نصائح لقيادة آمنة وممتعة على الطريق

10 نصائح لقيادة آمنة وممتعة على الطريق

يتعرض الكثير منا لمشاكل عددة على الطريق ونتيجة انتشار حوادث الطرق التى يروح ضحيتها العشرات يوميا وخاصة الشباب الذين يقودون سياراتهم بسرعة جنونية.. وهنا يجب أن نتعرف على بعض النصائح التي تجعل قيادتك امنه 100% علي الطرق المختلفة ولمواجهة أي مشاكل علي الطريق، ومن هنا تأتي الحوادث الناتجة عن حجب الرؤية والاصطدامات المختلفة من السيارات الموجودة خلفك، وعدم التركيز وقت القيادة فتتعرض لحوادث خطيرة، لذلك نقدم لكم بعض من النصائح التي تفيدك للحصول علي قيادة آمنة

1 إذا شعرت أثناء القيادة بوجود أتربة في الجو عليك أن تجعل المسافة بينك وبين من يقود أمامك حوالى 300 مترا لتفادي الاصطدامات من الخلف .

2 عليك الاستعداد في كل وقت أن كنت تقوم بالقيادة وأخذ الحذر دائما لأي ظروف طقس سيئة ومتغيرة فيجب عليك فحص كلا من “الإطارات الخاصة بالسيارة خصوصاً وأن كنت على طريق سريع أو صحراوي لتجنب حوادث الطرق، عليك أيضاً تفقد الوقود في السيارة وأخذ الاحتياط في كل وقت، ويجب فحص حزام الأمان جيدا”، وذلك للحفظ على سلامتك و أمانك .

3 عليك أن تنظر لكل ما حولك والتركيز جيداً على الخطوط الموجودة بالطريق ومعرفة أين الطريق الأمن لتقف عنده فهذا للحفاظ على سلامتك، والبعد عن الطريق الرئيسي لضمان عدم تعطل من خلفك وليقوموا بالقيادة في سلاسة .

4 ينصح بالقيادة ببطئ في حالة وجود عاصفة لأن بعد ذلك من الممكن هطول الأمطار والحفاظ على أمانك دائما من خلال القيادة الآمنة و لتجنب عدم اتزان السيارة الخاصة بك .

5 إذا كان الطقس متغير عليك أن تحذر الدراجات الهوائية وأن تحذر السير بجانب طريق به أشجار والبعد عن الشاحنات الكبيرة الحجم لتجنب الحوادث المختلفة ولضمان سلامتك على الطريق وعدم الاصطدام بأي سيارات أو أي شئ .

6 كما يجب عليك ألا تستخدم الهاتف في هذا الوقت لعدم فقدان تركيزك مع الطريق

7- إذا حدث شيء مفاجأة على الطريق وأنت تقود في وجود العاصفة الرملية وتوقفت سيارتك عليك فورا أن تجعلها على جانب الرصيف الخاص بالطريق حتى لا تعرض من يأتي خلفك للخطر .

8 -إذا كان بسيارتك معدات وأمتعة عليك القيام بربطها جيداً، حتى لا يحدث اصطدام بينك وبين الأمتعة، وحتى لا يتم تعرضها للتحرك أثناء قدوم العاصفة، و عليك معرفة المنخفضات والمرتفعات الموجودة أمامك، فكلما بعد الوادي الموجود أمامك في الطرق الصحراوية كلما كان ما يوجد أمامك أكثر ارتفاعاً فيجب أن تحذر ذلك .

9 أثناء قيادتك للسيارة في الطرق السريعة عليك التأكد من أن البطارية بحالة ممتازة حتى وان جاءت أمامك عاصفة ترابية وغبار تكون مستعد في أي وقت، والتأكد من الوقود في السيارة بأنه كامل لا ينقص في أي وقت أثناء القيادة .

10- إذا كنت تضع ضوء داخلي في السيارة أو فلاشات أخرى عليك تجنب وضعها فور رؤية العواصف الرملية أو الترابية قادمة حتى لا تكون سبب في الإهدار بحياتك و فقدانها في حادثة خطيرة على الطرق السريعة، و ذلك لأن السرعة الخاصة بالسيارة تساوي تقريبا السرعة القادمة من الرياح ، ويجب أن تضع حزام الأمان جيداً للحفاظ على حياتك آمنه، فوضع الانتظار هو الأفضل في ذلك الوقت.

هذه النصائح تفيدك في أي وقت سواء القيادة العادية أو القيادة وقت المطر أو وقت العواصف والأتربة المختلفة علي مختلف الطرق.

شاهد أيضاً

خطوات بسيطة لضبط مقعد السيارة بطريقة صحيحة

أكد نادي السيارات الألماني آي دي آي سي أن ضبط مقعد السيارة بصورة صحيحة يجنب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *