الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / اخبار / ٨٪ تراجع إنتاج السيارات في تركيا خلال 10 أشهر

٨٪ تراجع إنتاج السيارات في تركيا خلال 10 أشهر

سجل إنتاج تركيا من السيارات تراجعًا بنسبة ٨٪ خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجارى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتقف عند مليون و189 ألفًا و539 مركبة.

جمعية صناعة السيارات في تركيا (OSD) نشرت بياناتها حول السوق ومعدلات الإنتاج والتصدير للفترة بين يناير وأكتوبر من العام الجارى.. التقرير كشف وجود انكماش كبير في سوق السيارات الداخلي بالإضافة إلى تراجع جزئي في أسواق التصدير.

بحسب البيانات المذكورة في التقرير، تراجع معدل إنتاج السيارات في تركيا في الفترة بين يناير وأكتوبر من العام الجاري، بنحو 8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصبح 794 ألفًا و156 مركبة، بعد أن كانت نحو مليون و189 ألفًا و539 مركبة.

هذه البيانات تكشف أن قطاع سوق السيارات في تركيا شهد انكماشًا بنسبة 54% مقارنة بعام 2017، بصورة إجمالية، وانكمش سوق السيارات الخاصة بنحو 29%، ليقف عن مستوى 268 ألفًا و624 سيارة.

التقرير كشف أيضًا تراجع إنتاج المركبات التجارية بنحو 10% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام، لتقف عند مستوى 395 ألفًا و383 مركبة، مشيرًا إلى نسبة التراجع في إنتاج فئات المركبات التجارية الخفيفة سجلت 9%، بينما وصلت إلى 20% في فئات المركبات التجارية الثقيلة.
أما سوق المركبات التجارية في الفترة بين يناير وأكتوبر من العام الجاري، فقد تراجع بنسبة 42% بالنسبة للمركبات التجارية الخفيفة، و46% بالنسبة للمركبات التجارية الثقيلة.

انعكست حالة الانكماش على تصدير المركبات والسيارات المصنعة في تركيا أيضًا، لتتراجع صادرات تركيا من السيارات في الفترة بين ينايروأكتوبر من العام الجاري بنحو 6% من حيث العدد، و8% بالنسبة للسيارات الخاصة.

شاهد أيضاً

كيف يفهم نظام SYNC الأوامر الصوتية للمستخدمين حول العالم؟

يرى ستيفن كوبر، مسؤول مزايا التعرف على الصوت في نظام SYNC 3 لدى فورد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *