السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية / اخبار / هيونداى Tucson Turbo.. أداء رياضى

هيونداى Tucson Turbo.. أداء رياضى

طرحت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لسيارات هيونداي في مصر، النسخة Turbo من سيارتها هيونداي Tucson لتكمل قصة نجاحها كأحد أفضل السيارات الـ SUV داخل السوق المصرية. وتأتي هيونداي “Tucson ” بجميع مواصفات السيارات العملية، بداية من جودة الصناعة والتصميم الرياضي الجذاب والمتناسق لكل أجزاء السيارة سواء داخليًا أو خارجيًا، والقوة العالية في الأداء إضافة إلى الكفاءة في استهلاك الوقود ومساحة ورحابة استثنائية.

يوفر التصميم الخارجي لهيونداي “Tucson ” مظهرا رياضيا فريدا يتسم بالجرأة والقوة والمنظر الأخاذ في آن واحد، ويحقق هذا التصميم المتطور الذكي مزيدا من السرعة وديناميكية الهواء خاصة من ناحية جوانب السيارة. إذ يأتي التصميم الجانبي بخطوط انسيابية منحوتة بعمق عبر مقابض الأبواب وجانبي السيارة صعودا نحو الجزء الخلفي من الهيكل للتعبير عن الانسيابية والشكل الرياضي.

يسيطر على مقدمتها شبكة مصنوعة من الكروم سداسي الأضلاع المتطور الذي يميز سياراتهيونداي ويضفى على ملامحها القوة والشكل الرياضي، إضافة إلى المصابيح الرياضية الأمامية الأنيقة ذات إضاءة ارشادية LED، وحساس إضاءة أتوماتيكي يعمل تلقائيًا عند انخفاض مستوى الإضاءة المحيطة بالسيارة، عند الدخول في نفق أو انحصار ضوء النهار، على سبيل المثال، ومصابيح ضباب أماميه وخلفية أسفلها مصابيح إضاءة أمامية خلال النهار LED مدمجة في الإكصدام لتعطى انطباع بقوة ودقة التصميم ثلاثي الأبعاد، ومصابيح LED أمامية مع نظام توجيه الإضاءة الأمامية مع عجلة القيادة أثناء الانعطاف، ورشاشات تنظيف المصابيح الأمامية.

تعتمد Tucson الجديدة على محرك Turbo ، سعةT-GDI  1.6 لتر بقوة 175 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 265 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك ثنائي الأسطوانات من 7 سرعات، هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون في الأمام وآخر متعدد الوصلات في الخلف، إضافة إلى تعزيز التقنيات الخاصة بتقليل الاهتزاز والضوضاء.

تأتي Tucson Turbo  بمجموعة واسعة من مزايا السلامة الاستثنائية ومن أهمها استخدام الفولاذ المطور شديد الصلابة (AHSS) بنسبة 51 % الذي يعزز مستويات الصلابة والحماية للركاب بطريقة أكثر فعالية، وتساعد المواد عالية الجودة المستخدمة على منع الصدأ ومقاومته في الأجزاء أسفل السيارة مثل الشكمان والعفشة مما يساهم في إطالة العمر الافتراضي. كما أن من أبرز ما يميزها ارتفاعها عن الأرض بنسبة 182 مم مما يجعلها تلائم جميع أنواع الطرق المصرية.

إلى جانب تمتعها بهيكل قوي عالي الصلابة (AHSS)، فإن هيونداي Tucson   مجهزة  بوسائل أمان وسلامة مثل، نظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة (VSM)، وبرنامج التوازن عند المرتفعات (HAC)، وبرنامج التوازن عند المنحدرات (DBC)، ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي ووسائد جانبية، ومكابح مضادة للانغلاق (ABS)، وبرنامج الاتزان الإلكتروني (ESC)، وبرنامج تدعيم المكابح (BAS)، ومراَه داخلية ذاتية التعتيم مع عرض للكاميرا الخلفية، وإضاءة تحذيرية للوقوف المفاجئ، وقفل أوتوماتيكي للأبواب حسب السرعة، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، وحساسات أمامية ونظام كشف النقط العمياء.

سواء كنت سائقا أو راكبا في “Tucson ” ستشعر حتما بأنك في منزلك. فكل شيء بداية من المقاعد المكسوة بالجلد مع مقود وناقل حركه مكسوان بالجلد ومخادع الرأس المتحركة الأمامية والخلفية مع إمكانية دخول وتشغيل محرك السيارة دون مفتاح وحزام من الكروم بالأبواب الجانبية وصولاً إلى إمكانية تعديل كرسي السائق كهربائيا في 10 اتجاهات وكرسي الراكب الأمامي كهربائيا، وظهر المقاعد الخلفية وتكييف الهواء بتحكم ثنائي في درجة الحرارة ومنقي الهواء الذي يمنع الروائح غير المرغوبة داخل السيارة، وفتحة السقف البانوراما، يضمن لك تحقيق أقصى قدر من الراحة والرفاهية. لقد صممت جميع أجهزة التحكم والمواصفات الداخلية بذكاء لتكون في متناول يدك لتمنحك شعورًا بالسيطرة الكاملة.

كما أنها مزودة أيضًا بعجلة قيادة الية المؤازرة كهربائيا وقابلة للإمالة والامتداد ومتعددة المهام، وفتحات تكييف خلفية، وإعدادات متطورة مزودة بشاشة TFT “4.2، ومثبت سرعة، وجنوط سبور مقاس 19، وفتحة سقف بانوراما، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.

شاهد أيضاً

رينو تحتفل بأربعين عامًا فى مصر وتطلق داستر الجديدة

 في حفل ضخم أقيم بإحدى فنادق القاهرة، احتفلت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM الوكيل الحصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *