الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية / طرازات جديدة / هيونداى Sonata.. سيارة عائلية بجينات رياضية

هيونداى Sonata.. سيارة عائلية بجينات رياضية

على الرغم من اطلاق هيونداى العالمية لفرع السيارات الفاخرة جينيسيس لم تتخلى تلك الشركة العالمية عن طراز السيدان الأنيقة لديها Sonata التى تعتبر أهم طرازات هيونداى وأكثرها مبيعا وتتمتع بمستوى عال من الاناقة والتجهيزات الداخلية فضلا عن خصائص الرفاهية المتعددة التى منحتها شعبية واسعة على مستوى العديد من الاسواق العالمية..

NSR_5592

أكبر حجما

هيونداى سوناتا فى جيلها السابع جاءت أكبر حجما مع المزيد من التحسينات سواء على التصميم الخارجى أو الداخلى لتنافس بقوة فى فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم .. تشبه سوناتا الى حد كبير من الخارج السيارات الكوبيه حيث تحمل نفس الجينات التصميمية لشقيقتها الفاخرة هيونداى جينيسيس فقد جاءت بواجهة أمامية جديدة أنيقة مع فتحات تهوية أكبر .. أما من الخلف يظهر زوج من فتحات العادم المزدوج والمغطاة بالكروم بينما يعزز الخطوط الافقية من المظهر العريض الرياضى لتلك السيارة التى حققت نجاحا متميزا  فى الكثير من الأسواق العالمية.

LF_SONATA_HEV_MY_2017_GEN_LHD_!HSINTERIOR!HE_MAIN_2

نهج تصميم مختلف

عند أقبلت هيونداى العالمية على تصميم سوناتا فأنها قد سلكت نهجا تصميما مختلفا ابتعدت معه عن الروح الثورية الجرئية لصالح خطوط أكثر محافظة وذلك فى تصميم أرقى بمراحل مع زيادة نسبية فى الابعاد وتم اعادة تصميم هيكل السيارة مرة أخرى مما يوفر مزيدا من الراحة لجميع ركاب سوناتا سواء فى المقاعد الامامية أو الخلفية حيث تعتمد على قاعدة عجلات طويلة تبلغ 2.805 متر مما انعكس بشكل واضح على رحابة المقصورة ويوفر الشعور بالمزيد من الراحة والحرية ويصل إجمالى طولها 4.855 متر وعرضها 1.865 متر بينما ارتفاعها 1.475 متر.

تتمتع سوناتا بمقدمة هجومية ذات شبك سداسى الأضلاع وهو ما يميز سيارات هيونداى ويجعلها أكثر قوة وثباتًا، إضافة إلى المصابيح الأمامية الأنيقة بينما تتمتّع الجهة الخلفية بتصميم ناعم أنيق مع خطوط أفقية تنساب من أقواس العجلات الخلفية وتتعزّز عبر المصابيح الخلفية.

NSR_5584

صبغة رياضية

تتميز سوناتا بخطوط تصميمية أنيقة ذات لمسات عصرية وبصيغة رياضية تفتقدها باقى الفئات حيث تم استبدال الاكسسوارات المطلية بالكروم بأخرى تتوفر بطلاء متناغم مع لون الجسم الخارجى للسيارة واستفادة المؤخرة من تركيبة أنانبيب عادم أكثر رياضية سواء من حيث الشكل أو الوضعية .. اعتمدت سوناتا على النمط المحافظ فى رسم خطوط المقصورة بجودة عالية فضلا عن دقة التصنيع .. فتوزيع مفاتيح التحكم فى التجهيزات جاءت مدروسة بعناية وذات شاشة مثبتة فى القسم الاعلى من الكونسول الوسطى .. وتتمتع عجلة قيادة سوناتا بالدقة فى التوجية ومعززة بمستوى مدروس.. كما أن مقاعدها ذات تصميم جميل وذات كساء جلدى مع حياكة بخيطان ملونة كما أنها مريحة وتوفر احتضانا مناسبا لاجسام الجالسين.

NSR_5641

عناية فائقة

مقصورة سوناتا سهلة الاستخدام حيث اهتمت هيونداى بعزل المقصورة وتخفيض نسبة الضجيج الى أقصى درجة.. فكل شىء داخل المقصورة مرتبة بعناية فائقة بداية من المقاعد المريحة مع عجلة قيادة وناقل حركة مكسوان بالجلد ومخادع الرأس المتحركة الأمامية والخلفية مع إمكانية دخول وتشغيل محرك السيارة دون مفتاح وحزام من الكروم بالأبواب الجانبية وصولاً إلى إمكانية تعديل كرسى السائق كهربائياً مع امكانية طى المقاعد الخلفية 60:40 وتكييف الهواء بتحكم ثنائى فى درجة الحرارة وفتحة السقف البانوراما، يضمن لك تحقيق أقصى قدر من الراحة والرفاهية وقد صممت جميع أجهزة التحكم والمواصفات الداخلية بذكاء لتكون فى متناول يدك لتمنحك شعورًا بالسيطرة الكاملة.

كماليات عديدة

NSR_5613

هيونداى سوناتا مزودة بكماليات عديدة بدءا من عجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد ومتعددة المهام، وعدادات متطورة مزودة بشاشة TFT “4.2 ملونه عالية النقاء وفتحات تكييف خلفية ومثبت سرعة وجنوط رياضية مع نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات وحساس إضاءة أتوماتيك وإضاءة أمامية خلال النهار LED ومصابيح ضباب أمامية وخلفية ومرايات جانبية كهربائية مع امكانية طي المرايات كهربائيا بإضاءة سفلية ومقابض داخلية وخارجية من الكروم وشاشه LCD 5” ملونه لنظام الترفيه وبلوتوث و6 سماعات ومدخل صوت iPod/USB وكاميرا خلفية وستائر خلفية بتحكم كهربائى ونظام تسارع السيارة من خلال عجلة القيادة.

محرك تربو

زودت هيونداى سيارتها سوناتا بتقنية شحن الهواء” التربو” فى محركها مما يعزز تنافسيتها أكثر وأكثر حيث تعتمد على محرك قوى بتكنولوجيا GDI رباعي الأسطوانات تبلغ سعته 1600 سى سى بقوة 180 حصان وعزم دوران يصل الى 270 نيوتن وتتكفل علبة التروس الاوتوماتيكية من 7 سرعات من نقل الحركة من المحرك الى عجلتى المحور الامامى بشكل سلس مع نقاط تعشيق مدروسة بعناية وهذا المحرك مزود بنظام Active ECO System لتحسين استهلاك الوقود وتحقيق أقصى استفادة ممكنة مع وقود 92.. هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون في الأمام وأخر متعدد الوصلات فى الخلف إضافة إلى تعزيز التقنيات الخاصة بتقليل الضجيج .. كما تعزز المكابح  الشعور بالثقة عبر قدرتها على إيقاف السيارة بشكل آمن فى كل مرة يحتاج السائق اليها.

NSR_5600

5 نجوم

مستويات السلامة والأمان فى هيونداى سوناتا عديدة فهى تضم باقة متكاملة من تجهيزات السلامة والأمان وقد حصلت على أعلى درجات الأمان خمسة نجوم حسب تقدير برنامج اختبارات السلامة الأوروبية (Euro NCAP) وهى منظمة مستقلة تهتم بمستوى الأمان في السيارات من خلال برنامج تقييم دقيق جدا لاختبارات التصادم.. فإلى جانب تمتعها بهيكل قوى عالى الصلابة (AHSS) بنسبة 51 % الذى يعزز مستويات الصلابة والحماية للركاب بطريقة أكثر فعالية فإنها مجهزة أيضًا بوسائل أمان وسلامة مثل مفتاح مشفر (جهاز مانع لإدارة المحرك والسرقة) ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامى وستائر جانبية ومكابح مضادة للانغلاق (ABS) وبرنامج الاتزان الإلكترونى (ESP) الذي يحافظ على ثبات السيارة دون أن تخرج عن السيطرة وبرنامج التوازن وعدم الانزلاق عند المرتفعات (HAC) وحساسات ركن خلفية وأمامية.

 

شاهد أيضاً

ألفا روميو جوليا تتألق بمعرض أوتوماك فورميلا ٢٠١٧

تم إنشاء شركة ألفا “A.L.F.A.” (التي تعد اختصارًا لاسم الشركة ‘Anonima Lombarda Fabbrica Automobili’، وتعني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *