السبت , أبريل 4 2020
الرئيسية / اخبار / هيونداى كونا تدخل موسوعة جينيس العالمية

هيونداى كونا تدخل موسوعة جينيس العالمية

نجحت”كونا SUV” السيارة الكهربائية المبتكرة والتي تنتجها مصانع شركة هيونداي موتورز  في الهند  بتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس العالمية في فئة أعلى ارتفاع تصل إليه سيارة كهربائية.

حيث استطاعت المركبة المصنعة بشكل كامل في الهند من الوصول إلى قمة “ساولا هيمال” في جبال التبت التي يبلغ ارتفاعها 5,731 متر محطمة بذلك الارتفاع القياسي السابق البالغ 5715 مترا.

وبمناسبة تسجيل الرقم القياسي الجديد؛ علق  س. س. كيم، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتورز الهندية المحدودة: “شكل دخول سيارة هيونداي كونا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لحظة فخر لنا في الشركة لأنها كانت بمثابة التقدير للجهد الذي نبذله في الشركة، ومحت كافة الأساطير حول فاعلية السيارات الكهربائية فقدأثبتت سيارة هيونداي كونا الكهربائية قدرتها على التحمل في أقسى التضاريس دون تأثر أدائها. وأكدت على صدارة هيونداي وحرصها الدائم على البقاء في المقدمة. “

وأضاف: “تعتبر السيارة كونا SUV علامة مميزة في سوق السيارات الكهربائية، وتكنولوجيا النقل الذكي عموما، فهي أول سيارة صديقة للبيئة بها عدد من المميزات، فإلى جانب شكلها العصري فقد صممت لقطع مسافة أكثر من 452 كيلو متر لكل عملية شحن (باعتماد ARAI)، لتعزز بذلك ثقة العملاء تجاه التنقل الكهربائي. وحرصا على استمرارية الأداء الفائق للسيارة سيتم تزويد مستخدمي كونا SUV بشاحنين أحدهما شاحن محمول والآخر شاحن AC Wall Box. بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر في عدة مدن هندية أسطول خاص تابع لسيارات كونا مزود بمحول للطاقة، لتقديم الدعم والشحن في حالة وجود أي ظرف طارئ للعملاء، وحرصاً على راحة العملاء يتوفر لدى جميع وكلاء بيع سيارات هيوندي كونا الكهربائية شاحن بقوة 7.2 كيلو واط لدعم العملاء”.

ومن جهته قال ريشي ناث المحكم في موسوعة جينس العالمية: “أهنئ شركة هيونداي موتور على تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي الجديد الذي وضع معيارا جديدا في سجلات التاريخ“.

وأضاف:”مع هذا الإنجاز الفذ أثبتت سيارة كونا الكهربائية أنها مركبة كهربائية موثوقة حقًا في الظروف القاسية، خلال الرحلة، قامت سيارة كونا بدور سيارات الدفع الرباعي الحقيقية في ظروف الطقس القاسية مثل درجات الحرارة المنخفضة، وتساقط الثلوج بشكل مستمر وفي الممرات الجليدية. وقد ضمن التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) في سيارة كونا ثباتها في جميع ظروف الطريق. وساهمت تكنولوجيا التصميم الرفيعة لكونا والتي تعتبر صديقة للبيئة في روعة أدائها لتحصد مكانتها كأول سيارة كهربائية تصل إلى أعلى ارتفاع”.

جسد الأداء القوي لسيارت كونا الكهربائية  KONA EV في كافةالظروف المناخية أو الديموغرافية على تفوقها وتميزها، ومن أجل المزيد من تسهيل الأمور على العملاء، تعمل شركة هيونداي على توفير ضمان لمدة 3 سنوات وعدد غير محدود من الكيلومترات على أداء السيارة، بالإضافة إلى ضمان لبطارياتها ذات الجهد العالي يصل إلى  لمدة 8 سنوات و 160،000 كم.

شاهد أيضاً

نيسان تعيّن رئيساً جديداً لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند

أعلنت شركة نيسان أنها عيّنت جييوم كارتييه نائباً أولاً لرئيس الشركة ورئيساً لمنطقة أفريقيا والشرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *