الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار / هاميلتون يختتم موسم 2019 بفوز خامس على حلبة مرسى ياس

هاميلتون يختتم موسم 2019 بفوز خامس على حلبة مرسى ياس

كلل لويس هاميلتون البطل المتوج بلقب 2019 من بطولة العالم للفورمولا1 وحامل لقب البطولة لست مرات، موسمه بنجاح إضافي بعد أن توج بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي.

وفي سباق حماسي انطلق فيه ماكس فيرستابن من الصف الأمامي إلى جانب لويس هاميلتون، فيما انطلق بوتاس من مؤخرة الترتيب، تمكن سائق مرسيدس من فرض سيطرته وبدا إصراره واضحاً مستفيدًا من مركز أول المنطلقين، محافظًا على موقعه في صدارة السباق حتى عبور خط النهاية، متقدمًا على سائق ريد بول ماكس فيرستابن الذي حل ثانيًا، وسائق فيراري شارل لوكلير صاحب المركز الثالث، ليصعد بعد ذلك إلى منصة التتويج ويحتفل بفوزه في السباق الختامي لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1®.

كما شهدت عطلة أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي سباقي فئة فورمولا 2 التي فاز كل من سيرجيو سيتي كامارا ولوكا جيوتو بسباقيها الأول والثاني على الترتيب، وسباقي جولة كأس فورمولا 4 الإمارات، والتي شهدت مشاركة الشقيقتين آمنة وحمدة القبيسي. واختتمت منافسة عطلة الأسبوع بتتويج فريق مرسيدس ليرتفع عدد انتصارات الفريق إلى 6 مرات في حلبة مرسى ياس.

وصعد هاملتون إلى منصة التتويج رافعًا كأس السباق، وملوحًا لجمهوره الغفير المتواجد على مدرجات الحلبة، وبختام هذا الموسم أثبت هاملتون مجددًا كفاءته منهيًا موسم 2019 بإضافة فوز جديد إلى جعبته.

وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “نتوجه بالتهنئة للويس هاميلتون لفوزه بالسباق، يمثل تتويجه بالسباق نهاية مميزة لموسمه في هذا العام”.

وأضاف: “أتوجه بالشكر الكبير لأعضاء الفرق والسائقين لمساهمتهم في نجاح النسخة رقم 11 من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، وتوفير عطلة أسبوع حافلة بالمتعة والتشويق لزوار حلبة مرسى ياس ومحبي رياضة سباق السيارات”.

وأضاف: “شهدنا أربعة أيام حافلة بالترفيه والتشويق في جميع مناطق حلبة مرسى ياس، ابتداءً من السباقات الحماسية لبطولات الفورمولا1 وفورمولا2 وفورمولا 4 الإمارات، وصولًا إلى مختلف الفعاليات الترفيهية العائلية في منطقة مشجعي الفورمولا1 ومناطق الواحات، ولكن الاحتفالات لم تتوقف بعد، إذ تستضيف حلبة مرسى ياس يوم الإثنين 2 ديسمبر مهرجانًا كرنفاليًا بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات وتنظم فيه العديد من الفعاليات الترفيهية التي تتناسب مع مختلف الأذواق”.

ثم أردف: “يواصل سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي مسيرته في الابتكار وإرضاء مختلف الأذواق فيما ندخل عتبة العقد الثاني من استضافة هذه السباق، لنضيف مزيدًا من العناصر الترفيهية والفعاليات المميزة، وشهدنا في هذا العام إقامة المزاد الأول ضمن عطلة أسبوع السباق بالتعاون مع دار آر إم سوذبي، بالإضافة إلى مهرجان الفورمولا1® للمأكولات، وبهذه المناسبة، أتوجه بالشكر لشركائنا الاستراتيجيين لدعمهم المتواصل، ونتطلع لاستقبال ضيوفنا القادمين من مختلف أنحاء العالم في سباق العام القادم”.

وانطلقت فعاليات يوم الأحد مع سباقات فئتي فورمولا2 وفورمولا الإمارات، ليبدأ معهما الحماس والتشويق، فيما شهدت مناطق الفعاليات الترفيهية المجاورة لمسار السباق، ومن ضمنها منطقة مشجعي الفورمولا1® والواحات الترفيهية الثلاث، إقامة العديد من الأنشطة التي تلبي مختلف الأعمار والأذواق، ابتداءً من جلات التواقيع التذكارية مع السائقين، واختبار أجهزة محاكاة القيادة، والاستعراضات الجوية الأكروباتية، والعروض الموسيقية الحية، والاستعراضات الإماراتية التراثية، والعديد من غيرها.

وقبيل انطلاق السباق، قدمت طائرتا الاتحاد للطيران تحية الاتحاد، فيما خطف طيارو فريق الفرسان الجوي أنفاس الحضور في حلبة مرسى ياس باستعراض مذهل لون سماء الحلبة بألوان علم الإمارات، ليعزف بعد ذلك النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومع انتقال عقارب الساعة لتشير إلى توقيت 5:10، بدأ الحدث الأهم على مسار السباق مع منافسة نخبة من ألمع سائقي الفورمولا1، بعد أن انطلق كل من لويس هاميلتون وماكس فيرستابن وشارل لوكلير من المراكز الثلاثة الأولى.

وإذ قدم مغيب الشمس منظرًا مهيبًا يضفي نكهة مهيبة للسباق، تواصلت المنافسة على مسار حلبة مرسى ياس لمسافة 55 دورة، استكملت تحت الأنوار الكاشفة، ليفرض لويس هاميلتون سيطرته على السباق ويحرز فوزه الخامس على حلبة مرسى ياس.

وتابع المشجعون أحداث الإثارة بشكل مباشر من على مدرجات الحلبة وتلة أبوظبي، فيما شاهد ملايين المتفرجين من مختلف أنحاء العالم النقل المباشر للسباق، فيما قدمت قنوات التواصل الاجتماعي لحلبة مرسى ياس معلومات عن مجريات السباق أولًا بأول.

وتابع آلاف المشاهدين أحداث ومجريات السباق مباشرة من المدرجات الرئيسية وتلة أبوظبي المعروفة بشعبيتها لأغلب عشاق الفورمولا1، بينما شهد الحدث متابعة ملايين من الأشخاص حول العالم عبر وسائل متعددة عبر قنوات النقل الخاصة بالحلبة.  

وبعد انتهاء السباق توجه رواد الحلبة إلى منصة دو لحضور الحفلة التي تحييها فرقة الروك ذا كيلرز لتختم حفلات مهرجان يا سلام لما بعد السباق، بعدما استضافت ميدان دو كلًا من الدي جاي مارشميلو، الذي أحيا حفلة الخميس، ومغنيا الراب غوتشي ماين وفيوتشر اللذان قدما حفلة الجمعة، وحفلة يوم السبت التي أحيتها المغنية الأمريكية لانا ديل راي.

شاهد أيضاً

أوبر تقدم استئنافا لاستعادة رخصتها فى لندن

 قدمت أوبر استئنافا ضد قرار الهيئة المنظمة للنقل في لندن حذف تطبيق طلب سيارات الأجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *