الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / اخبار / هاميلتون ومرسيدس يحتفلان باللقب الخامس

هاميلتون ومرسيدس يحتفلان باللقب الخامس

قال السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات في سباقات فورمولا 1 للسيارات لفريقه مرسيدس يوم الثلاثاء إنه سيعمل على زيادة قدراته العام المقبل ولن يتوقف عن الثقة بما يمكن أن يحققه من إنجازات.

ووجه هاميلتون، العائد من البرازيل بعد أن فاز بالسباق ونجح فريقه مرسيدس في معادلة رقم قياسي بالجمع بين لقبي السائقين والصانعين خمس مرات على التوالي، الشكر لكل أعضاء الفريق من رجال ونساء ممن ساعدوا في تحقيق هذا الإنجاز وأعرب عن تطلعه للمزيد من النجاحات.

وقدم هاميلتون والفنلندي فالتيري بوتاس زميله في الفريق التحية إلى النمساوي نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لمرسيدس وبطل العالم ثلاث مرات سابقا والذي يتعافى من جراحة خضع لها في اغسطس اب لزرع رئة.

وقال هاميلتون بعد أن أحاط به أعضاء الفريق لالتقاط صور تذكارية في وجود سيارات أحرز بها اللقب خمس مرات مصطفة خارج مصنع بريكسورث ”أثق في قدرة هذا الفريق على تكرار الإنجاز. أثق ان لدينا قدرات وإمكانات لتكرار الأمر في أقرب فرصة. الأمر يتوقف فقط على حجم الجهد المبذول من الآن وحتى بداية الموسم المقبل“.

وأضاف ”ندرك أيضا أن الفرق المنافسة سترفع أيضا من قدراتها. رد بول سيزيد قدراته من خلال تغيير السائقين. لهذا علينا نحن أيضا أن نزيد قدراتنا“.

 

وفاز هاميلتون بعشرة من 20 سباقا حتى الآن وانطلق عشر مرات من مركز الصدارة هذا الموسم الذي سيختتم بسباق أبوظبي الأسبوع المقبل.

وفاز فيراري أقرب منافسي مرسيدس بستة سباقات بينما استحوذ رد بول، الذي سيتحول لاستخدام محركات هوندا بدلا من رينو في 2019، على بقية السباقات. وشهد الموسم أشرس صراع على لقب أحرزه مرسيدس منذ 2014.

ولم يرتكب هاميلتون أخطاء تذكر بعكس الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي تبدد حلمه مرة أخرى بتحقيق اللقب. ويرى هاميلتون (33 عاما) أن هناك مساحة لتطوير مستواه.

وقال بعد أن رفع كل أفراد الفريق أيديهم احتفالا بالانتصارات ”لم أتفوق في كل الأمور. هناك دائما أمور يمكن أن تتحسن فيها.

”لدينا أساس جيد ولهذا يتعين علينا الاستمرار في البناء. الأمر يتعلق بطريقة التفكير بعيدة المدى وكيفية إدارة الأمور.. ”عن نفسي كسائق كنت سأحاول بشكل فردي أن أعرف مواطن الضعف وأرى إن كان بمقدوري تحسينها“.

وقال توتو فولف مدير مرسيدس  إن مناقشات دارت بالفعل هذا الصباح مع المهندسين بشأن 2019.. وأوضح ”سألناهم عن كيفية تحسين أداء الفريق العام المقبل؟ أنا أفضل أن أبادر باتخاذ خطوة مبكرة“.

وقال هاميلتون في البرازيل إن زيارته للمصنع ستكون مفعمة بالمشاعر وطلب من كل أعضاء مرسيدس الفخر بما حققوه من إنجاز. وأضاف اليوم الثلاثاء إن الاحتفال والفخر بالإنجازات لا تعني بلوغ درجة الكمال.

وأضاف ”عليك أن تكون واثقا في قدراتك وفي إمكانياتك فأنت متفوق وقادر على الحفاظ على تفوقك إذا واصلت العمل.

وأوضح ”حققنا إنجازا أسطوريا كفريق. من الجيد الاعتراف بهذا الإنجاز الذي حققناه. سنحتفل بهذا الإنجاز ونطمع في المزيد“.

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

محكمة أوروبية تؤيد شكاوى مدن من انبعاثات السيارات

أيدت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي شكاوى السلطات في مدن باريس وبروكسل ومدريد من تغيير قاعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *