الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / اخبار / نيسان سنترا .. جودة يابانية بأيدى مصرية

نيسان سنترا .. جودة يابانية بأيدى مصرية

تعتبر نيسان سنترا من أهم السيارات في تاريخ علامة نيسان في مصر، هي أيضًا واحدة من أكثر السيارات اتساعًا و رفاهية في فئتها، كما أثبتت أنها من الموديلات الناجحة فى السوق المحلي ، عناصر عديدة ساهمت فى ذلك منها الخطوط الأنيقة للتصميم والمواصفات المتطورة ، تتميز السيارة بتصميم خارجي مميز وأضواء LED أمامية وخلفية بتصميم رائع.

توفر السيارة رفاهية متكاملة للسائق لتمنحه متعة القيادة ، كما يتميز صالونها الداخلي برحابة تفوق السيارات المنافسة مع سعة تخزين في الحقيبة الخلفية تصل إلي 510 لتر.

كما تحتوي علي زر تشغيل وإيقاف المحرك، جنوط سبور مقاس 16 وتأتى السيارة بعجلة قيادة متعددة الأغراض، خاصية التحكم  في نظام الصوت، 4 سماعات،  CD و منفذ  AUX وبلوتوث ، مكيف هوائي أتوماتيكي ثنائي التحكم dual zone مع وجود فتحات خلفية للتهوية لتدفق مثالي للهواء داخل الكابينة.

وعن جانب الأمان تحتوى سنترا على العديد من وسائل الأمان و الجودة اليابانية كوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام مانع للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفراملEBD ، نظام مانع للسرقة Immobilizer ، فوانيس ضباب أمامية، مرايات جانبية يتم تعديلها إلكترونيا وإشارات جانبية، إضاءة   LED للمصابيح الأمامية.

تتميز نيسان سنترا بسعة محرك 1,598 سي سي، 4 سلندر ، متوسط استهلاك الوقود 6.9 لتر لكل 100 كم. و تبلغ سعة خزان الوقود بالسيارة 52 لتر، ويبلغ العزم الأقصى للسيارة 154/4000(نيوتن.متر/لفة.دقيقة) بقوة محرك تصل إلي 118/5600(حصان/لفة.دقيقة)، عدد 4 سلندر، 16 صباب، كما تتميز بناقل الحركة  Xtronic CVT.

هذا وتفتخر نيسان موتور إيجيبت بمصنعها الواقع بمدينة السادس من أكتوبر الذي يتم به تجميع الصني والسنترا والبيك أب، فهو يعد من أهم الشراكات الصناعية في مصر، حيث حقق نمواً صناعياً وقد تم تدريب الأيدي العاملة المصرية تحت إشراف خبراء من اليابان.

 

عن محمد حجازى

شاهد أيضاً

القبض على غصن بملابس النوم فى منتصف الليل

في 17 أبريل الجاري كتبت كارول زوجة غصن، في صحيفة واشنطن بوست تقول إنها وزوجها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *