الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / اخبار / جى بى غبور أوتو تحتفل باطلاق شيرى «Arrizo 5» المجمعة محليا

جى بى غبور أوتو تحتفل باطلاق شيرى «Arrizo 5» المجمعة محليا

أحتفلت جى بى غبور أوتو الشركة الرائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات والموزع الحصري لسيارات شيري بإطلاق أحدث طرازات شركة شيرى العالمية السيارة Arrizo 5 المجمعة المحليا والتي تحقق طموحات المصريين بجودة العالية وأسعارها المنافسة التي تجعلها تغير خريطة مبيعات فئتها خلال الايام القليلة المقبلة ويأتى ذلك في إطار التزام جى بى غبور أوتو بالتوسع والاستثمار في قطاع السيارات.. الأحتفال الكبير بالمولود الجديد شيرى Arrizo 5 كان عنوانه الأمل  في مستقبل أفضل وغدا مشرق لبلدنا وهذا ما أكده الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة جى بى غبور أوتو في كلمته وبحضور المهندس حسن أبو الفتوح الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو الفتوح أوتوموتيف ومستر Guibing Zhang رئيس شركة شيري انترناشونال الصينية وإبراهيم نجيب الرئيس التنفيذي لقطاعات السيارات الملاكي بشركة جي بي غبور أوتو لقطاع سيارات الركوب وكمال نجيب النائب المساعد للرئيس التنفيذي لسيارات شيري ووفد رفيع المستوى من شركة شيري العالمية الصينية ومجموعة أبو الفتوح أوتوموتيف ولفيف من كبار الموزعين المعتمدين وشركاء النجاح.

وأشار الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة جى بى غبور أوتو في كلمته خلال الاحتفال الرائع قائلا: “تأتي خطوة تجميع شيري “Arrizo 5” في مصنع “بريما” كترجمة عملية لإيماننا الكبير بأهمية دعم وتطوير قطاع صناعة السيارات، إضافة إلى التزامنا بتلبية احتياجات العميل المصري من خلال حصوله على سيارة بمواصفات عالمية بسعر تنافسي يناسب القوة الشرائية للشريحة العظمي من العملاء.”

وقال:” نحتفل اليوم بمولود جديد Arrizo 5.. وهو ثمرة تعاون بين ثلاث مؤسسات عملاقة وتضم شركة شيرى الصينية ومجموعة أبو الفتوح وجى بى غبور أوتو.. تعد شيرى الصينية من الشركات القليلة الرائدة التى استطاعت أن تحتفظ بمعدلات النمو وحققت أرقام مبيعات قياسية رغم الانخفاض الحاد فى سوق السيارات الصينى.. ففى الوقت الذى تعانى منه شركات عديدة من انخفاض المبيعات بنسبة ٢٠٪ مقارنة بالعام الماضى وقفت شيرى صامدة ومتألقة.. وتعتبر شيرى من أكبر الشركات المصدرة للسيارات في الصين على مدار الـ ١٥ عاما الماضية وتسعى لتحقيق مزيدا من النجاح والتفوق في العديد من الأسواق العالمية ويأتى ذلك وفقا لخططها الاستراتيجية وخاصة فى السوق المصرى الذى يأتي في مقدمة أكثر ٧ أسواق أهمية في العالم ويحظى بالاهتمام الأكبر من الإدارة العليا لشركة شيرى الصينية الذين يعتزمون تحقيق تفوقا رائعا في مصر لثقتهم الكبيرة في قوة الاقتصاد المصرى.

وأضاف الدكتور غبور:” تعد شركة شيرى العالمية من أكثر الشركات تفاهما وتعاونا وذلك من خلال خبرتى الطويلة في التجارة والصناعة التي تتعدى ٤٣ عاما.. ونحن في مصر نقدم لهم كل الاحترام والتقدير لجهودها المضنية في تقديم أحدث الطرازات وثقتها الكبيرة في بلدنا.. وسعيد جدا بالتعاون المثمر مع رئيس شركة شيرى العالمية.. هذا الرجل ذات الكفاءة العالية ويحرص على مزيد من التعاون رغم الظروف الصعبة والدقيقة التي مر بها سوق المصرى خلال الفترة الماضية.

وقال د. غبور أن الطرف الثاني لمعادلة النجاح والتفوق لنا في السوق المصرى هي مجموعة أبو الفتوح التي تتمتع بتاريخ عريق يمتد الى ٤٠ عاما حققت خلالها نجاحات عديدة وهي مجموعة جديرة بالاحترام والتقدير وهى الوكيل لشركة شيرى الصينية في مصر.. ونحن فخورين بالتعاون معهم ونستفيد من امكانياتهم الصناعية للمساهمة في نجاح توكيل شيرى في مصر ونحن نساهم بقدر ما نستطيع لتحقيق النجاح لهذا المثلث لنتمكن من الريادة في السوق المصرى.

وأضاف د. غبور أن الطرف الثالث هي مجموعة غبور الرائدة في السوق المصرى وتتمتع بتاريخ عريق من النجاح والتألق في السوق المصرى.. وأوضح قائلا:” عندما قررت مجموعة غبور تصنيع السيارة شيري Arrizo 5   في مصر كان ذلك من ٨ شهور أو ١٠ شهور وكان التوقيت مظلما في ذلك الوقت من كافة الاتجاهات ولم يكن هناك استراتيجية لصناعة السيارات.. وكان سوق يحارب بحملات إعلامية شرسة وكل الموزعين عاشوا هذه الفترة.. ولم يكن لدى أحد رؤية لصناعة السيارات في ظل هذا الجو المظلم الذي سيطر على سوق السيارات.. ولكننا لدينا ثوابت ولا نفكر طبقا لمتغيرات لحظية.. بل نفكر بنظرة ابعد واشمل.. ولا يمكن لدولة يتعدى تعدادها سكانها ١٠٠ مليون نسمة وأكثر ويتجاوز معدلات النمو بها أكثر من ٥٪ سنويا أن تعيش وتستمر بدون صناعة سيارات.. فالدولة يتجاوز تعداد سكانها ١٠٠ مليون نسمة بالإضافة الى معدلات النمو الاقتصادي ومع استمرار هذا النمو يتحسن دخل الفرد لحد معين ويصبح لديه القدرة على اقتناء سيارة لتصل نسبة الأقبال الى شراء سيارة الى نصف سيارة لكل مواطن أى حوالى ٥٠ مليون سيارة وبالتالي يصبح السوق المصرى قادرا على استيعاب ٢ مليون سيارة سنويا وذلك بقيمة تتجاوز ٣٠ مليار دولار سنويا.. وفى ظل تلك الأرقام والمعدلات لا يمكن لدولة أن تنفق ٣٠ مليار دولار على استيراد السيارات سنويا.. وهذا أمر مستحيل تنفيذه.. فلا يوجد دولة في العالم تستطيع أن تعيش وتستمر وهي تقوم بإنفاق ٣٠ مليار دولار سنويا على استيراد السيارات.. ومن هنا فلابد من الاتجاه لتصنيع السيارة في السوق المصرى .

وفى نهاية كلمته أوضح د. غبور أن الاحتفال بإطلاق سيارة المصريين Arrizo 5  ولا نتوقف عند ذلك فقط .. بل أن ثقتنا فى حكمة الحكومة المصرية الحالية.. وثقتنا في ضرورة تفوق صناعة السيارات في مصر تجعلنا نأخذ قرار تصنيع عدة موديلات أخرى من انتاج شركة شيرى العالمية وسوف نحتفل معا خلال الايام المقبلة بإنتاج بعض الطرازات الأخرى..  وبالتالي تدخل شركة شيرى السوق المصرى بمنتهى القوة وبتشكيلة ضخمة من الموديلات وبرغبة صادقة ومخلصة من إدارة شركة شيرى في زيادة الاستثمارات في مصر.. ولدينا إرادة قوية ومجهود مخلص من مجموعتى أبوالفتوح وغبور أوتو لنجاح هذا المشروع لتتوالى نجاحاتنا في السوق المصرى”.

وقال مستر Guibing Zhang رئيس شركة شيري انترناشونال الصينية: “يأتي احتفالنا اليوم بإطلاق النسخة المجمعة محليا من Arrizo 5 في إطار حرصنا على تعميق صناعة سيارات “شيري” في مصر..  ولنشهد مرحلة مهمة من مراحل إنتاج سيارات شيرى فى السوق المصرى.. ونحرص دائما على دعم تواجدنا في السوق المصرى بشكل قوى وتسهيل عمليات التسويق والخدمة والإنتاج وتوطين  شيرى في مصر بأفضل الطرق الممكنة.. كما أن التعاون الوثيق مع جى بى غبور أوتو سيجعل مستقبل «شيري» أكثر ازدهارًا في مصر وإفريقيا أيضا”.

ووجة رئيس شركة شيري انترناشونال الصينية الشكر والتقدير لـ جى بى غبور أوتو باعتبارة الشريك الاشتراتيجى لشركة شيرى العالمية وأثنى على جهود موظفي شيرى الذين بذلوا جهدا كبيرا في سبيل توسع شيرى في مصر وساهموا في تعريف العملاء بها.

وقد تمكنت «شيري» من أن تصبح شركة ذات مقاييس عالمية منذ اليوم الأول لتأسيسها.. ويعمل بمقر الشركة في «الصين»، أكثر من 300 موظف ما بين مهندس ومدير، يتميزون بخبرات سابقة في شركات عالمية مثل: مرسيدس بنز وBMW وجنرال موتورز وفورد.

وتعد «Arrizo 5» المجمعة محليا في «مصر» نجم جديد وواحدة من أبرز سيارات «شيري» وتحتوي على أحدث التكنولوجيا العالمية وتعتمد «Arrizo 5» على منصة «M1X»، وتتمتع بمظهر عصري وبها العديد من التكنولوجيا والكماليات.. كما أنها حاصلة على تقييم 5 نجوم في تصنيف C-NCAP. ونأمل في أن تصبح Arrizo 5  الاختيار الأول للعميل المصري.

 

 

شاهد أيضاً

 هيونداى كونا وسانتافى وتوسان 2020 تنال 5 نجوم فى أختبار السلامة

حصلت طرز هيونداي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات للعام 2020، كونا وسانتافي وتوسان، على تصنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *