الجمعة , يوليو 10 2020
الرئيسية / أسعار السيارات / منافسة طاحنة بين وكلاء السيارات في موجة التخفيضات  

منافسة طاحنة بين وكلاء السيارات في موجة التخفيضات  

على مدار الأيام القليلة الماضية شهد سوق السيارات حالة من الارتباك الشديدة في ظل موجة تخفيضات الأسعار الجديدة التي قادها عدد قليل من وكلاء السيارات في بلدنا وأربكت الجميع سواء شركات السيارات أو المستهلكين الذين أصبحوا في حيرة من أمرهم هل يسارعون بشراء السيارة واغتنام فرصة انخفاض الأسعار بشكل كبير خاصة في الطرازات الاقتصادية الأقل من ٢٠٠ ألف جنيه أم ينتظرون مزيد من التخفيضات.. وهناك بعض الشركات التي أخذت مقعد المتفرج انتظارا لنتيجة مطحنة الأسعار التي أقبل عليها بعض الوكلاء أملا في تلبية احتياجات المستهلك في تلك الفئة ومن جانب أخر تحريك المياه الراكدة في مبيعات السيارات خاصة مع نهاية عام ٢٠١٩ التي تعتبر أصعب السنوات التي مرت على سوق السيارات المصرى في ظل المنافسة غير العادلة بين السيارات الأوربية التي أصبحت زيرو جمارك منذ بداية هذا العام ومحاولة الماركات اليابانية والكورية والأسيوية والصينية أيضا مواجه تلك الرياح العاتية من انخفاض أسعار الأوروبي بشكل كبير بعد زيرو جمارك.

وبطبيعة الحال فقد أربكت تلك التخفيضات موازين الكثير من شركات السيارات التي كانت تتصور أنها في مأمن من تلك الضربات الموجعة وأن أسعارها منافسة ولا يستطيع أحد الوصول لها وستظل تعزف منفردة بأسعارها الاقتصادية بعيدا عن أسعار الطرازات الأخرى في نفس الفئة ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن وقدمت بعض التوكيلات أسعار أقل منها بكثير وأصبحت الأول في موقف حرج وترغمها على إعادة حساباتها مرة أخرى.

رينو لوجان
رينو لوجان

قادت شركة رينو مصر موجة التخفيضات احتفالا بمرور ١٠ سنوات على طرح لوجان في السوق المصرى بلغت حجم التخفيضات ٢٦ ألف جنيه على بعض طرازات لوجان لتصبح أول فئة من لوجان مانيوال بـ ١٦٥ ألف جنيه وذلك بتخفيض ٢٣ ألف جنيه وجاءت الفئة الثانية بـ ١٧٧ ألف جنيه بينما حصلت لوجان أوتوماتيك على تخفيض ٢٥ ألف جنيه ليصبح سعرها الرسمى ١٨٨ ألف جنيه وكان نصيب الأسد من التخفيضات للفئة الثانية من لوجان أوتوماتيك بتخفيض ٢٦ ألف جنيه ليصبح سعرها الرسمى ١٩٩ ألف جنيه وبذلك أصبحت لوجان تنافس في فئة السيارات الاقتصادية الأقل من ٢٠٠ ألف جنيه بشكل كبير  وشمل التخفيض أيضا السيارة سانديرو ليصبح سعرها ٢٠٩ ألف جنيه وكذلك انخفض سعر رينو سانديرو ستيب واى لينخفض سعرها الى ٢٣٩ ألف جنيه.

نيسان صنى
نيسان صنى

وقد سارعت شركة نيسان موتور ايجيبت لتلحق بركب التخفيضات حيث أطلقت حملة من التخفيضات الكبيرة على سيارتها نيسان SUNNY المجمعة محليا وهو تخفيض٢٣ ألف جنيه من الاسعار الرسمية على كل موديلات نيسان صنى ويبدأ سعر الفئة الأولى اوتوماتيك بـ ٢٠٠ ألف جنيه بدلا من ٢٢٣ ألف جنيه والفئة الثانية وصلت الي ٢١١ ألف جنيه بدلا من ٢٣٤ ألف جينه بينما بلغ سعر نيسان صنى سوبر صالون الى٢٢٢ ألف جنيه بدلا من ٢٤٥ ألف جنيه.. بينما انخفضت أسعار نيسان سنترا الفئة الأولى من ٢٨٩ ألف جنيه ليصبح سعرها ٢٨٢ ألف جنيه ووصل سعر سنترا High line الى ٣٠٠ ألف جنيه بدلا من ٣٠٧ ألف جنيه ويستمر هذا العرض حتى نهاية شهر ديسمبر ٢٠١٩.

فورد ايكوسبورت
فورد ايكوسبورت

ومع انخفاض أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه الذي أستعاد عافيته من جديد والانخفاض التدريجى في تكلفة التمويل وقيام البنك المركزى بتخفيض قيمة الفائدة.. أعلنت مجموعة عبد اللطيف جميل عن تخفيض على بعض طرازات فورد وصل الى ٤٠ ألف جنيه على السيارة فورد كوجا و٥٠ ألف جنيه على فورد فيوجن و٣٠ ألف جنيه على ايكوسبورت ويتراوح بين ٤٠ ألف و٤٥ ألف على بعض موديلات فورد فيستا.

MG5
MG5

وبالطبع لم يترك المنصور للسيارات ساحة معركة تخفيضات الأسعار بل فحر مفاجأة من العيار الثقيل الاثنين الماضى ليقلب موازين التسعير في سوق السيارات بتقديم أحدث أفراد عائلة MG وهى الجميلة MG5 التي تتميز بتصميمها الرياضى وخطوطها الانسيابية وامكانياتها وكمالياتها المتطورة في السلامة والأمان التي تواكب التطور التكنولوجى الذى تشهده صناعة السيارات وقدمتها شركة المنصور للسيارات بثلاث فئات مختلفة وبأسعار منافسة في فئتها حيث يبلغ سعر الفئة الاولي ٢٠٩،٩٩٠ ألف جنيه والفئة الثانية بـ ٢٢٩،٩٩٠ جنيه بينما الفئة الثالثة بـ ٢٣٩،٩٩٠ جنيه.

ومن المتوقع أن يشهد سوق السيارات خلال الأيام القادمة موجة جديدة من التخفيضات فالغالبية العظمى من مسئولي الشركات في اجتماعات مستمرة لتوفيق أوضاعهم وإعادة حساباتهم مرة أخرى في ظل تلك التخفيضات .. والبعض الأخر يراقب السوق استعدادا لبداية العام الجديد وتطبيق الشريحة الأخيرة من إلغاء الجمارك على السيارات الواردة من تركيا بنسبة ١٠٪ في اطار اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا لتصبح زيرو جمارك في مطلع ٢٠٢٠.. وفي ظل تلك التخفيضات الكبيرة من المتوقع أن يتحرك سوق السيارات ليشهد شهر ديسمبر طفرة في المبيعات ويعود سوق السيارات لسنوات النمو والازدهار.

شاهد أيضاً

BMW توفر خاصية تحميل الميزات الجديدة لمالكي سياراتها

 قد تتمكن في المستقبل القريب من الحصول على عجلة قيادة مزودة بخاصية التدفئة في سيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *