الثلاثاء , مايو 21 2019
الرئيسية / اخبار / مرسيدس – بنز  B-Class الجديدة .. تصميم رياضي وأداء أفضل

مرسيدس – بنز  B-Class الجديدة .. تصميم رياضي وأداء أفضل

تبرز السيارة B-Class الجديدة كلياً تصميم وأداء رياضي ، كما أنها أكثر سرعة على الطريق مع توفير قدر أكبر من الراحة للركاب. أما التصميم الداخلي للسيارة فيمنحك احساساً فريداً بالرحابة من خلال تصميم متميز للوحة العدادات كما تتميز واجهة المستخدم لنظام MBUX للمالتي ميديا بسهولة استخدامها وشكلها الجديد، خاصة مع الجرافيكس الرائعة ونظام Hey Mercedes للتحكم الصوتي وشاشة اللمس القياسية والوظائف المختلفة، مثل وظيفة MBUX التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز. أما إذا تحدثنا عن وسائل الأمان الفعالة والنظم المتطورة للمساعدة في القيادة، فإنّ السيارة B-Class تُعد واحدة من أكثر السيارات الرائدة في فئتها، حيث تتضمن وظائف لا توجد سوى في السيارة S-Class. بالإضافة لذلك، تأتي السيارة الجديدة بتصميم داخلي أكثر رحابة وسعة، ومحرك أكثر كفاءة.

يختلف شكل B-Class الجديدة عن سيارات الميني فان الأخرى، خاصة في تصميمها الخارجي الذي يتضمن خطوط سقف أكثر انخفاضا وعجلات أكبر يتراوح مقاسها من 16 إلى 19 بوصة، وهو ما يمنحها أبعاداً رياضية متميزة. السيارة B-Class الجديدة مزودة أيضاً بباقة إضاءة نهارية في شكل كشاف مزدوج لمظهر رياضي جذاب يؤكده شكل السيارة من الخلف، حيث يعمل سبويلر السقف الكبير بالإضافة إلى الإسبويلر الأسود اللامع على جانبي النوافذ الخلفية، على تحسين حركة الهواء ومروره بانسيابية على جسم السيارة. 

   

لا يختلف التصميم الداخلي للسيارة B-Class الجديدة من حيث الجرأة والتطور عن تصميم السيارة  A-Class الجديدة، والتي نالت اعجاب الجميع، حيث يتميز التصميم الداخلي للسيارة B-Class بشاشة عرض مستقلة تأتي في 3 اصدارات: شاشتي عرض قياس 7 بوصة (17.78 سم) وشاشتي عرض 7 بوصة و10.25 بوصة (26 سم) ونسخة الشاشة العريضة بشاشتي عرض 10.25 بوصة لكل منها. وتمنح فتحات التهوية الأنيقة شكلاً توربينياً رائعاً لتابلوه السيارة، حيث أن تصميمها مستوحى من عالم الطيران. أما الكونسول المركزي الذي يعمل باللمس ونظام إدخال الوظائف فيتميز بتصميم يشابه ذلك الموجود في سيارات E-Class. وتأتي الإضاءة المحيطية بـ 64 لوناً و10 أوضاع ضبط، فهي فريدة في تلك الفئة حيث يمكن ضبطها طبقاً لتفضيلات الركاب.

السيارة B-Class الجديدة مزودة بوظيفة ENERGIZING الجديدة لتغيير وضع الجلوس، وهي وظيفة هامة للجلوس في وضع مريح للظهر.  ويمكن لهذه الوظيفة توفير مزايا صحية هامة عن طريق تقويم وضع الجلوس، من خلال القيام بتعديل زاوية وسادة الجلوس ومسند الظهر للمقاعد بصورة دورية. وتتوافر هذه الوظيفة للمقاعد الأمامية بالإضافة للضبط الكهربائي للمقاعد بالكامل، مع وظيفة ذاكرة أوضاع الجلوس.

إنّ ما يسري على السيارة A-Class يسري أيضاً على السيارة B-Class: حيث أن السيارة        B-Class هي ثاني موديل بعد السيارة A-Class التي يتم تزويدها بنظام MBUX (تجربة المستخدم من مرسيدس-بنز) للمالتي ميديا، وهو ما يمثل بداية عصر جديد مع Mercedes me للاتصال. إنّ قدرة هذا النظام على التعلم بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يجعل منه إضافة فريدة ومتطورة لهذه السيارة الجديدة. ويمكن ضبط نظام MBUX حسب تفضيلات المستخدم بما يعمل على خلق علاقة بين السيارة وقائدها والركاب أيضاً. ومن المزايا الأخرى التي يتميز بها هذا النظام، شاشة التحكم التي تعمل باللمس والتي تأتي بصورة قياسية لكافة إصدارات السيارة، وكذلك الشاشة العريضة فائقة الوضوح بكابينة القيادة حسب تجهيزات الموديل، وشاشة توجيهات القيادة التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز بالإضافة لخاصية التحكم الصوتي الذكية مع القدرة على التعرف على الأصوات البشرية والتي يتم تنشيطها عند قول: Hey Mercedes. إنّ نظام MBUX هو نظام ثوري بكل المقاييس حيث يقدم تجربة مستخدم لا تقارن. ويؤكد المظهر الجذاب لهذا النظام وما يتميز به من خصائص تكنولوجية فريدة على قدرة قائد السيارة على التحكم الكامل في وظائف السيارة بصورة رائعة من خلال الجرافيكس ثلاثي الأبعاد فائق الوضوح .       

تم تزويد السيارة B-Class بأنظمة متطورة للمساعدة على القيادة بمشاركة قائد السيارة، وهو ما يمثل أعلى مستويات الأمان في تلك الفئة بالإضافة لوظائف القيادة المأخوذة من السيارة S-Class .. فعلى سبيل المثال تدعم باقة   Active Distance Assist DISTRONICقائد السيارة في العديد من المواقف التي يمر بها على الطريق، من خلال القدرة على التوقع وضبط السرعة بصورة ملائمة. توجد أيضاً في السيارة نظم المساعدة Active Emergency Stop Assist و Active Brake Assist و Active Lane Change Assist

 تتمتع السيارة B-Class بمحركات جديدة وأكثر كفاءة بشاحن تيربو بالإضافة لناقل حركة  7G-DCT  ثنائي التعشيق بما يضمن قيادة سهلة دون مجهود، هذا إلى جانب نظام تعليق مطور يمنح الركاب الراحة والسرعة المطلوبة لقيادة رياضية.




شاهد أيضاً

هيونداى ترسم البسمة على وجوة أطفال مستشفى أبو الريش

أطلقت هيونداي العالمية وجي بي غبور أوتو حملة “معا على طريق البركة” التي تهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *