الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / اخبار / ما لا تعرفه عن نظام الـ EPC .. أهميته وخطورته

ما لا تعرفه عن نظام الـ EPC .. أهميته وخطورته

فى ظل التطور السريع الذى تشهده صناعة السيارات يحرص صانعى السيارات على تجهيز طرازاتها بأحدث التكنلوجيا لتوفير مزيد من الراحة والرفاهية من خلال مجموعة من الانظمة التكنلوجية من أهمها نظام الـ EPC .

نظام الـ EPC وتظهر هده الحروف في لوحة العداد الخاص بالسيارات عند تشغيلها لثواني تم يختفي , وكلمة EPC هو عبارة عن اختصار لكلمة : Electronic Power Control وتعني القياس الدقيق لعملية الاشتعال والتشغيل داخل محرك السيارة , ويرتبط هدا النظام بشكل مباشر مع باقي الأنظمة الاخرى في السيارة.

وعندما يضئ هدا الرمز على تابلو السيارة فهو يدل على وجود مشاكل في سيارتك ويجب اصلاحها فهو يدل بالأساس على وجود عطل في الوصلات الكهربائية الخاصة بالسيارة بشكل عام أو في بعض الفيوزات.. وهنا يجب اصلاح العطل وفحصه بأجهزة فحص أعطال السيارات.

ومن بين الأعراض التي قد تصيب سيارتك عند وجود هدا العطل عدم اشتغال بعض المهام الذكية الالكترنية في السيارة مثل مثبث السرعة لأنه عند وجود هدا العطل فحياتك ستكون في خطر عند تشغيله بسبب وجود مشاكل في احدى الوصلات الكهربائية في السيارة والتي قد تكون لها علاقة بباقي الأنظمة الأخرى لأنه قد يتعرض لعطل بعد ضبطه مما قد يؤدى الى عدم توقف السيارة.

كما قد تتوقف مجموعة من النظم الالكترونية في السيارة عن العمل بعد ظهور لمبة الـ EPC على التابلوة مما يستوجب الصيانة السريعة للسيارة.

شاهد أيضاً

فرستابن يفوز بسباق البرازيل وثنائى فيرارى يصطدمان

فاز ماكس فرستابن بسباق مثير في البرازيل في بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان مع رد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *