الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / اخبار / ماكلارين Elva .. بقوة 815 حصان بـ 1.690،000 دولار

ماكلارين Elva .. بقوة 815 حصان بـ 1.690،000 دولار

تعتبر ماكلارين Elva من فئة الـ Ultimate Series أول سيارة بمقصورة قيادة مفتوحة وأخف وزنا.. وتعتمد على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4000   سى سى ينتج 815 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.. ويمكن لهذه السيارة التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في أقل من 3 ثوانٍ بينما يستغرق التسارع من 0 الى 200 كم / ساعة 6.7 ثوانٍ فقط مما يجعلها أسرع من Senna.

 ماكلارين Elva
ماكلارين Elva

صممت ماكلارين سيارة Elva للاحتفال بالسيارات الرياضية الكلاسيكية M1A و  M1B و M1C في الستينيات من القرن الماضي والتي كانت تشارك في سباقات السيارات Group 7 للعلامة التجارية.. وسيقتصر إنتاج ماكلارين إيلفا على 399 نسخة حيث يبلغ سعر كل منها 1.690،000 دولار.

تعد سيارة ماكلارين إيلفا الجديدة أول سيارة تتميز بنظام إدارة الهواء النشط AAMS   الذي يرسل الهواء من خلال أنف سيارة الـ speedster للخروج من المحارة الأمامية بسرعة عالية ثم توجيهها فوق مقصورة السيارة لإنشاء نوع من الزجاج الأمامي الظاهري أو “فقاعة من الهدوء” كما تدعوها ماكلارين.

ويمكن ارتداء الخوذات إذا كان ذلك مفضلاً لكن الانسيابية الذكية في speedster تعني أنها ليست ضرورية لراحة شاغليها. ستقدم ماكلارين أيضًا خيارًا ثابتًا من الزجاج الأمامي للـ Elva لمعظم الأسواق كخيار.

تستضيف النهاية الخلفية جانحاً نشطًا كامل العرض يتم ضبطه من حيث الارتفاع والزاوية لتحسين توازن الهواء وتوفير وظيفة مكابح الهواء.. ويعمل الناشر الخلفي الذي يأتي مع أسوار عمودية لتوجيه تدفق الهواء دون تقليل مسار إخلاء الهواء وذلك بالتزامن مع الجناح الخلفي وتتميز ماكلارين إلفا بأرضية مسطحة تمامًا.. وستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء من ماكلارين إيلفا الجديدة بحلول نهاية عام 2020.

تقول ماكلارين إن السيارة مجهزة أيضاً للحوادث السيئة، إذ في حال انقلابها أثناء حادث سير، توفر السيارة نظام حماية يمدد تلقائياً، يحمي الركاب عند الضرورة. ورغم أن ماكلارين لم تصف طريقة عمل النظام بالتحديد، إلّا أن السيارات المكشوفة الأخرى تتضمن عادة أنظمة حماية من الانقلاب تتمثل في قضبان معدنية قوية تبرز من وراء مقصورة الركاب في حال اكتشاف أجهزة الاستشعار حادث سير يتسبب في انقلاب السيارة.

شاهد أيضاً

أوبر تقدم استئنافا لاستعادة رخصتها فى لندن

 قدمت أوبر استئنافا ضد قرار الهيئة المنظمة للنقل في لندن حذف تطبيق طلب سيارات الأجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *