الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / اخبار / ماركيز يتوج ببطولة العالم للدراجات النارية للمرة السادسة

ماركيز يتوج ببطولة العالم للدراجات النارية للمرة السادسة

أحرز مارك ماركيز متسابق هوندا لقب بطولة العالم للدراجات النارية للمرة السادسة قبل أربعة سباقات من النهاية بعد الفوز بسباق جائزة تايلاند الكبرى .. وكان المتسابق الإسباني يحتاج إلى الحصول على نقطتين أكثر من الإيطالي أندريه دوفيتسيوزو، الذي احتل المركز الرابع في بوريرام، ليحصد لقبه الرابع على التوالي.

وهذا اللقب الثامن لماركيز البالغ عمره 26 عاما في ألقاب الجائزة الكبرى إذ نال أيضا لقب فئة 125 سنتيمترا مكعبا (تعرف الآن باسم الفئة الثالثة) في 2010 إضافة إلى لقب الفئة الثانية في 2012.

وتنافس ماركيز بشكل مثير مع الفرنسي الواعد فابيو كوارتارارو قبل أن يجتازه في اللفة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 325 نقطة مقابل 215 فقط لمنافسه دوفيتسيوزو صاحب المركز الثاني في الترتيب العام.

ولم يرتكب المتسابق الإسباني، الذي تعرض لحادث في تجارب يوم الجمعة ونقل إلى المستشفى للخضوع لفحوص قبل أن يتعثر مجددا في التجارب التأهيلية، أي خطأ ليحرم منافسه كوارتارارو البالغ عمره 20 عاما من تحقيق فوزه الأول وأنهى السباق بفارق 0.171 ثانية فقط عن متسابق بتروناس ياماها.

واحتل مافريك بينياليس متسابق ياماها المركز الثالث ليصعد أيضا إلى منصة التتويج.

وقال ماركيز بعد الاحتفال مع زملائه والمشجعين ”كنت أخطط هذا الأسبوع لمحاولة الفوز بالسباق ولم أكن أفكر في البطولة أو الفارق مع دوفيتسيوزو“.. وأضاف ”هدفي كان محاولة الوصول إلى أفضل طريقة للفوز بالسباق وهذا ما فعلته“.

وتابع ”فابيو كان سريعا حقا في جزء من السباق وكانت هناك فجوة في المنتصف لكني لحقت به.. هذا عام مذهل وكل فريق هوندا أدى عملا مذهلا“.

وهذا اللقب جعل ماركيز أصغر متسابق ينال لقب بطولة العالم ست مرات في الفئة الأولى ليجتاز رقم الإيطالي الشهير جياكومو أجوستيني الذي فعلها وعمره 29 عاما.. وحقق ماركيز هذا الإنجاز بعدما فاز بتسعة سباقات هذا الموسم، من بينها آخر ثلاثة سباقات، وصعد إلى منصة التتويج 14 مرة.

شاهد أيضاً

67 % تراجع أرباح غبور أوتو خلال 9 أشهر

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة جى بى غبور أوتو خلال التسعة أشهر الأولى من 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *