الإثنين , 23 يوليو 2018
الرئيسية / غير مصنف / أحذر الغلطة القاتلة !

أحذر الغلطة القاتلة !

قد تفاجئ وأنت على سرعة عالية أو في الزحام بتعطل فرامل سيارتك ليبقى أمامك 3 اختيارات عليك أن تختار إحداها في جزء من الثانية، فأيهم ينقذك من مأساة؟

لن تفيدك هذه الطرق إن لم تتمالك أعصابك وتسيطر على انفعالاتك. فشعور عدم وجود مكابح وقت الحاجة إليها مخيف لدرجة لا تتخيلها. رغم ذلك دعنا نطلعك على 3 طرق نتمنى أن لا تستخدمها مطلقاً ، ولكنها ربما تكون هامة في يوم ما:

3. فرامل اليد

لعل أول ما ستفكر فيه إذا علقت دواسة البنزين وتعطلت مكابح السيارة، هو استعمال فرامل الطوارئ والتوجه بالقيادة إلى طرف الطريق لتخفيف الاندفاع. هذا الحل قد يكون مجديا إذا كنت تقود السيارة بسرعة منخفضة. ولكنه قد يصبح قاتلا في حال القيادة بسرعة عالية.

إن استعمال فرامل الطوارئ عند القيادة بسرعة يمكن أن يتسبب بإقفال العجلات الخلفية مما يؤدي إلى انزلاق السيارة وتعرض السائق والركاب للخطر. وحتى لو حاولت التحكم بالسيارة وتوجيهها إلى طرف الطريق للاستعانة بالأرض الصلبة في تخفيف السرعة، فإن الأمر سيزداد سوءا، لأن السطوح المتعرجة على الأرض الصلبة، في غالب الأحيان ، تجعل السائقين يفقدون السيطرة ويطيرون نحو انقلاب مميت.

2. لاتطفئ المحرك

مع انطلاق سيارتك بسرعة، وصعوبة التحكم بها، قد تفكر في إطفاء المحرك وقيادة السيارة إلى الأمام ريثما تتوقف. ولكن هل هذا حقا هو أفضل خيار لديك؟

إطفاء المحرك أو إغلاق مفتاح الاشتعال، يمكن أن يؤدي إلى إقفال مقود القيادة ، وعندما تخفف من السرعة لن يكون بمقدورك أن تغير الاتجاه ، وستصبح عاجزا عن تفادي الاصطدام بأول سيارة تصادفها في طريقك. وعليه، إذا اخترت أن تطفئ المحرك تكون قد حددت مصيرك.

3. استخدم ناقل الحركة وفرامل اليد

إذا أردت تنجو فإن أفضل ما تقوم به هو اتباع هذه الإرشادات لإيقاف السيارة:

1- السير في الجهة اليمنى للطريق و تشغيل أضواء الاستغاثة لإعلام السيارات الأخرى أنك تعاني من مشاكل مع السيارة حتى تجعل بينها و بينك مسافة أمان

2- استعمال ناقل السرعة للانتقال إلى الغيار الأقل ستعمل بذلك على تخفيض سرعة السيارة بزيادة عدد لفات المحرك.

3- بعد التخفيض التدريجي من السرعة , يمكنك استخدام فرامل اليد برفعها بشكل تدريجي ولكن يجب الحفاظ على عجلة القيادة ثابتة في مسار مستقيم وعند ملاحظة اى انحراف وجب تحرير الفرامل حتى تعتدل السيارة ومعاودة المحاولة مرة اخرى.

شاهد أيضاً

أغلى موتوسيكل بـ 450,000 دولار

قرّرت شركة كوديوا الألمانية توفير دراجة نارية تحمل إسم لوتس على جسمها الخارجي وتعتمد مبدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *