الإثنين , 11 ديسمبر 2017
الرئيسية / خد بالك / كيف توفر نصف استهلاك الوقود أثناء السفر بالسيارة؟

كيف توفر نصف استهلاك الوقود أثناء السفر بالسيارة؟

السفر بالسيارة متعة يعلمها الكثير من الرجال ويقدرونها، فالتمتع بالطريق أمر في غاية الروعة، ولكنه مكلف بالنسبة لكثير من الرجال خاصة إن كان السفر لمسافات طويلة.. ولكن هل هناك طريقة لتوفير الوقود خلال السفر؟ هذا السؤال ستجد له إجابة عند قراءتك لهذا الموضوع، فهنا، سنوضح لك أنسب طرق القيادة، والخدع التي يمكن أن تقوم بها؛ كي توفر من استهلاك سيارتك للوقود.

إطارات السيارة:

من المعلوم أن إطارات السيارة من أهم الأجزاء التي يجب أن تقوم بالتأمين عليها خلال رحلاتك الطويلة بالسيارة، فمن الخطر أن تسافر دون ضبط ضغط هواء الإطارات الأربعة، وأن تضع في الحسبان درجات الحرارة التي ستقود خلالها.

إضافة إلى أن إطارات السيارة كلما كان ضغط هوائها منضبطاً؛ زاد ذلك من قدرة السيارة على السير دون جهد زائد على المحرك، لذا فمراعاتك لضغط الإطارات سيساعد محرك السيارة على العمل دون جهد إضافي؛ مما سيقلل من استهلاك الوقود خلال السفر.

السرعة المناسبة:

كلنا نعشق القيادة على سرعات عالية لإنجاز الطريق والشعور بقوة محرك السيارة الذي نتحكم فيه، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أن القيادة على سرعات عالية يزيد من معدل حرق الوقود، ويعجل باستهلاكه.

لذا فالسرعة الأنسب للقيادة عليها للحصول على أقل معدل استهلاك للوقود ستكون 100 كم في الساعة، قد يراها البعض سرعة منخفضة، ولكن في الحقيقة تلك السرعة الأنسب لتحقيق أقل معدل استهلاك للوقود، ويمكنك تجربتها بنفسك ومتابعة معدل الاستهلاك على لوحة العدادات، كما أن الخبراء أكدوا أنها السرعة الأنسب التي تعمل بها وسائل أمان السيارة بكفاءة عالية كالمكابح على سبيل المثال.

نوافذ السيارة والتكبيف:

قد تصدمك تلك النصيحة “أغلق نوافذ سيارتك، وافتح تكبيف الهواء”، ولكنها نصيحة مفيدة، وتقلل استهلاك الوقود بشكل كبير، نعم، ففتح نوافذ السيارة أثناء السير على سرعات عالية، يزيد من مقاومة الهواء للسيارة، فالنوافذ يعبر منها الهواء ويبدأ في تعبئة السيارة من الداخل فيزيد من وزنها، ويزيد من مقاومة المحرك؛ مما يرفع من معدل الحرق دون أن تشعر.

وفي تلك الحالة سيكون تشغيل مكيف السيارة دون تفعيل التبريد إذا كان الجو لا يتطلب ذلك، وعلى سرعة 100 كم في الساعة لن يضر بالمحرك، ولن يزيد جهد المحرك بالمعدل الذي قد تسببه نوافذ السيارة المفتوحة، وبالتالي ستوفر الوقود وتستمتع أيضا بالهواء.

وزن السيارة:

وزن السيارة أو حمولتها من الأشياء التي تؤثر على جهد المحرك وتؤثر على معدل استهلاك الوقود، فكلما كان وزن السيارة وحمولتها طبيعياً؛ كان معدل استهلاك الوقود طبيعياً، ولكن إذا كان هناك حمل زائد كحقائب ثقيلة أو عدد ركاب زائد، فبالتأكيد سيشكل هذا حملاً على محرك السيارة الذي سيعوضه باستهلاك الوقود، لذا احرص على أن يكون وزن السيارة وحمولتها غير زائد.

شاهد أيضاً

أحرص دائما على أختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك

تحتاج السيارة من مالكها إلى عناية وصيانة بشكل مستمر يضمن له أداء أفضل لها مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *