الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / خد بالك / كيف تلمع زجاج سيارتك بطريقة صحيحة ؟

كيف تلمع زجاج سيارتك بطريقة صحيحة ؟

يُعدّ تنظيف زجاج السيارة أمراً سهلاً للغاية، على عكس ما يعتقده البعض، فكلّ ما يجب فعله هو اتباع الخطوات الآتية:

تُنظَّف الجهة الخارجيّة من كلّ نافذة في البداية، فهذه العمليّة تسهّل رؤية أيّ بقع موجودة على النافذة من الداخل. يُستخدم رذاذ أيّ منظف زجاج منزليّ عاديّ لرش الزجاج، وبعدها يُمسح بقطعة قماش مبلّلة.

يُلمّع الزجاج بعدها بقطعة قماش نظيفة وجافة.

إذا ظلّ الزجاج ملطّخاً قليلاً بعد جفافه فلا بدّ من ترطيب قطعة القماش أكثر، تمّ إعادة تنظيفه مجدّداً، كما أنّه لإزالة أيّة حشرات لها أثر على زجاج السيارة يتمّ استخدام سلك الجلي مع منظف زجاجي منزليّ، مع ضرورة الانتباه إلى عدم خدش السيارة.
اذا كانت بقع الطّلاء المنتشرة على الزجاج خفيفةً، فإنّه يمكن تنظيفها بمادّة الأسيتون، فهي مادّة مذيبة كيميائيّة فعّالة، ولكنّها في نفس الوقت ضارّة عند استنشاقها، لذا يجب ارتداء قناع للوجه عند استخدامها، بالإضافة إلى إيقاف السيارة في منطقة جيدة التهوية أثناء تنظيفها، حيث يتمّ وضع الأسيتون على قطعة قماش مناسبة للبقع المُراد إزالتها، ثمّ تطبيقها على سطح الزجاج مع الضّغط بخفّة، والحذر من لمس أيّ جزء آخر من السيارة، ثمّ غسلها وتنظيفها كالمعتاد، كما يُسمح باستخدم مكشطة طلاء في حال كانت طبقة الطلاء على الزجاج سميكةً ومنتشرةً بكثرة.

يُعدّ تنظيف الزجاج من غير تنظيف المسّاحات تضييعاً للوقت، كما لو أنّه لم يتمّ تنظيفه، فضربةٌ واحدةٌ من المسّاحات المتّسخة كفيلة بتلطيخ الزجاج كلّه بالأوساخ على الرغم من سهولة تنظيفها، لذلك يجب إزالة الأوساخ والأتربة عنه باستخدام قطعة قماش جافّة، ثمّ تنظيفه بطرف قطعة قماش مبلّلة، وأخيراً يتمّ تنشيف الزجاج ومسحه بقطعة قماش نظيفة وجافة.

شاهد أيضاً

7 مخاطر قاتلة تهدد سيارتك

1- الزيت أحد أهم العناصر التي يجب فحصها باستمرار في السيارة، هو زيت المحرك الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *