الأربعاء , مايو 27 2020
الرئيسية / اخبار / كيف تحافظ على بطارية السيارة الكهربائية ؟

كيف تحافظ على بطارية السيارة الكهربائية ؟

بعض منا سمع معلومة أنه يجب ألا نقوم بشحن بطارية السيارة الكهربائية إلى 100%، حيث أن هذا الأمر يقلل من عمر البطارية على المدى الطويل، وسيارات تسلا تشحن فعلياً ما يصل إلى 90% بشكل افتراضي للحفاظ على البطارية من التدهور، ولكن يمكنك تجاوز هذه النسبة وشحن البطارية حتى 100% بالفعل.

وهذا الأمر لا يتعلق فقط بتدهور البطارية، ففي تبادل حديث في تويتر أوضح رئيس تسلا التنفيذي إيلون ماسك أن الكبح التجديدي يتدهور أيضاً، مما يعني أن السيارة ستكون أقل كفاءة في استخدام الطاقة.

كيف تحافظ على بطارية السيارة الكهربائية ؟
سألت مالكة تسلا موديل 3 إذا كان ينبغي شحن السيارة حتى تصل إلى 100%، حيث أن سيارتها يبلغ نطاقها 385 كم عند شحن البطارية بالكامل، ولكنه ينخفض إلى حوالي 350 كم في إعداد الشحن الافتراضي بنسبة 90%.

وأجاب رئيس تسلا التنفيذي إيلون ماسك  قائلا :” يجب أن تشحن البطارية إلى 90% أو 95%، وذلك لجني الفائدة الكاملة من المكابح التجديدية، وهي التقنية التي تحول طاقة الكبح إلى كهرباء مما يمدد نطاق السيارة من خلال إعادة شحن البطارية، وتختلف فعاليتها من خلال عدد من العوامل، ولكن هناك تقارير تفيد بأنها تقوم بتمديد نطاق سيارات تسلا بنسبة تصل إلى 30%، لذا فإن شحن البطارية إلى 95% قد يكون أفضل من شحنها إلى 100%.

وفي النهاية، من المحتمل أن تصبح هذه المعلومات من المعارف الشائعة مع زيادة شعبية السيارات الكهربائية، لكنها الآن لا تزال غريبة بالنسبة للعديد من المستخدمين الذين اعتادوا ملء خزان الوقود حتى أقصى حدوده، لكن السيارات التي تعمل بالبطاريات تقدم العديد من المزايا التي لا تقدمها غيرها مثل الكبح التجديدي وغيرها.

شاهد أيضاً

سمارت EQ Fortwo بحلة جديدة أكثر قوة

أزاحت شركة برابوس الألمانية الستار عن الطراز أولتيميت إي الجديد الذي يعتمد على السيارة الكهربائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *