الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أسعار السيارات / كيان ايجيبت تقدم سيات تاراكو بسعر يبدأ من 535,000 جنيه

كيان ايجيبت تقدم سيات تاراكو بسعر يبدأ من 535,000 جنيه

نظمت كيان ايجيبت الوكيل الحصري لسيارات سيات في السوق المصرى أحتفال رائع بسفح الأهرامات للكشف عن السيارة الجديدة  سيات “تاراكو”  كأول سيارة من شركة سيات الإسبانية العريقة في فئة السيارات ذات السبعة مقاعد التي تنافس بقوة في قطاع السيارات الـ SUV العائلية وذلك بحضور كبار مسئولي الشركة تقدمهم نهى المليجى مديرة علامة سيات ومهاب أحمد مدير السويق والعديد من كبار الموزعين المعتمدين لكيان ايجيبت ولفيف من رجال الصحافة والأعلاميين المتخصصين في قطاع السيارات.

في بداية الأحتفال أشارت نهى المليجى مدير علامة سيات أن السيارة تاراكو ذات السبعة مقاعد التى تنتمي لفئة سيارات الـSUV العائلية جاءت لتتربع على عرش فئة الـ SUV  متوسطة الحجم فى السوق المصرية  بفضل كم  التجهيزات والإمكانات التى تتمتع بها ومستويات الراحة والرفاهية والأمان ومستويات التجهيزات والجودة الداخلية ولاسيما فرش الجلد والكانتارا وشاشة العرض الكبيرة .

وقالت نهى المليجى أن معنى كلمة “تاراكو” كعادة “سيات” دائما تسمي سياراتها على أسماء أشهر المدن السياحية والتاريخية في “إسبانيا”، فـ “تاراكو” هو الإسم القديم والتاريخي لمدينة “تاراجونا” في “إسبانيا”، وهي أقدم مدينة رومانية في شبه جزيرة “آيبريا” والتي أصبحت عاصمة الإقليم بالكامل خلال فترة حكم الإمبراطورية الرومانية لـ”آيبريا”.

والحقيقة أن “تاراكو” موديل مهم جدًّا ويعتبر أوّل طراز تنتجه سيات بالحجم الكبير  الذى يسع لـ ٧ ركّاب وهي أوّل سيارة SUV بسبع كراسي تتقدم في السوق المصري مصنوعة بالكامل في ألمانيا!

وأضافت أن السوق المصرى يفتقد لوجود خيارات كتيرة مِن النوعية دي مِن السيارات العائلية.. من هنا قرّرنا إطلاق “تاراكو” لتلبّي احتياجات كتير مِن الأُسر المصرية التي تبحث على سيارة عائلية كبيرة بتصميم جذّاب وتجهيزات غنيَّة، والأهمّ أنه يكون فيها كلّ مواصفات السّلامة والأمان المُمكنة وبجودة عالية وبسعر منافس جدًّا وهذه هي المعادلة الصعبة اللى نجحت تاراكو في تحقيقها أخيراً.

وأوضحت نهى المليجى أن السيارة تاراكو تعكس فكر واستراتيجية سيات الجديدة اللي بيتبناها الرئيس الجديد لشركة سيات، السيد “واين جريفيث” (Wayne Griffiths)،. وأنا بحب أنتهز الفرصة دي إني أباركله على تولّيه مهام منصبه من اول شهر اكتوبر الجاري، وده بعد نجاحه الكبير في رئاسة قطاع المبيعات والتسويق في شركة سيات وكرئيس لعلامة كوبرا على مدار السنين اللي فاتت، واللي من خلالها وضع “واين” إستراتيجية جديدة لسيات بتستهدف مجموعة جديدة مِن العملاء، وهي شريحة العائلات والفئات العمرية الاكبر من فئة الشباب، وده بعد ما نجحت “سيات” في فرض سيطرتها المطلقة على فئة سيارات الشباب داخل مصر وعلى مستوى العالم. وبكده هتقدر “سيات” مِن خلال تاراكو وأتيكا وغيرها مِن الموديلات الجديدة المُنتظر إطلاقها في المستقبل، إنّها توسَّع نطاق عملائها المُستهدفين أكتر.

الحقيقة كان مِن المفترض إقامة هذا  الحفل في بدايات سنة ٢٠٢٠، لولا أزمة “كورونا” اللي أربكت كل الحسابات على المستوى المحلي والمستوى العالمى أيضا مما جعلنا نأخر إطلاق “تاراكو” عدة أشهر، وأنتهز الفرصة دي إني أشكر السيد “خوزيه ماريا جارسيا” المدير الإقليمي لشركة سيات العالمية، اوالسيد “خوزيه أنطونيو أويرتا” مدير المبيعات، على دعمهم لينا في توفير السيارة في التوقيت ده رغم أزمة “كورونا” .

وقالت نهى المليجى رغم الضرر الشديد اللي سبّبته أزمة “كورونا” على صناعة السيارات كلها، إلا إن “كيان إيجبيت” وكذلك شركة “سيات العالمية” نجحوا في تحقيق المبيعات المُستهدَفَة لسنة 2020 ويعتبر ذلك إنجاز كبير في ظل هذه الظروف خصوصًا مع تسجيل كتير مِن شركات السيارات في العالم لخسائر كتيرة خلال الفترة العصيبة دي.

ورغم كل هذه الظّروف قدمنا الأسبوع الماضى الشكل الجديد مِن سيات أتيكا ٢٠٢١(Ateca Facelift) ونقدم اليوم سيارة جديدة تماماً هي “سيات تاراكو”، وسوف نطرح الشكل الجديد كليًّا مِن “سيات ليون” مع نهاية الربع الاول من ٢٠٢١.. أما بالنسبة لعلامة “كوبرا” اللى كتير منكم منتظرها، فسوف تقدمها “كيان إيجيبت” رسميًّا خلال 2021 .

وهناك تفاوض على سرعة طرح سيارة كهربائية من “سيات” للسوق المصري، مع محاولاتنا المستمرة في توفير كل منتجات “سيات” من السيارات أو من الـScooters  التابعة لعلامة “SEAT MO” مع نهاية عام 2021.

كل الخطوات أخذتها “كيان إيجيبت” حرصاً على الاهتمام بمتطبلات العملاء المختلفة في مصر، من خلال إطلاق طرازات جديدة لشرائح مختلفة من العملاء ونحقق أرقام قياسية في مبيعات “سيات” و “سيات” تتصدر مبيعات مجموعة “فولكس فاجن” في مصر على مدار 3 سنوات متتالية، لكن النمو الكبير ده في حجم المبيعات وفي عدد الطرازات الجديدة بيتزامن برضه مع التوسع في مراكز الخدمة وصالات العرض الجديدة، فـإبتداءاً من شهر أكتوبر الجاري ولحد منتصف سنة 2021، هـتـفتتح “سيات” 4 صالات عرض ومراكز خدمة متخصصة أولها في المنصورة ثم طنطا في منطقة الدلتا، كذلك انتظروا مركز خدمة بمنطقة ابورواش وآخر بمنطقة شرق القاهرة، بإجمالي طاقة إستيعابية 90 عربية في اليوم، و ده بيوفر أكتر من 180 فرصة عمل جديدة.

وفى نهاية كلمتها عبرت نهى المليجى عن فخر شركة “كيان إيجيبت” بارتباط اسمها بعلامة “سيات” العريقة، اللي بيعود تاريخها لأكثر مِن ٧٠ سنةً، وبنوعِد عملاءنا الأعزاء بإننا مش هنتوقَّف أبدًا عن التطوير وتقديم خدمات تليق بتطلّعاتهم واهتماماتهم.

وخلال كلمته عبر مهاب احمد مدير التسويق عن سعادته باطلاق عضو جديد مِن عائلة سيات، وهي أول SUV بـ 7 مقاعد من سيات .. وهي سيات “تاراكو” وهى أفخم وأكبر طراز تقدمه سيات وتشترك تاراكو مع باقي طرازات سيات في التصميم الديناميكي الجميل والتجهيزات الفخمة وكمان معدّلات السّلامة والأمان غير المسبوقة، لكنّها تتفوّق في حجمها الكبير ومستويات الراحة المكفولة لسبع ركّاب وسعة تحميلها الكبيرة التي تصل الى 760  لتر وبهذا تصبح تاراكو ثالث موديل SUV لسيات بعد “أرونا” (Arona) و”أتيكا” (Ateca)، وهي أكبر SUV في  فئتها في السوق المصري وأوّل سيارة SUV بسبعة كراسي تتقدم في السوق المصري مصنوعة بالكامل في ألمانيا.

 تتوافر تاراكو الجديدة بأربع فئاتٍ وهي Style وStyle Plus والفئة الأفخم Xcellence وأخيرًا الفئة الرياضية FR.. وكل فئات تاراكو ذات دفع أمامي بمحرك TSI 1400 سي سي  ١٥٠ حصان مع عزم دوران ٢٥٠ نيوتن وهذا المحرك متصل بناقل حركة DSG ست سرعات وتنطلق مِن صفر لـ ١٠٠ كم/ ساعة في ٩.٤ ثانية مع سرعة قصوى ١٩٩ كم /ساعة.

وقال مهاب احمد أن تاراكو الجديدة تتميز بتصميم رياضي جذاب من كل الجهات، خصوصاً المصابيح الامامية والخلفية التي تأتى في كل الفئات بتقنية Full LED ،  بالإضافة لخطوط الكروم الموجودة في اماكن كتير في الهيكل الخارجي ، كما أن التصميم الخلفي لتاراكو يتسم باللغة التصميمة الجديدة لسيات، بدءاً من كلمة تاراكو المكتوبة بخط اليد، والفوانيس الـLED  الخلفية مزودة بعلامات إشارة متحركة Dynamic Blinkers  والفوانيس متصلة بخط LED  مضئ وذلك تجهيز قياسي تتميز به كل فئات تاراكو التي تتوفر بجنوط تبدأ مقاساتها من 17 بوصة وحتى 20 بوصة.

كما آن ابعاد تاراكو جعلتها منها اكبر موديل بتقدمه سيات على الاطلاق، والأهم إنها أكبرسيارة في فئتها موجودة في السوق المصري ، بطول ٤٧٣٥ مم وعرض ١٨٣٩ مم وارتفاع ١٦٥٨ مم.

أشار مهاب احمد  أن تاراكو  تعتبر الافخم في فئتها حيث تضم خامات عالية الجودة وتقنيات حديثة في كل أجزاءها وتتسع لسبعة ركاب متقسمة على 3 صفوف، والكراسي بنوعين فرش، واحد مستخدم فيه الجلد مع اجزاء من خامة ألكانتارا بلون اسود والنوع التاني من الجلد الرياضي (Vienna) ومزودة بسخانات للصفين الاول والتاني مع إمكانية تعديل كرسي السواق كهربائياً مع عدد 3 ذاكرة أو memory profile لوضيعات السائق، وتكييف اوتوماتيك 3 zone مع فتحات تكييف خلفية بكنترول منفصل، وشاشه عدّادات ديجيتال  (SEAT Digital Cockpit) وذلك موجود في جميع طرازات سيات كتجهيز قياسي في كل فئات تاراكو،  بالإضافة لشاشة رئيسية touch screen 9.25  بوصة بتدعم انظمة Apple CarPlay وAndroid Auto و MirrorLink لتوصيل الموبايل بنظام المعلومات، وكاميرا ٣٦٠  درجة مع خاصية الرؤية ثلاثية الأبعاد 3D.

بالإضافة لشاحن لاسلكي للموبايلات ونظام صوتي Beats عالى النقاء من ٩ سمّاعات و Subwoofer  وأمبليفاير 400 وات، وفتحة سقف بانورامية متحركة والدوّاسات الرياضية، وباب الشنطة الخلفي بتحكّم كهربائي مع خاصية الذّاكرة لضبط الارتفاع وخاصية الفتح بتمرير القدم بدون إستخدام الإيدي، وغيرها مِن التجهيزات الفخمة والرياضية.

وأهم ما تتميز به سيات تاراكو هي تجهيزات السلامة والامان الموجودة فيها، منها على سبيل المثال لا الحَصر، 6 Airbags و (ABS) و (EBD)، و (Brake Assist)، و (ESC) و (Differential Lock) بالإضافة الى نظام مراقبة ضغط الهوا في الإطارات (TPMS) ونظام التعرف على علامات التّعب والارهاق عند السواق ، وحسّاسات للرّكن أمامية وخلفية ونظام المساعدة في الركن Park assist  .

وفى نهاية الاحتفال أعلن عبر مهاب احمد مدير التسويق أسعار فئات تاراكو الأربعة الفئة الأولى Style بسعر ٥٣٥،٠٠٠  جنيه و Style Plus بسعر ٥٨٥،٠٠٠  جنيه  و Xcellence بسعر ٦٣٥،٠٠٠ جنيه وFR بسعر ٦٦٥،٠٠٠ جنيه

 

شاهد أيضاً

بيجو تسجّل نمواً بارزاً بمبيعات طراز بارتنر 

مع استمرار عودة بيجو القوية إلى منطقة الشرق الأوسط، أعلن المصنِّع الفرنسي للسيارات عن زيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *