الأحد , أغسطس 25 2019
الرئيسية / اخبار / كونتيننتال تسجّل نجاحاً كبيراً فى كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم

كونتيننتال تسجّل نجاحاً كبيراً فى كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم

احتفلت اليوم كونتيننتال (Continental) الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذية للسيارات، باختتام منافسات كأس الأمم الأفريقية توتال 2019 بكرة القدم التي استضافتها مصر وقدّمت لها ’كونتيننتال‘ الرعاية الرسمية، حيث أكّدت على أهمية السوق المصري ضمن خططها الدولية. كما أعلنت الشركة عن تسجيل زيادة في المبيعات بنسبة 7 بالمئة في مصر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة.

وقد تمت مشاركة هذه التفاصيل خلال زيارة قام بها عدد من كبار مسؤولي كونتيننتال التنفيذيين إلى القاهرة قبيل ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019. وضم الوفد رفيع المستوى كلاً من فيليب فون هيرشخيدت، رئيس قسم الإطارات لسيارات الركّاب والشاحنات الخفيفة في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا، وجون غارسيا، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا، وكاريل كوشيرا، المدير التنفيذي في ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘.

إضافة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تُعدّ مصر السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى العلامة التجارية الألمانية الراقية التي لديها خططاً طموحة للسوق المحلّي، حيث تستهدف بشكل خاص تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 20 بالمئة مع نهاية العام 2019، مع تركيز أوّلي على القاهرة. وبالتعاون مع الوكيل المحلّي المتمثّل بشركة ’تاير برو إيجيبت‘، تعمل الشركة بقوّة على تعزيز مستويات الوعي حول العلامة التجارية في مصر، والتي تم التشديد عليها مؤخراً عبر اتفاقية لخمس سنوات أصبحت بموجبها راعي الإطارات في بطولات كأس الأمم الأفريقية توتال للأعوام 2019، 2021 و2023.

ولقد استفاد العملاء في مصر من وصول العديد من المنتجات الجديدة خلال السنة الماضية، حيث تم إطلاق الجيل السادس (Generation 6) الجديد من ’كونتيننتال‘ في مايو 2018، وهي المجموعة الأكثر شهرة من العلامة التجارية. وقد جرى تطوير مجموعة Generation 6 خصّيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمنح أصحاب السيارات تشكيلة من الإطارات المتينة المصمَّمة لتحمّل أحوال الطرق السائدة عادة في مختلف أنحاء المنطقة. وفي السنة ذاتها، أطلقت الشركة علامة ‘ماتادور’ (Matador) التجارية في مصر، كما عملت هذه السنة أيضاً على طرح إطارات Matador Maxilla AP التي جرى تصميمها بشكل خاص لأسواق مركبات الفان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تبرهن 2019 للآن بأنها سنة بارزة وأساسية لدى ’كونتيننتال‘ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي وقت سابق من هذا العام، دشّنت الشركة أول منشأة تخزين لها في المنطقة وذلك في جبل علي بالإمارات العربية المتحدة. وسوف تعمل المنشأة الجديدة كمركز يربط المصانع في أوروبا، أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية مع شركاء التوزيع للعلامة التجارية في الشرق الأوسط. كما افتتحت ’كونتيننتال‘ أول مكتب لها على الإطلاق في جدّة بالمملكة العربية السعودية. وهي تعمل الآن مع أكثر من 40 مستورد في ما يزيد عن 16 دولة.

حول هذا الموضوع، قال جون أندر جارسيا، المدير الإقليمي لشركة ’كونتيننتال‘ في أفريقيا والشرق الأوسط :”إننا نرى فرصاً كبيرة في السوق المصري. وبينما لا يزال في الوقت الراهن سوقاً للسلع، مع تركيز على الإطارات الصغيرة، يظهر نمو بارز في قطاع الإطارات الكبيرة، مع طلب زائد على إطارات الأداء الفائق (UHP). كما هناك قطاع أوسع من السيارات الأوروبية، وهو مجال تتمتّع فيه ’كونتيننتال‘ بقوّة خاصّة. وهذه أسباب رئيسية تجعل من مصر سوقاً بهذه الأهمية بالنسبة لنا، ونحن سعيدون جداً بشريكنا ‘تاير برو إيجيبت’ الذي يتمتّع بكثير من الديناميكية والخبرة في مصر.”

على الصعيد الدولي، شهدت كونتيننتال بداية قوية للعام 2019، على الرغم من الظروف كثيرة التحدّيات التي يعاني منها قطاع السيارات. وبفضل خبراتها الواسعة في عالم التقنيات والمنتجات التي توفرها في هذا المجال، تمكّنت الشركة من النأي بنفسها عن التوجّه الانحداري في السوق لتسجّل مبيعات قياسية بلغت قيمتها 11.0 مليار يورو، وهو على توزان مع مستوى السنة السابقة.

بينما تشتهر العلامة التجارية بإطاراتها الراقية، تشكّل استثمارات ’كونتيننتال‘ في تطوير وطرح تقنيات جديدة بعالم السيارات عنصراً أساسياً في مسيرة نجاحها الدولي. وستشهد سنة 2019 على وصول منصّة ’كونتيننتال‘ الجديدة للمراقبة الرقمية للإطارات ContiConnect™ التي تم تصميمها خصّيصاً للمركبات التجارية وتساعد الأساطيل على تعزيز مستويات الكفاءة للحد الأقصى عبر إرسال تنبيهات في حال اختلاف ضغط الإطارات عن المستوى المحدَّد لها. ويأتي هذا بعد وصول نظام ContiPressureCheck™ إلى مصر في وقت سابق من العام الماضي، وهو أول نظام مراقبة من نوعه للحافلات والشاحنات يعمل بشكل مستمر على مراقبة ضغط الإطارات وحرارتها عبر أجهزة استشعار موجودة داخل الإطارات.

ومع الأخذ بعين الاعتبار موضوع سلامة الطرق بكونه مسألة أساسية في مصر، سوف تبحث ’كونتيننتال‘ أيضاً عن طرق لتعزيز حملتها التي تحمل عنوان ’الرؤية صفر‘ (Vision Zero) في الدولة، وذلك تماشياً مع أهدافها طويلة الأمد التي تتمحور حول تحقيق صفر ضحايا، صفر إصابات، صفر حوادث. وهذا الالتزام تجاه بيئة قيادة آمنة أكثر هو السبب الذي يدفع ’كونتيننتال‘ ليس إلى تطوير الإطارات الأكثر أماناً في العالم فحسب، بل أيضاً أن تكون الرائدة في مجال التقنيات الجديدة التي تجعل القيادة آمنة أكثر.

شاهد أيضاً

 هيونداى كونا وسانتافى وتوسان 2020 تنال 5 نجوم فى أختبار السلامة

حصلت طرز هيونداي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات للعام 2020، كونا وسانتافي وتوسان، على تصنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *