الأربعاء , مايو 27 2020
الرئيسية / اخبار / كاديلاك CT6 .. عنوان الفخامة والرفاهية

كاديلاك CT6 .. عنوان الفخامة والرفاهية

تتمتّع CT6 الجديدة بلغة تصميمية جريئة جديدة مستوحاة من طراز ’إسكالا‘ (Escala Concept) النموذجي الأنيق. وتطرح عائلة طراز ’كاديلاك‘ الرائد للعام 2020 استراتيجية “Y” من ’كاديلاك‘ الخاصّة بمستوى التجهيزات، تركّز من خلالها على الفخامة أو المزايا الرياضية والأداء.

تحتفظ CT6 للعام 2020 بميّزة الإنارة العمودية البارزة وتضفي عناصر أفقية جديدة شاملة أضواء أمامية عالية الإنارة تمنح المقدّمة مظهراً أكثر قوّة. ويستمر الإلهام وصولاً إلى الجهة الخلفية من المركبة مع رسومات إضاءة جديدة تظهر بشكل أكثر بارز خلال فترة الليل.

تأتي CT6 الجديدة مزوَّدة بمحرّك V6 DOHC سعة 3.6 لتر مع قوّة قدرها 335 حصاناً و385 نيوتن.متر من العزم بمصادقة ’جمعية مهندسي السيارات‘ (SAE). ويتمتّع محرّك السيارة بنظام الإدارة الفّعالة للوقود (Active Fuel Management) الذي يقوم بشكل مؤقّت بإيقاف عمل اثنتين من أسطوانات المحرّك في ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود، وهو يفعّل هذه الأسطوانات بشكل سلس عندما يحتاج السائق للقوّة الكاملة. كما يتوفر نظام الإيقاف/التشغيل المعزِّز لكفاءة استهلاك الطاقة كميزة قياسية. ويعمل المحرّك على إطفاء السيارة عندما تكون متوقّفة في بعض ظروف القيادة، ويعيد تشغيلها تلقائياً عند رفع السائق لقدمه عن دوّاسة المكابح.

ويكمّل نظام نقل حركة أوتوماتكي قياسي من 10 سرعات خيارات المحرّك لسيارة CT6 طراز 2020. ويؤدّي النطاق الإجمالي العريض لنسب تغيير الحركة إلى تعزيز الأداء خارج النطاق ويسهم في تخفيض سرعة المحرّك على الطرقات السريعة لرفع مستويات الراحة والفعالية. كما تساعد الخطوات الضيّقة بين نسب السرعات في محافظة المحرّك على سرعته القصوى لتوليد الطاقة المثلى عند كل سرعات المركبة تقريباً.

تجسّد السيدان الفاخرة CT6 للعام 2020 سمعة ’كاديلاك‘ الراقية من ناحية التميّز، وهي تضم باقة غنية من التقنيات المبتكَرة المطوَّرة لضمان الرشاقة والتفاعل والاتصال غير المعهودة مسبقاً ضمن فئة السيارات الكبيرة الفخمة.

وتُتَرجَم رشاقة CT6  طراز 2020 عبر الشاسيه المتقدّم الذي يوفر تجربة قيادة تفاعلية مع أفضل تجربة بفئتها من ناحية جودة القيادة والسيطرة والعزل. وفي جوهره، يتميّز تصميم ’الهيكل المنصهر‘ (Fusion Frame) لسيارة CT6 عبر واحدة من أكثر بنيات الجسم تطوّراً في قطاع السيارات وهو عبارة عن هندسة مركّزة من الألمنيوم مكوَّنة من 11 مادة مختلفة مبنية بطريقة تصنيع فريدة. وهذا المزيج من المواد والتقنيات الحائزة على براءة ابتكار هو ما يسمح لسيارة CT6 التمتّع بمستويات القوّة والأداء والفعالية التي لا يمكن موازاتها عملياً في عالم سيارات السيدان الراقية الفاخرة ذات الأداء العالي.

ولأجل الحفاظ على تجربة ركوب متوازنة وعالية الاستجابة، تعمل باقة الشاسيه الفعّالة  (Active Chassis Package) الاختيارية على مراقبة العجلات الأربع بشكل مستقل لأجل تعديل التعليق على كل عجلة، وفق الحاجة، في غضون أجزاء من الثانية. ويتعزّز النظام عبر ميّزة تفعيل الدفع بجميع العجلات عند الطلب، والتوجيه السلس عبر أربع عجلات، واختيار وضعيات القيادة عالية الأداء وميّزة التحكّم المغناطيسي بالقيادة (Magnetic Ride Control™) التي تمنح مستويات لا تُضاهى من الاستجابة وتحكّم السائق.

أما الانغماس بالرقي فيُترجَم عبر الحرفية اليدوية العالية والتقنيات المتطوّرة التي تتناغم بسلاسة فيما بينها بسيارة ’كاديلاك CT6‘. وتعكس المقصورة الجريئة والأنيقة والرحبة البيئات المختارة، بينما تزخر اللمسات المصقولة للأسطح بالمواد الأصلية والتفاصيل الفاخرة مثل المقصورات الحصرية من ’كاديلاك‘ ذات أسلوب القطع والحياكة الخاص.

ويستفيد النظام الصوتي القياسي BOSE® Premium Surround Sound System من 10 مكبّرات للصوت موزّعة بطريقة استراتيجية ضمن السيارة، إضافة إلى تقنيات مبتكَرة. أما ميّزة Dualzone القياسية للتحكّم بالمناخ ضمن منطقتين وفتحة السقف البانورامية UltraView® الكهربائية التي تمتد فوق المقاعد الأمامية والخلفية فتعزّز أكثر تجارب القيادة والركوب.

توفر CT6 بيئة متصلة وتجربة متكاملة داخل السيارة متميّزة عن باقي طرازات ’كاديلاك‘. وتضم السيارة نظام تجربة مستخدم ’كاديلاك‘ (Cadillac User Experience) الأحدث الذي يُعدّ النظام المعلوماتي الترفيهي التفاعلي الأكثر تطوّراً من العلامة التجارية مع شاشة مائلة قياس 10.2 بوصات بدقّة عالية من 1080 بيكسل، وتوفر منصّة CT6 طراز 2020 الديناميكية تجربة مشابهة للهواتف الذكية مع واجهة تفاعلية حدسية بميّزة استجابة أسرع والتعرّف المحسَّن على الصوت مقارنة مع الأجيال السابقة.

كما يحوي النظام أداة تحكّم دوّارة جديدة تمنح المستخدمين طرقاً بديلة للتفاعل مع النظام. وتشمل أداة التحكّم الجديدة قدرة التحكّم بمستوى الصوت والبحث المتقدّم أو الرجعي ضمن النظام الصوتي، وأزراراً للوصول المختصَر السريع إلى أكثر التطبيقات استعمالاً مثل الصوت، الهاتف، الملاحة والشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى عدّاد وسطي كبير لتشغيل الخصائص الأساسية لأكثر التطبيقات استخداماً، وقوائم بحث ولوائح تدرّجية وبعض التطبيقات المختارة التي يجب عرضها.

إضافة لهذا، تأتي سيارة CT6 السيدان للعام 2020 غنية بخصائص السلامة المتقدّمة المدعومة بالتقنية ومن ضمنها:

  • الرؤية المحيطية (Surround Vision) – نظام كاميرا بنطاق 360 درجة يعكس رؤية شمولية للمناطق المحيطة مباشرة بسيارة CT6 عبر شاشة نظام CUE® للمساعدة في تقليل النقاط العمياء.
  • مرآة الكاميرا الخلفية (Rear Camera Mirror) – الجيل الثاني من مرآة الكاميرا الخلفية يحوي تصميماً جديداً بدون إطار ومع خاصّية تكبير/تصغير الصورة والإمالة. وتسهم مرآة الرؤية الخلفية عالية الوضوح مع ميّزة تشغيل الفيديو بتحسين مجال الرؤية في سيارة CT6. كما إنها تلغي أي عوائق بسبب المقعد الخلفي، العمود الخلفي أو الركّاب، مما يمنح السائق رؤية خالية من أي معوّقات للمسارات في الخلف. ويتم تزويد الكاميرا بغلاف طارد للماء لإبقائها نظيفة بهدف الحفاظ على مستوى الرؤية بغضّ النظر عن ظروف القيادة.

تتوفر ثمانية خيارات من الألوان الخارجية الثابتة شاملة اأبيض الكريستالي المشرق (Crystal White Tricoat)، الفولاذ المصقول المعدني (Satin Steel Metallic)، الفضي المشع المعدني (Radiant Silver Metallic)، النجمي الأسود المعدني (Stellar Black Metallic)، والأسود (Black Raven)، ومانهاتن المعدني (Manhattan Noir Metallic)، والظلّي المعدني (Shadow Metallic)، وأحمر الأفق الداكن (Red Horizon Tintcoat).

شاهد أيضاً

سمارت EQ Fortwo بحلة جديدة أكثر قوة

أزاحت شركة برابوس الألمانية الستار عن الطراز أولتيميت إي الجديد الذي يعتمد على السيارة الكهربائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *