الإثنين , 11 ديسمبر 2017
الرئيسية / رياضة / فيتيل يسيطر على التجارب الحرة فى اليابان
Sebastian Vettel (GER) Ferrari. 06.10.2017. Formula 1 World Championship, Rd 16, Japanese Grand Prix, Suzuka, Japan, Practice Day. - www.xpbimages.com, EMail: [email protected] - copy of publication required for printed pictures. Every used picture is fee-liable. © Copyright: Batchelor / XPB Images

فيتيل يسيطر على التجارب الحرة فى اليابان

كان سيباستيان فيتيل سائق فيراري الأسرع في جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة اليابان الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للسيطر على مجريات التجارب‭ ‬‬‬‬‬في حين تسببت الأمطار في تأجيل واختصار الجولة الثانية ليحافظ السائق الألماني على تفوقه بعد أن نجح خمسة سائقين فقط في تسجيل أزمنة خلال الجولة من التجارب.

وبدأت تجارب السباق في حلبة سوزوكا في أجواء غائمة وهطلت الأمطار في المراحل الأخيرة من الجولة الأولى التي استغرقت 90 دقيقة.

وفي هذه الجولة سجل فيتل زمنا بلغ دقيقة واحدة و29.166 ثانية قبل نحو 15 دقيقة من النهاية ليتفوق على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر البطولة.

 وقال فيتل ”أعتقد أننا قضينا فترة صباحية جميلة“.. وأضاف ”النتيجة في اخر سباقين لم تكن جيدة لكن السيارة كانت قوية“.

وتابع ”لدينا كل الدوافع لنشعر بالثقة وأنا متأكد من أننا سنظهر ما يمكننا فعله في سباق الأحد“.

وخلال ساعات ما بعد الظهر أصبحت الأمطار أكثر غزارة وبحلول موعد انطلاق الجولة الثانية كانت الأمطار تغمر تقريبا حلبة سوزوكا البالغ طولها 5.8 كيلومتر.

وتأخر انطلاق الجولة الثانية لمدة 45 دقيقة بسبب غزارة الأمطار.

وسجل هاميلتون أفضل زمن في الجولة الثانية وهو دقيقة واحدة و48.719 ثانية وبفارق يقترب من 20 ثانية عن زمن فيتل الصباحي الذي سجله قبل هطول الأمطار.

وإضافة إلى هاميلتون نجح ثنائي فورس انديا المكسيكي سيرجيو بيريز وأستيبان أوكون وثنائي وليامز البرازيلي فيليبي ماسا والكندي لانس سترول في تسجيل أزمنة في هذه الجولة.

وقبل أخر خمسة سباقات من الموسم ينفرد هاميلتون بصدارة الترتيب العام متفوقا بفارق 34 نقطة على فيتل الذي تعرض لانتكاستين متتاليتين في أخر سباقين في سنغافورة وماليزيا.

واستغل هاميلتون هذا التعثر وفاز بسباق سنغافورة واحتل المركز الثاني في ماليزيا ليعزز تصدره لقائمة السائقين.

وقال هاميلتون ”يبدو أن السيارة عادت لحالتها الطبيعية لذا أنا مستعد للسباق“.. وأضاف ”أنا سعيد بأننا خضنا تجربة في أجواء جافة (الجولة الأولى)“.

ولم يسجل ثنائي رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو والهولندي الشاب ماكس فرستابن، الذي فاز بالسباق الماضي في ماليزيا، أي أزمنة في جولة التجارب الحرة الثانية لكنهما احتلا المركزين الثالث والسادس على الترتيب في الجولة الأولى.

واحتل الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز الثامن أمام رومان جروجان سائق هاس وستوفل فاندورنه سائق ماكلارين.

وفي الجولة الأولى أيضا تسبب حادث تعرض له الاسباني كارلوس ساينز سائق تورو روسو في توقف التجارب بعد 51 دقيقة.

ولم يتعرض السائق الاسباني الذي سينتقل إلى رينو لإصابة لكن سيارته توقفت في منتصف الحلبة بعد المنعطف 11 مما أدى إلى توقف التجارب لمدة 16 دقيقة لتنظيف الحلبة بعد تناثر الحطام عليها.

شاهد أيضاً

ألونسو لايستطيع الجمع بين الفورمولا وان و”دبليو إي سي” في 2018

لا يعتقد فريق ماكلارين بأنه سيكون بمقدور الإسباني فرناندو ألونسو جمع جهوده بين المشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *