الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / اخبار / فيتيل أول المنطلقين فى سباق كندا

فيتيل أول المنطلقين فى سباق كندا

خطف سيباستيان فيتيل مركز أول المنطلقين بجائزة كندا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من لويس هاميلتون سائق مرسيدس ليضع فريقه فيراري في المقدمة للعام الثاني على التوالي.

وسيأمل فيتيل، الذي انطلق من مركز أول المنطلقين في كندا في العام الماضي ليحيي آمال فيراري في اللقب، في تكرار الأمر يوم الأحد مع انطلاق هاميلتون متصدر بطولة السائقين بجانبه من الصف الأول.. وهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها السائق الألماني مركز أول المنطلقين في 17 سباقا ورقم 56 في مسيرته.. وسينطلق شارل لوكلير زميل فيتل من المركز الثالث بينما حقق دانييل ريتشياردو سائق رينو مفاجأة بخطف المركز الرابع.

وسيبدأ بيير جاسلي سائق رد بول من المركز الخامس وبجانبه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الذي لم يستطع فعل أفضل من الانطلاق من المركز السادس بعدما فقد السيطرة على سيارته أثناء المحاولة الأولى في الفترة الأخيرة للتجارب.. ولم يستطع فيتل كتمان احتفالاته وصرخ في سعادة عبر دائرة الاتصال مع فريقه عند إبلاغه بحصد مركز أول المنطلقين.. وجاءت الفترة الأخيرة من التجارب مثيرة إذ تصدرها هاميلتون مع اقتراب الوقت من نهايته قبل أن يزيحه فيتل عن القمة.

وقال فيتيل ”الأدرينالين يسيطر علي. أعلم الشعور الخاص بأن السيارة تتحسن وأشعر بتماسكها واستخراج أفضل ما فيها. كانت واحدة من تلك اللفات. أنا سعيد جدا فآخر 17 سباقا والأسابيع الماضية كانت صعبة.. ”استمتعت بالأمر للغاية وأتمنى تكرار ذلك من أجل المتعة“.

وأضاف ”كان علي التعامل مع أول منعطفين بهدوء لأن الحصول على تماسك الإطارات لم يكن سهلا لكن بعد ذلك جاءت متعة استخراج أفضل ما في السيارة“.

وبعد حصد مركز أول المنطلقين وتصدر اثنين من التجارب الحرة الثلاث سيأمل فيراري في تكرار هذا الأداء في السباق يوم الأحد والتطلع لإنهاء سيطرة مرسيدس على الموسم.

وانتصر مرسيدس في أول ستة سباقات هذا الموسم، ونال المركزين الأول والثاني في خمسة منها، وضغط على فيراري للرد والعودة مرة أخرى.

وقضى ماكس فرستابن سائق رد بول أغلب التجارب التأهيلية وهو يشتكي من الزحام والافتقار للتماسك لكن آماله انتهت عندما اصطدم كيفن ماجنوسن سائق هاس بالحائط لتنتهي الفترة الثانية من التجارب دون إكمال السائق الهولندي لمحاولته والفشل في التأهل للفترة الثالثة.. وسينطلق فرستابن من المركز 11.

وانتهت الفترة الثانية من التجارب بشكل مثير عندما اصطدم ماجنوسن ”بحائط الأبطال“ عند خروجه من المنعطف الأخير لكنه لم يتعرض لأذى.. وعانى ريسنج بوينت من يوم مخيب للآمال بعد فشل سيرجيو بيريز ولانس سترول أمل الجماهير المحلية في عبور الفترة الأولى من التجارب.

شاهد أيضاً

هيونداى تطلق للعام الرابع على التوالى حملة “سلامتك تهمنا”

نظمت هيونداي من خلال وكيلها الحصري شركة جي بي غبور أوتو، حملة توعية عالمية تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *