الأحد , 24 يونيو 2018
الرئيسية / اخبار / فولكس فاجن تيجوان الجديدة .. أكبر حجماً وأفضل تجهيزاً وأكثر جرأة!

فولكس فاجن تيجوان الجديدة .. أكبر حجماً وأفضل تجهيزاً وأكثر جرأة!

منذ إطلاق جيلها الأول عام 2007 قامت فولكس فاجن تيجوان بتعريف فئتها وأصبحت المقياس والمرجع لما يجب أن تكون عليه سيارات الكروس أوفر المدمجة. اليوم ومع جيلها الجديد كلياً تقدم تيجوان تعريفاً جديداً لما يجب أن تكون عليه السيارة، خاصة مع تحديات العصر وتنامي ضرورة البقاء متصلاً بعدة تطبيقات للتواصل الاجتماعي والخدمات عبر الانترنت، لذلك يأتي الجيل الجديد من تيجوان أكبر حجماً، أفضل تجهيزاً، وأكثر جرأة.

مصممو فولكس فاجن استطاعوا أن يضفوا على تيجوان الجديدة الكثير من القوة، فهي تحمل الجينات الحادة المعروفة بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، لكن مع الجيل الجديد فقد أصبحت السيارة أكبر حجماً بقاعدة عجلات أطول وهو ما أعطاها مظهراً جانبياً أكثر قوة، بالإضافة لادماج تكنولوجيا LED بالمصابيح الأمامية والخلفية، عوضاً عن مصابيح أمامية مزودة بـXenon في الجيل السابق، إذ توفر التكنولوجيا الجديدة القدر ذاته من الإضاءة ولكن بمقدار أقل 30% من استهلاك الطاقة.

بفضل قاعدة العجلات الأكثر طولاً صارت تيجوان الجديدة أكثر رحابة من الداخل، حاملة لمسات أنيقة بالتصميم الداخلي للمقصورة المبنية على سهولة إستخدام السائق لكافة تجهيزات السيارة، وراحة كافة ركاب السيارة، و تم إضافه العديد من الكماليات في موديلات 2018  الجديده كليا مثل لوحه العدادات الديجتال الملونه , كما يمكنك تشغيل المحرك بدون مفتاح فقط بضغطه زر , و لراحتك يمكنك فتح الشنطه  الخلفيه اتوماتيكيا ,  كما تاتي التيجوان بتكييف ثلاثي المناطق للتحكم بدرجة حرارة السائق والراكب الأمامي وركاب المقاعد الخلفية بشكل منفصل، مع وجود سقف بانوراما ونظام ترفيهي مزود بشاشة أكبر حجماً مقارنة بالجيل السابق قياس ٨ بوصة، ويزود النظام الترفيهي بمداخل USB وAUX، وتأتي مقاعد تيجوان مكسوة بالجلد مع نظام تدفئة خاص بالمقاعد في فصل الشتاء.

تأتي تيجوان الجديدة مزودة بنظام App-Connect الذي تستطيع من خلاله استخدام تطبيقات هاتفك الذكي من خلال السيارة، لتبقى على اتصال مع العالم الخارجي بكل وقت، سواء لتطبيقات التواصل الاجتماعي أو البريد الاليكتروني للعمل أو تطبيقات الملاحة والترفيه.

تطرح فولكس فاجن تيجوان في مصر بمحرك TSI سعة 1400 سي سي بقوة 150 حصان بفضل تكنولوجيا الشحن التوربيني من الصانع الألماني، ويتصل المحرك بناقل حركة DSG ثنائي القابض، وبفضل حجم المحرك الصغير يأتي متوسط استهلاك الوقود 7.3 لتراً لكل 100 كيلومتر فقط، فيما تتسارع السيارة من الثبات لسرعة ١٠٠ كيلومتر في الساعة خلال 9.1 ثانية فقط بسرعة قصوى 198 كيلومتر في الساعة.

تدعم السيارة بالعديد من تجهيزات الأمان أهمها وجود كاميرا خلفيه و حساسات ركن أماميه و خلفيه  . كما  تاتي ايضا بأنظمة الوسائد الهوائية للمقاعد الأمامية والخلفية وتصفيح السيارة من الأسفل ونظام حفظ الثبات اليكترونياً ESC مع نظام دعم المكابح Brake Assist، ونظام Immobilizer المانع للسرقة والذي يمنع تشغيل السيارة بدون مفتاحها الأصلي،، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.

 

 

شاهد أيضاً

فولفو توسع قدراتها التصنيعية عالمياً بافتتاح أول مصنع لها في الولايات المتحدة

دشنت “فولفو للسيارات”، صانع السيارات الفاخرة أول مصنع لها في الولايات المتحدة الأمريكية في تشارلستون، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *