الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / اخبار / فوز ساحق للإماراتى الظاهرى خلال سباقه الأول IAME Series

فوز ساحق للإماراتى الظاهرى خلال سباقه الأول IAME Series

استكمل البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري تألقه واستعاد بريقه في أول سباق له على الإطلاق في سباقات الناشئين عن فئة X30 جونيور، ويعد ذلك أول انتصار له على منافسيه الجدد  ضمن الجولة الثانية من سلسلة بطولة IAME عن فئة 12-14 سنة على الرغم من التزامه بالمكوث في المنزل لمدة نصف عام تقريباً. وقد حقق الظاهري المركز الأول على الحلبة واضعاً بصمته القوية أمام منافسيه من خلال تقدمه وسيطرته على كافة مجريات السباق. جاء هذا الانتصار بعد وقت غياب راشد بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث كان خارج دائرة المنافسة لأكثر من أربعة أشهر.

خلال سباقات التحمئة والتدريب وعلى حلبة جافة، أظهر النجم الموهوب مهارة كبيرة، ليحقق المركز الأول في سباق التصفيات  محققاً زمناً قياسياً 50.653 ثانية.

ومع إشراقة شمس اليوم الأخير من السباق، صمم البطل الإماراتي الموهوب أن يتبع أداءً استراتيجياً بناء على خبراته المتراكمة من السباقات الماضية، وبحنكته المعهودة حرص الظاهري على أخذ زمام الأمور منذ البداية وجعلها عاملاً أساسياً للتفوق على هذه الحلبة الصعبة. ومع بداية السباق واجه راشد تحديات وصعاب، حيث تم دفعه بعيداً في الزاوية الثانية من أقرب منافسيه، ليتراجع أربع مراكز ولكن  وبعزيمة الابطال وبكل تصميم ومثابرة انتفض الظاهري  وفي أقل من لفة واحدة، وضع نفسه خلف المركز الأول.

وفي منتصف السباق تفوق البطل الإماراتي على المتسابقين الآخرين بثقة كبيرة، محافظاً على السرعة والاتساق، مما خلق فجوة كبيرة بينه وبينهم. وبكل تصميم وموهبة اختار راشد اللحظة الصحيحة ليتجاوز أقرب منافسيه ويحل في المركز الأول. وبفضل خبرة الظاهري الرائعة كسائق متمكن، وبحنكة وتركيز عاليين واصل البطل الإماراتي القيادة بثبات واصرار محققاً نتيجة ممتازة، أكمل فيها البطل الموهوب 20 لفة ليعبر خط النهاية متقدماً على منافسه بأكثر من ثانية.

وبمناسبة بدء المرحلة الجديدة من سباقات فئة الناشئين، علق راشد متحمساً وسعيداً قائلاً: “كان من الرائع الفوز بالسباق الأول لي في هذه الفئة. عندما يصعد السائق إلى فئة أعلى، لا يستطيع عادة الفوز بأول سباق، ويسعدني أن جميع الخطوات والخطط التي اتبعناها فريقي وأنا قد ساعدتني على تحقيق بداية قوية. هدفنا الآن هو الحفاظ على هذا الأمر وتنفيذ خطط سباق فعالة على هذا المستوى”.

ومن ناحيته، قال مدرب راشد الظاهري الإيطالي فاوستو إيبوليتي –: “هذا انتصار مذهل لراشد ومن الرائع ببساطة تحقيق مثل هذا الإنجاز، خاصة عند بدء مرحلة جديدة كسائق للناشئين حيث المنافسة شرسة. هذه هي العلامة الفارقة لأعظم السائقين. لقد حضّرنا لهذا السباق بكل جهد خلال مرحلة التدريب وحقق البطل الإماراتي أقصى استفادة من وقت التوقف عن العمل الأخير للدراسة والتدريب على مهاراته السباقية حيثما أمكن ذلك. إن أفضل مكافأة هي الخروج من كل هذا بالفوز، حيث تستمر مواهب راشد في التألق على كل مستوى من مستويات السباق وقد ارتفع نجمه إلى أعلى في نهاية الأسبوع الماضي وسيستمر هذا النجم في التألق “.

الجدير ذكره أن سباق IAME Series race أقيم على مسار حلبة أدريا لسباقات الكارتينج المبتكر والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات في فرنسا. طول هذه الحلبة يبلغ 1302 مترًا وتمثل تحدياً بسبب طبيعتها الضيقة والملتوية حيث ترتبط خطوطها المستقيمة عدداً كبيراً من الانحناءات والتعرجات القاسية والحادة.

سعد راشد بالفوز واصفاً إياه بأنه أحد أفضل السباقات التي شارك فيها. هذا ويستمر البطل الإماراتي راشد مع فريق بارولين لسباقات الكارتينج للمشاركة في مسابقات IAME Series race العالمية، حيث يواصل رفع علم الإمارات في مشهد السباقات الدولي.

شاهد أيضاً

جهاز حماية المستهلك يحيل 10 معارض سيارات للنيابة العامة 

في ضوء الاجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لمقتضيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *