الإثنين , 11 ديسمبر 2017
الرئيسية / تكنولوجيا / فورد تطور كشكا ذكيا لصيانة السيارات

فورد تطور كشكا ذكيا لصيانة السيارات

قامت شركة فورد موتور ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة باختبار كشك آلي يتيح لأصحاب السيارات تسليم أو استلام سياراتهم في مراكز الصيانة أو لدى الوكلاء في أي وقت من اليوم بمجرد الضغط على زر واحد.. وطورت الشركة الأمربكية كشك الخدمة الذكي بالتعاون مع شركة الإلكترونيات اليابانية باناسونيك جروب وبعد حوالي 90 يوما من التشغيل التجريبي للكشك الجديد ستدرس فورد إمكانية التوسع فيه.

وعند وصول الزبون إلى الكشك الذي يشبه ماكينة الصراف الآلى يقوم بتصوير كود الاستجابة السريعة المعروف باسم كود كيو آر الموجود على رخصة القيادة الخاصة به، ويكتب عنوان البريد الإلكتروني ورقم هاتفه على شاشة الكشك التي تعمل باللمس. وبعد إدخال المعلومات الخاصة بالسيارة، يقوم الكشك بتوجيه السائق إلى إدخال رقم سري خاص به لاستخدامه في تعاملاته فيما بعد، ثم يختار السائق الخدمة التي تحتاج إليها السيارة.وبحسب موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات فإن هذا الكشك مبرمج لكي يتعامل مع طلبات الخدمة والصيانة المتعلقة بالمكابح ونظام التبريد وتكييف الهواء ومرشحات الهواء والمحرك والزيوت وأنظمة التعليق والإطارات وأنظمة نقل الحركة والاستدعاء وغيرها.وعند الانتهاء من أعمال الصيانة المطلوبة، يمكن للزبون الحصول على مفاتيح سيارته من خلال إدخال كلمة عبور خاصة به تصل إليه عبر البريد الإلكتروني. ويتولى الكشك الحصول على مقابل الصيانة من خلال بطاقات الائتمان أو الاقتراض.

وهذا الكشك لن يوفر الوقت فقط وإنما يتيح للزبائن أيضا تسليم أو استلام سياراتهم في مراكز الصيانة بعد ساعات العمل الرسمية، حيث تقول فورد إن هذا الكشك يعمل على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع.

شاهد أيضاً

سيارات الديزل الجديدة ليست أفضل للبيئة من سيارات البنزين

نقلت مجموعة من الصحف عن وزارة النقل الألمانية قولها إن السيارات الجديدة التي تعمل بوقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *